نوّه المدير الرياضي لنادي ميتز الفرنسي، بيار ديريوسي، بالحارس الجزائري المعتزل دوليا، ألكسندر أوكيدجة، بفضل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع الفريق هذا الموسم.

وأعدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، تقريرا مطولا تحدثت فيه عن تألق أوكيدجة هذا الموسم، مبرزة بأن نسبة نجاحه في صد التسديدات وصلت إلى 70%، وهو رقم مميز، خاصة وأن ميتز يعتمد على خطة دفاعية للخروج دائما بأقل الأضرار.

ونقلت الصحيفة الفرنسية الشهيرة، تصريحا للمدير الرياضي لنادي ميتز، بيار ديريوسي، وصف فيه حارس الخضر السابق، بـ “المميز”، وأضاف: “لكنه يمتلك عقلية غريبة الأطوار. يمكن اعتباره مجنونا في بعض الأحيان، إنه بمثابة طفل في هيئة وجسم رجل”.

كما أبرز ذات المتحدث، بأن أوكيدجة، لا يعرف الحدود التي يجب أن يتوقف عندها. وأضاف: “نعمل على عدم تجاوزه لجميع الخطوط. ولكن وفي نفس الوقت يبقى الأهم بالنسبة لنا هو أنه يقدم أفضل المستويات معنا”.

وراح المدير الرياضي لنادي ميتز الفرنسي، إلى أبعد من ذلك. حينما لمّح إلى أن أوكيدجة، أفضل من الدولي الايطالي، وحارس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، جيانلويجي دوناروما.

وختم حول هذه المقارنة: “أوكيدجة يملك قدرات هائلة. ومثلا لو تقارنه بدوناروما، فإن فإن الجميع سيختار هذا الأخير. ولكني أؤكد لكم بأن الهدف الذي سجله لاعب دورتموند هوملز في مرمى باريس، ما كان ليسكن شباك ألكسندر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“سائح برقم وطني”

#سائح_برقم_وطني

#سواليف_الإخباري

مقال الأربعاء 22 – 5 – 2024
لكثرة “اهتمامي” بما يجري محلياً، وتفاؤلي “بالقادم” وإيماني بالتتغيير ، أحسّ بأني مجرّد سائح يضع حقيبته على ظهره ويرتدي “شورت جينغل” وقبعة قش و #نظارات_شمسية ،و”تيوب دراجة احتياطي” ، ويحتفظ ببعض العملات الورقية في جيبه الخلفي من خلال مروره ببعض البلدان التي زارها على دراجته الهوائية..أمر من بين الجموع ابتسم لهم وأمضي بطريقي دون أن احتكّ بأحد ،الا اذا ما اضطرتني حاجة لسؤالهم..
مثلاً تفاجأت من وجود بعض الصور ،وأسماء كُتل “تقليدية” ملصقة ومثبتة على #أعمدة_الكهرباء وعلى مداخل المدن..سالت البعض “شو فيه”؟؟ قالوا: هؤلاء مرشّحون للإنتخابات النيابية ..قلت: “ليش هو في انتخابات”؟ قالوا: نعم في #أيلول المقبل..فأيقنت أني غايب فيلة ، للعلم لغاية هذه اللحظة لا أعرف إن كان قد “حُلّ ” مجلس النواب أم لا أم انهم اكتفوا كونه “محلول جاهز”..سألني أحدهم قبل يومين في عزاء ..”شور رايك بالكولسات”؟؟ قلت له: أي كولسات؟ قال: اجتماعات العشائر والتحالفات القادمة..قلت له: ليش هو في اجتماعات وتحالفات صدقاً لا أعلم..فعرفت أني غايب فيلة.. صديق كاتب عضو في رابطة الكتاب الأردنيين عاتبني برسالة قصيرة مختصرة: “كنت أظنك ستساندي وتحضر”..قلت له: أحضر أين؟ قال: انتخابات رابطة الكتاب !!..قلت: له ليش في انتخابات؟..ثم تذكّرت اني غايب فيلة ،وفوق ذلك غير مسدّد لاشتراكي السنوي أصلاً وهو شرط أساسي لأتمكّن من الانتخاب..
يقول آخر..”شو رايك بالوجوه الجديدة”؟؟ قلت له بنفس استغراب “الغايب فيلة”: أية وجوه؟ قال لي: رجال الأعمال الجديد الذين يتصدّرون المشهد..قلت له: ليش هو في مشهد..فقام بتسمية أشخاص لا أعرفهم ولم اسمع بهم من قبل ولا أتابع نشاطهم وقال لي “هظول معبية صورهم الفيس بوك” تبرعات افتتاحات رعايات..فقلبت شفتي السفلى دون أن أعرف أياً منهم أو اسمع به من قبل.
صدقوني لولا أنني أمشي بالأسواق ، وأدفع الفواتير ، وأسدد الضرائب والغرامات ،وأشتري البضائع من على ظهور البكمات بعملة صالحة ، لقلت أنني أحد فتية الكهف الحديث…صحيح أني أتنفس وأعيش ، لكنني أتقلّب ذات اليمين وذات الشمال وأنا مغمض عيني عن كل ما يشغل سكّان المدينة..
#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة ما الذي يدفع دولا أوروبية للاعتراف بدولة فلسطين الآن؟ 2024/05/22

مقالات مشابهة

  • “مسك” تستعرض إستراتيجيتها المُحدّثة في لقاء مفتوح مع الإعلاميين
  • “سائح برقم وطني”
  • “دبي الجنوب” و”الدار العقارية” يتعاونان لتطوير منشأة لوجستية
  • نفاد تذاكر حفل كارول سماحة في موازين: “فرحتي فيكن كبيرة”
  • منسول:”سعداء بالإعتماد على خبرة سعدان ومتأكد أنه سيقدم الإضافة”
  • اتحاد الكاراتيه: مكاسبنا كبيرة في الموسم الحالي ونجني ثمار مشروع “نجوم المستقبل”
  • النفط تدشن "اكبر" جهاز حفر بالعراق وتباشر العمل بـ"حقل اليمامة"
  • أوكيدجة يختتم موسمه برقم مُميز في “الليغ1”
  • ماركا فوتا يكشف أهمية منصب المدير الرياضي.. ورأيه في الكرة المصرية
  • باريس سان جيرمان يفوز على ميتز في الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي