نعى مجلس الشيوخ في جلسته العامة المنعقدة الآن، النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بالمجلس والذي وافته المنية الخميس الماضي، وحرص المجلس على الوقوف دقيقة حدادا على روح الفقيد وقراءة الفاتحة.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ في بداية الجلسة العامة اليوم: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، ننعى الزميل العزيز المرحوم عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ والذى انتقل إلى جوار ربه بعد تاريخ طويل حافل بالإنجازات والعطاء».

معلومات عن النائب عبد الخالق عياد

وقال رئيس مجلس الشيوخ: «عمل المهندس عبد الخالق عياد في وزارة البترول والعديد من الشركات المصرية والعربية والأمريكية منذ تخرجه، حيث تدرج في العديد من المناصب حتى شغل الفقيد منصب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول خلال الفترة من عام 1995 إلى عام 2000، كما انتخب عضواً بمجلس الشيوخ للفصل التشريعي الحالي وتولى رئاسة لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة حتى وفاته، رحم الله الفقيد العزيز، صاحب السيرة العطرة، والذكرى الطيبة».

خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية

بدأت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، منذ قليل، لمناقشة عدد من الملفات، في مقدمتها طلب مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوًا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيوخ مجلس الشيوخ التنمية الشبابية عبد الخالق عياد عبد الخالق عیاد مجلس الشیوخ

إقرأ أيضاً:

وزير  الشباب والرياضة يلتقي عضو مجلس مجلس النواب ورئيس مركز التنمية الشبابية بقويسنا

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ظهر اليوم اللواء محمد حمدي موسى عضو مجلس النواب عن دائرة قويسنا وبركة السبع، واللواء أحمد المليجي، رئيس مجلس التنمية الشبابية بقويسنا.

 

تناول اللقاء العديد من المقترحات لتطوير الحركة الشبابية والمنشآت الرياضية بالدائرة وبخاصة مركز التنمية الشبابية بقويسنا، في ظل الخطط الطموحة التي يتبناها مجلس الإدارة، برئاسة اللواء أحمد المليجي، فيما يتعلق بتغيير أرضية الملعب الرئيسي، وملعب الكرة الخماسية، وملعب البلاط المتعدد، وأيضًا المشروعات الاستثمارية الموضوعة ضمن خطة المجلس بإنشاء مجمع حمام سباحي نصف أولمبي وملعب بادل تنس، إضافة إلى تطوير النادي الاجتماعي. 

 

وقدم اللواء محمد حمدي موسى العديد من المذكرات الخاصة بتطوير مراكز الشباب في مختلف أنحاء الدائرة، وإحلال وتجديد ملاعب النجيل الصناعي في مراكز شباب العجايزة وأم خنان، وصرف أثاث مكتبي لعدد من مراكز الشباب بالدائرة. 

 

وأثنى اللواء محمد حمدي موسى خلال اللقاء على الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، نحو استحداث أنشطة رياضية واجتماعية وعلمية بمراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية، وفقًا لرؤية الوزارة في الفترة المقبلة، التي تستهدف تحويل مراكز الشباب إلى مراكز تنويرية وخدمة مجتمعية.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يناقش سياسة الحكومة بشأن حفظ مال الوقف وتنميته
  • دعوة جونسون لنتانياهو لتوجيه كلمة للكونغرس تقسم النواب الأميركيين
  • وزير  الشباب والرياضة يلتقي عضو مجلس مجلس النواب ورئيس مركز التنمية الشبابية بقويسنا
  • وزير الرياضة يجتمع مع مجلس إدارة اتحاد الكيانات الشبابية
  • مجلس ادارة اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية فى ضيافة وزير الشباب و الرياضة
  • رئيس مجلس النواب الأميركي يتحرك لدعوة نتانياهو لإلقاء كلمة بالكونغرس
  • الأمم المتحدة تنكس العلم حدادًا لوفاة الرئيس الإيراني
  • رئيس مجلس الوزراء القطري عرض اوضاع المنطقة مع وليد وتيمور جنبلاط
  • جنبلاط التقى رئيس مجلس الوزراء القطري في الدوحة.. وهذا ما تم بحثه
  • عاجل.. رئيس مجلس الشيوخ: نؤكد على دعمنا للقيادة السياسية