تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

حيثيات الحكم على المتهم في قضية حبيبة الشماع 


وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي - وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطياً لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

ثم أغلق نوافذ السيارة، ففتحت بابها وألقت بنفسها في نهر الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم بمركبته، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق ، وسألها عن أسباب قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم الذي استأجرته عن طريق تطبيق (أوبر) لتوصيلها حاول خطفها ثم غابت عن الوعي ، فتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024.

ودفعت حياتها ثمناً لما أقترفه المتهم الذي فر هارباً بفعلته من مسرح الحادث غير مبال بما جنت يداه بعد أن ألغى الرحلة، وتوجه إلى مسكنه وأخذ في تعاطي مخدر الحشيش.


وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.


حيث ثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حبيبة الشماع سائق أوبر الشروق حيثيات المحكمة محكمة جنايات القاهرة أوبر مخدر الحشيش تحرش حبیبة الشماع

إقرأ أيضاً:

مصر.. إحالة سائق بشركة "أوبر" في واقعة "سيدة التجمع" لمحكمة الجنايات

أمرت النيابة العامة المصرية بإحالة سائق بشركة "أوبر" إلى محكمة الجنايات المختصة لمعاقبته فيما نسب إليه من ارتكاب جناية خطف أنثى بالتحايل المقترنة بجناية هتك عرضها بالقوة والتهديد.

وعقب تحقيقات النيابة العامة ثبت أن المجني عليها استقلت سيارة المتهم عبر تطبيق النقل "أوبر" حيث أقدم الأخير على غلقه ليحول دون تتبعه واصطحبها إلى طريق صحراوي بعيدا عن أعين المارة ثم توقف بالسيارة وترجل منها إلى مقعد المجني عليها وقام بهتك عرضها.

إقرأ المزيد بتهمة "الفعل الفاضح".. إحالة سائق "أوبر" بواقعة التحرش بفنانة مصرية شهيرة إلى القضاء

وكشفت التحقيقات أنه حال مقاومتها له تعدى عليها بالضرب محدثا لها إصابت كما هددها بسلاح أبيض فاستغاثت باثنين من المارة اللذين أيداها بالتحقيقات، بينما فر المتهم هاربا.

هذا وقد استمعت النيابة العامة إلى أقوال الممثل القانوني لشركة "أوبر" فشهد بأن المتهم لم يبدأ إشعار الرحلة كأنه لم يلتقي المجني عليها كما أغلق التطبيق بمكان الواقعة.

وقدمت الشركة مقطع فيديو وثق خط سير المتهم بالأقمار الصناعية يفيد وصولا إلى مكان الواقعة.

وأضاف الممثل القانوني لشركة "أوبر" أن حساب المتهم عبر تطبيق الشركة سبق وأن تم إغلاقه لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده بالتحرش الجنسي إلا أنه أنشأ حسابا آخر باستخدام مستندات غير صحيحة.

وأمرت النيابة العامة بضبط المتهم وسيارته وطلبت تحريات الشرطة التي أسفرت عن صحة الواقعة، ونفاذا لذلك ألقي القبض عليه كما ضبطت سيارته التي عثر بداخلها على السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

المصدر: "المصري اليوم"

مقالات مشابهة

  • الاستئناف تتسلم أوراق قضية سائق أوبر بواقعة مدينة نصر لتحديد دائرة لمحاكمته
  • المشدد 3 سنوات لـ «سائق» قاد سيارة تحت تأثير المخدر وتسبب في وفاة 5 أشخاص وإصابة آخرين بالعبور
  • تهم سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • مصر.. إحالة سائق بشركة "أوبر" في واقعة "سيدة التجمع" لمحكمة الجنايات
  • محاكمةسائق أوبر لاتهامه بهتك عرض فتاة مدينة نصر.. «القصة كاملة»
  • غير مصاب بالسكري.. هلا السعيد تكشف مفاجأة جديدة عن متحرش أوبر
  • إحالة سائق أوبر للجنايات بتهمة خطف أنثى
  • إحالة سائق أوبر بتهمة هتك عرض فتاة مدينة نصر إلى محكمة الجنايا
  • عاجل.. إحالة سائق "أوبر" المتهم بمحاولة خطف فتاة في مدينة نصر للجنايات
  • حيثيات الحكم على 4 أشخاص بتهمة قتل سائق لسرقة سيارته