تفقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الأحد، تدريب تطبيق منهجية إعادة ترتيب الأراضي وعملية توقيع قطع الأراضي بعد اعتماد مخطط إعادة ترتيب الأراضي، وذلك بقاعة التدريب بمكتبة مصر العامة، الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة قنا بدعم من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية.

رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وحمدي حسين مدير عام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة والمهندس وليد أبو العباس مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أوضح محافظ قنا أن مشروع "حيينا" حريص على نقل الخبرات بين محافظتي قنا ودمياط حيث تم توجيه الدعوة لأربعة ممثلين من محافظة دمياط لحضور التدريب وكذلك ممثلًا عن الهيئة العامة للتخطيط العمراني حيث إن عدد المتدربين 36 مُتدربًا والذي يقام يوم السبت الموافق 11/5/2024 إلى يوم 16/5/2024.

كما أكد محافظ قنا أن مشروع "حينا" يتم تنفيذه في إطار التعاون المشترك بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بالشراكة مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني ومحافظة قنا بدعم من وزارة الدولة للشؤون الاقتصادية السويسرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قنا تدريب محافظة قنا العامة للتخطیط محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء المخططات التفصيلية لــ 3 مدن : ديرمواس و أبوقرقاص ومغاغة، وذلك في إطار جهود المحافظة لتحديث البنية التحتية وتطوير التخطيط العمراني بما يتماشى مع احتياجات السكان ويعزز التنمية المستداالمستدامة.


وأكد المحافظ أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني، وتحسين البيئة العمرانية، وتنفيذ اشتراطات البناء ومنع التعدي على أملاك الدولة، تسهيلاً لاستصدار تراخيص البناء في ضوء القوانين واللوائح، موضحاً أن إعداد هذه المخططات تم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتنسيق مع محافظة المنيا.
 

WhatsApp Image 2024-05-22 at 3.58.56 PM (2) WhatsApp Image 2024-05-22 at 3.58.56 PM WhatsApp Image 2024-05-22 at 3.58.56 PM (3)

مقالات مشابهة

  • اجتماع مجلس أمناء المكتبة العامة فى قنا
  • محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لــ 3 مدن
  • محافظ المنيا يعتمد المخططات التفصيلية لمدن ديرمواس وأبوقرقاص ومغاغة
  • بقرار وزاري.. محمد ناصف نائبًا لرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
  • محافظ بني سويف ورئيس هيئة الطرق في جولة لمتابعة مشروع مجمع مواقف السيارات
  • وفد الهيئة الهندسية يزور قنا لمتابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة
  • وزير الإسكان يتفقد عددا من المشروعات في بني سويف الجديدة
  • تفاصيل اجتماع "اقتصادية النواب" لمناقشة مشروع موازنة هيئة مركز تنمية الصادرات المصرية
  • وزير الرياضة ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني يشهدان مؤتمرًا صحفيًا لاستعراض ملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي
  • الهيئة العامة للسلع التموينية: توريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام