لبنان ٢٤:
2024-05-23@16:18:27 GMT

نداء من كلاس للشباب: لبنان أمانة مستقبلية لديكم

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

نداء من كلاس للشباب: لبنان أمانة مستقبلية لديكم

وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس نداء إلى الشباب، مؤكداً ثقة الوطن بهم وايمانه بقدراتهم في الإسهام بالنهوض بالوطن من الأزمات التي يتعرض لها.


وشجع كلاس الشباب للتشارك بحماية المجتمع وخدمة الوطن، من خلال الانتساب الى أسلاك الجيش وقوى الامن الداخلي والامن العام وامن الدولة والجمارك والادارة العامة والأسلاك القضائية والدبلوماسية وغيرها من مؤسسات وادارات رسمية.




ودعا الشباب إلى اعتبار لبنان أمانة مستقبلية بضمائرهم وسواعدهم وعقولهم.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات اليوم الأول من البرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي" في نسخته الرابعة، الذي ينظمه اتحاد الجامعات العربية ومعهد إعداد القادة في جمهورية مصر العربية، بمقر الجامعة الألمانية الأردنية.

ويعقد البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمصر، والدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي في الأردن، والدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، والدكتور علاء الدين الحلحولي، رئيس الجامعة الألمانية الأردنية، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول بورشة عمل بعنوان "القيادة والدبلوماسية" قدمها الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، تناول فيها سمات ومقومات بناء شخصية القائد وإعداده وفقاً لمتطلبات أهداف التنمية المستدامة.
وشدد "الشريف" على ضرورة تدريب وتأهيل القادة المستقبليين من خلال اكتسابهم لفنون الاتيكيت والبروتوكول الرسمي، كآداب الحديث والاستماع والمصافحة واختيار الملبس المناسب، فضلاً عن احترام المواعيد وآداب ركوب السيارة. 
كما أشار إلى أهمية إلمامهم بالإجراءات والسياسات والتنظيمات التي تسهم في بناء سلوك قيادي منضبط، وإدراكهم لأهمية المراسم والدبلوماسية في حضور المؤتمرات والاجتماعات الرسمية وفي تعاملهم مع كبار المسؤولين، فضلاً عن تعلمهم ترتيب إلقاء الكلمات وجلوس الضيوف وترتيب أدوات المائدة وغيرها من البروتوكولات، لتكوين رؤية شاملة لتدريب وتأهيل قادة المستقبل في المنطقة العربية.


كما عقدت ورشة عمل أخرى بعنوان "التنمية المستدامة بين المفهوم والتطوير" قدمها الدكتور بدر ماضي من الجامعة الألمانية الأردنية، وتناول فيها مفهوم التنمية المستدامة في الدول العربية وطرق مكافحة الفقر ودور الشباب في التغيير.
وتطرق إلى تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الشباب، حيث أصبحت بيئة التعليم والأخبار متقاربة إلى حد كبير في جميع دول العالم، إذ يتشارك الطلاب تقريبًا نفس المصادر للتعلم والتأثر والتأثير.  
كما استعرض واقع التعليم في الدول العربية وأهمية العقول الشابة، مستشهدًا بمراجع وكتب عربية وأجنبية حول أسباب فشل الأمم ودور الشباب في هذا الصدد.
واختتمت فعاليات اليوم الأول بممارسة الطلاب لمجموعة من الألعاب التفاعلية.

من جهته، أكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة،  أن الشباب هم المحرك والدافع الرئيسي لعملية التنمية، مشددًا على ضرورة الاستمرار في الاستثمار فيهم من خلال التعليم والتدريب وتزويدهم بالمهارات والخبرات اللازمة، واستثمار طاقاتهم الإيجابية كقيادات وسفراء في كافة أرجاء الوطن العربي، وذلك من خلال تدريبهم وتأهيلهم ليكونوا ذوي شخصية مؤثرة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • «المصريين بالخارج» يبحث مكافحة الهجرة غير الشرعية وتأهيل الشباب للعمل الدولي
  • محافظ أسيوط يشهد ختام الأنشطة الكشفية بالمنتدى الرياضي
  • فعاليات اليوم الأول للبرنامج التدريبي "إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي"
  • بدء فعاليات برنامج إعداد قادة التنمية المستدامة في الوطن العربي
  • غدا.. بدء المؤتمر الرعوي الدولي للشباب
  • «الإعلامي العربي للشباب» ينطلق 27 مايو في دبي
  • 10 آلاف فرصة عمل للشباب في جميع التخصصات.. طرق التقديم والمؤهل المطلوب
  • «المنتدى الإعلامي العربي للشباب» ينطلق بنسخته الثانية في دبي 27 مايو
  • منتخب الشباب يدشن معسكره الإعدادي الداخلي استعدادا لبطولة غرب آسيا
  • وائل رياض يجتمع باللاعبين قبل المران في مستهل معسكر منتخب الشباب