احتفل لاعبو نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، مع مشجعيهم في العاصمة مدريد، بالفوز بلقب بطل الدوري "لا ليغا" للمرة الـ36 في تاريخه.

ريال مدريد يقسو على غرناطة (فيديو) مدرب ريال مدريد: مبابي خارج حساباتي.. ولن أرد على رئيس فرنسا

ورفض نادي ريال مدريد الاحتفال بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للموسم (2023-2024)، عقب فوزه على مضيفه غرناطة (4-0) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة الـ36 من الدوري، والتي تأكد قبلها الفوز باللقب.

وجرت العادة في إسبانيا على رفع كأس البطولة في المباراة التالية، لتأكيد الفوز بها، ولكن نظرا لأن ريال مدريد رأى أنه سيكون من غير المناسب الاحتفال بالبطولة، أمام جماهير غرناطة، التي تعني الهزيمة بالنسبة لها هبوط فريقها من البطولة، قرر تأجيل احتفالاته، وحتى تكون أيضا في ملعبه ووسط جماهيره المحتشدة.

واتفق ريال مدريد مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على تأجيل منحه درع البطولة، حتى يوم 14 مايو، موعد مباراته على أرضه ووسط جمهوره في ملعب "سانتياغو برنابيو" أمام ألافيس، وذلك بدلا من الاحتفال في غرناطة على بعد 431 كيلومترا من مدريد.

وتم تسليم ريال مدريد كأس البطولة اليوم الأحد، خلف أبواب مغلقة دون حضور المشجعين، ثم ظهر لاعبو ريال مدريد في حافلة مكشوفة، وسط ترحيب الآلاف من المشجعين في شوارع العاصمة مدريد.

???????? ????????#36Ligaspic.twitter.com/Zin0GVuQLZ

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 12, 2024

???????? @RealMadrid + #Madridistas ???? ???? pic.twitter.com/Hhhftr92jn

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 12, 2024

????????????#36Ligaspic.twitter.com/cV4nP1UoZb

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 12, 2024

وبدأت الاحتفالات بتسليم كأس أبطال الدوري، حيث قام ر رئيس الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بدرو روتشا، بتسليمها لقائد الفريق ناتشو فرنانديز، بحضور رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز.

وتوجه ناتشو إلى مكان كان ينتظره فيه باقي اللاعبين لالتقاط صورة، في وجود لافتة كبيرة تحمل كلمة "أبطال" وسط عاصفة من التصفيق.

???? #36Ligas ???? pic.twitter.com/GkmewEYu4G

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 12, 2024

وانضم فلورنتينو بيريز والرئيس الفخري خوسيه مارتينيز "بيري" لاحقا وكذلك رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وانتشر مقطع فيديو يظهر فيه لاعبو ريال مدريد يغنون مع مدربهم الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي، الذي قال: "دعونا نغني النشيد الأجمل في العالم.." .

???????? أنشيلوتي: "الآن سنغني أجمل أغنية في العالم..."@MrAncelotti | #36Ligaspic.twitter.com/aVxcusOnKA

— ريال مدريد (@realmadridarab) May 12, 2024

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ريال مدريد لوكا مودريتش الإسبانی لکرة القدم ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

“ريال مدريد هو فريقي الأخير”.. كروس يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

الجديد برس:

قرر لاعب ريال مدريد الإسباني، الألماني توني كروس، إنهاء مسيرته لاعب كرة قدم نهائياً، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تستضيفها ألمانيا.

ونشر كروس رسالة وداعية، في حسابه في منصة “إنستغرام”، قال فيها: “كان يوم تقديمي لاعباً في ريال مدريد، في الـ17 من يوليو 2014، اليوم الذي غيّر حياتي. تغيّرت حياتي كلاعب كرة قدم، لكن قبل كل شيء كشخص. لقد كانت بداية حياة جديدة في أكبر نادٍ في العالم. اليوم، بعد 10 أعوام، في نهاية الموسم، تنتهي هذه الحقبة”.

وأضاف: “بعد 10 أعوام، في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل. لن أنسى أبداً ذلك الوقت الناجح بشدة، وأود أن أشكر كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي”.

وأكد كروس أن هذا القرار “يعني إنهائي مسيرتي لاعب كرة قدم محترفاً هذا الصيف بعد بطولة اليورو. كما قلت دائماً، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيبقى كذلك”.

واختتم صاحب الأعوام الـ34 حديثه بالقول: “كان طموحي دائماً إنهاء مسيرتي في القمة، والآن  لنفُز بدوري أبطال أوروبا الـ 15”.

بدوره، شكر ريال مدريد لاعبه الألماني على كل ما قدمه إلى النادي، وقال رئيس “الملكي”، فلورنتينو بيريز، إن “توني كروس هو أحد اللاعبين الكبار في تاريخ ريال مدريد، وسيكون هذا النادي منزله دائماً”.

وتُوِّج كروس مع ريال مدريد خلال المواسم العشرة التي لعب فيها معه بـ 22 لقباً خلال 463 مباراة حتى الآن، توزعت على النو التالي: دوري أبطال أوروبا 4 مرات؛ كأس العالم للأندية 5 مرات؛ كأس السوبر الأوروبي 4 مرات؛ الدوري الإسباني 4 مرات؛ كأس ملك إسبانيا مرة واحدة؛ كأس السوبر الإسباني 4 مرات.

كما فاز كروس مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم في نسخة البرازيل عام 2014.

مقالات مشابهة

  • ليفاندوفسكي يعلق على تعاقد ريال مدريد مع مبابي
  • 3 بدائل أمام ريال مدريد لتعويض توني كروس
  • “ريال مدريد هو فريقي الأخير”.. كروس يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • توني كروس يعلن عن موعد اعتزاله كرة القدم
  • 3 بدائل أمام أنشيلوتي لتعويض كروس في ريال مدريد
  • سورلوث هداف الليغا.. عملاق نرويجي دك مرمى ريال مدريد برباعية
  • كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد يورو 2024
  • النجم الألماني توني كروس يصدم الجميع ويقرر اعتزال كرة القدم
  • توني كروس يعلن اعتزاله لكرة القدم بعد نهائي يورو 2024
  • عاجل.. توني كروس يعتزل كرة القدم بعد يورو 2024