فكر 8 طلاب فى الفرقة الرابعة بكلية إعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، فى طرح قضية اجتماعية شائكة، تعانى منها الأجيال الحالية، وهى اختلاف طريقة تفكيرهم عن آبائهم، نظراً للتطور الطبيعى للتكنولوجيا، وحدوث فجوة كبيرة بين الأجيال.

تقليل الفجوة الزمنية والفكرية بين الأجيال

«فرق توقيت»، هو الاسم الذى اختاره الطلاب لمشروع التخرّج، بهدف تقليل الفجوة الزمنية والفكرية بين الأجيال، من خلال نشر ثقافة احترام وتقبّل أفكار الآخرين، وعدم التقليل منها، بالإضافة إلى توعية الأكبر سناً بكيفية التعامل مع الأجيال القادمة، ومدى استيعابهم للتطور السريع فى التكنولوجيا، حسب حديث سلسبيل علاء، إحدى طالبات المشروع لـ«الوطن»: «كل واحد فينا شايف إن عنده اختلافات كبيرة مع أهله، فى استايل اللبس والأغانى وحاجات تانية كتيرة، علشان فرق السن والزمن».

أهداف مشروع «فرق توقيت» 

يهدف المشروع إلى إمداد الأسر والأهالى بنصائح كثيرة، للتعامل مع الأبناء واحتوائهم، حتى يكبروا فى بيئة سليمة، تجعلهم قادرين على التعامل مع الآخرين، لتجنّب الوقوع فى الأخطاء، والعمل على خدمة المجتمع، وفقاً لـ«سلسبيل»: «بنحاول نقرّب المسافة بين الأجيال، وبنوعى الأهالى إن الزمن اتغير، وبالتالى طريقة التفكير اتغيرت».

نظم الفريق بعض الفعاليات لنشر فكرة المشروع

نظم الفريق بعض الفعاليات لنشر فكرة المشروع، منها «إيفنت» بالجامعة، لعرض وجهات النظر المختلفة، وتوجيه أسئلة للحاضرين، حول المشكلات التى تواجههم مع آبائهم، بسبب السن وطرق التفكير: «عايزين نعرف كل جيل بيفكر إزاى، علشان نقدر نحل المشكلات اللى بتحصل بسبب الاختلاف»، حسب «سلسبيل».

مشروع «فرق توقيت» تحت إشراف الدكتور عبدالرحمن هيكل، والدكتورة رالا منصور رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، ورعاية الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مشروع تخرج مشروع طلبة كلية إعلام بین الأجیال

إقرأ أيضاً:

60 % إنجاز مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى

العُمانية: تُواصِل شركة "نماء لخدمات المياه" أعمالها الإنشائية في مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى بمحافظة شمال الباطنة، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه أكثر من 60 بالمائة ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الجاري، ويعد أحد أبرز المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة وذلك بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة في مختلف ولايات ومحافظات سلطنة عُمان.

وقال المهندس إبراهيم بن سعيد الغنيمي كبير مهندسي المشاريع بشركة نماء لخدمات المياه أن مشروع شبكات المياه بولاية لوى يهدف إلى استدامة خدمة المياه وضمان استمرار خدمة المياه لأكثر من 6000 مستفيد بالمخططات التي يخدمها المشروع بالولاية.

وأضاف: إن المشروع يتضمن إنشاء شبكات توزيع المياه في 4 مخططات وهي: 74 و111 و112 إضافة إلى مخطط الزاهية، وسيشمل المشروع إنشاء خطوط توزيع المياه رئيسية وفرعية بمختلف الأحجام بطول 120 كيلومترًا، إضافة إلى تركيب طفايات الحريق التي تُستخدم في الحالات الطارئة من قبِل الدفاع المدني، وتركيب محابس للتحكم بكميات المياه المتدفقة في الشبكة، ومحابس للتحكم في مستويات الضغط في الشبكة.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت أكثر من 2.335 مليون ريال عُماني، وتبلغ عدد التوصيلات المنزلية المتوقّعة أكثر من 2000 توصيلة.

جدير بالذكر أن المشروع يسهم في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في ولاية لوى، حيث يبلغ إجمالي قيمة الأعمال المسندة لها ما قيمته 300 ألف ريال عُماني، إضافة إلى دعم المجتمع من خلال تنفيذ مبادرات مجتمعية، كما سيحقق قيمة محلية مضافة من خلال الأصول التابعة للمشروع.

مقالات مشابهة

  • «ميوز» مشروع تخرج بإعلام القاهرة للتشجيع على زيارة المتاحف الفنية
  • مشروع تخرج عن النصب العاطفي الإلكتروني.. «مش هيضحك عليكم تاني»
  • خالد الجندي يحذر أولياء الأمور: هذه الأفعال تقطع جسور التواصل مع الأبناء - فيديو
  • 60 % إنجاز مشروع شبكات توزيع المياه بولاية لوى
  • افتتاح مشروع تخرج طباعة المنسوجات بكلية التربية النوعية جامعة أسوان
  • أزهري: ليس من حق الآباء إجبار بناتهم على ارتداء الحجاب (فيديو)
  • مستحضرات طبية صديقة للبيئة في مشروع تخرج طلاب «صيدلة المنيا»
  • "عقيدة".. مشروع تخرج لطلاب إعلام جنوب الوادي لتخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة بقنا
  • جامعة الأميرة نورة تفتتح معرض "تبدى 2024" بأكثر من 57 مشروع تخرج ريادي
  • مركز الملك سلمان يقدم مساعدات غذائية جديدة في 3 دول