رأس جميلة تحفة طبيعية خلابة تقع على ساحل البحر الأحمر، ضمن نطاق مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء تتميز بموقعها الاستراتيجي المطل على جزيرتي تيران وصنافير، وقربها من مطار شرم الشيخ الدولي، وسهولة الوصول إليها، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة والاستثمار.

 تطوير رأس جميلة 

تُغطي رأس جميلة مساحة واسعة تبلغ 860 ألف فدان، مما يفتح المجال أمام إقامة مشاريع سياحية وتجارية ضخمة تلبي احتياجات مختلف المستثمرين والسياح، تتمتع المنطقة بإطلالة خلابة على شواطئ البحر الأحمر ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للاسترخاء والاستجمام وقضاء العطلات المميزة.

 الموقع الجغرافي لـ رأس جميلة  مشاريع استثمارية في رأس جميلة 

تُولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بتطوير رأس جميلة، حيث تخطط لتنفيذ مشاريع استثمارية طموحة تهدف إلى تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية تضاهي أرقى الوجهات السياحية في العالم.

 

وتشمل هذه المشاريع:

إنشاء فنادق ومنتجعات عالمية المستوى


مراكز تسوق وترفيهية: 


مرافق رياضية وصحية


مناطق سكنية راقية


بنية تحتية حديثة


فرص عمل وفيرة ودعم للاقتصاد المحلي

تطوير رأس جميلة 

ستوفر المشاريع الاستثمارية في رأس جميلة فرص عمل وفيرة لأبناء المنطقة، مما سيساهم في تحسين مستوى معيشتهم وتنمية الاقتصاد المحلي، كما ستساهم هذه المشاريع في جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تُعد رأس جميلة رمزًا للتنمية المستدامة، حيث تُراعي المشاريع الاستثمارية في المنطقة الحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية،  كما ستساهم هذه المشاريع في تحسين نوعية حياة السكان المحليين وتوفير فرص أفضل لهم في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

رؤية مصر 2030

تُمثل رأس جميلة مشروعًا وطنيًا هامًا يُساهم في تحقيق رؤية مصر 2030 لتنمية السياحة وجذب الاستثمارات الأجنبية، ونظرًا لموقعها المتميز وإمكانياتها الهائلة، من المتوقع أن تُصبح رأس جميلة وجهة سياحية عالمية تُنافس أرقى الوجهات في العالم، وتُساهم في تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

رأس جميلة تاريخ رأس جميلة 

يعود تاريخ منطقة رأس جميلة إلى عصور قديمة، واشتهرت المنطقة كميناء هام على طريق التجارة بين مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وفي السنوات الأخيرة، شهدت منطقة رأس جميلة تطورًا ملحوظًا، خاصة بعد إعلان الحكومة عن خطة ضخمة لتطوير المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رأس جميلة موقع رأس جميلة تطوير رأس جميلة رأس جمیلة

إقرأ أيضاً:

بيان أوروبي بشأن آخر المستجدات في اليمن

 

جدد بيان لسفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن اليوم الاربعاء دعمه للحكومة اليمنية ولعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأشار البيان الأوروبي إلى اختتام زيارة مشتركة إلى عدن، قام بها كل من سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس، وسفيرة فرنسا، كاثرين كورم - كمون، وسفيرة هولندا، جانيت سيبن، وسفير ألمانيا، هيوبرت ياغر، في سياق الدعم للحكومة اليمنية.

وأوضح البيان أن السفراء التقوا عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني عيدروس الزبيدي، وأكدوا على الدعم لمجلس القيادة والحكومة اليمنية، كما حثوا على تضافر الجهود لمعالجة التحديات الاقتصادية، وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة.

ودعا السفراء (بحسب البيان) إلى مواصلة الانخراط البنَّاء في جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة، والتي تقدم أفضل السبل نحو مستقبل أفضل لليمن، مشيرين إلى أنهم التقوا وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية واعد باذيب، ووزير المالية سالم بن بريك، ووزير الكهرباء مانع بن يمين، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي.

وقال البيان بإن السفراء شجعوا العمل المتواصل من أجل استقرار الاقتصاد اليمني وتعزيز الإيرادات العامة وتحسين إدارة النفقات وتقديم الخدمات الأساسية. كما شددوا على أهمية ضمان احترام الحقوق الأساسية وبيئة العمل المواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين.

صاروخان ولا أضرار

أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، قيام الجماعة الحوثية بإطلاق صاروخَين باليستيين مضادين للسفن إلى البحر الأحمر دون أضرار، في سياق الهجمات التي تشنها الجماعة للشهر السابع على التوالي ضد السفن.

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، أن الحوثيين أطلقوا، خلال 24 ساعة، صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها إلى البحر الأحمر، وأنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية.

 

وقال البيان الأميركي المنشور على منصة «إكس» إن هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرِّض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

ومنذ 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، تشن الجماعة هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي تحت مزاعم نصرة الفلسطينيين في غزة، حيث تحاول منع ملاحة السفن المرتبطة بإسرائيل، بغض النظر عن جنسيتها، وكذا السفن الأميركية والبريطانية، كما أعلنت أخيراً توسيع الهجمات إلى البحر المتوسط.

ونفذت واشنطن ومعها لندن، الخميس الماضي، 13 غارة على أهداف حوثية في صنعاء ومحيطها والحديدة وتعز، وأقرت الجماعة بمقتل 16 عنصراً، وإصابة 42 آخرين في الضربات.

وبلغ عدد الغارات الأميركية والبريطانية ضد الحوثيين على الأرض منذ 12 يناير (كانون الثاني) الماضي، نحو 470 غارة، أدَّت في مجملها، حتى الآن، إلى مقتل 56 عنصراً، وجرح 77 آخرين، وفق ما اعترفت به الجماعة.

وفي خطبته الأسبوعية، كان زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، قد ادعى، الخميس، مهاجمة 129 سفينة منذ بداية الهجمات، وهدد باستمرار العمليات الهجومية «كمّاً وكيفاً» ضمن ما وصفها بـ«المرحلة الرابعة» من التصعيد.

وأطلقت الولايات المتحدة تحالفاً دولياً، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، سمَّته «حارس الازدهار»، لحماية الملاحة في البحر الأحمر، وخليج عدن، قبل أن تشن ضرباتها على الأرض، وشاركتها بريطانيا في 5 مناسبات حتى الآن. كما شارك عدد من سفن الاتحاد الأوروبي ضمن عملية «أسبيدس» في التصدي لهجمات الجماعة.

وأصابت الهجمات الحوثية نحو 19 سفينة منذ بدء التصعيد، وتسببت إحداها، في 18 فبراير (شباط) الماضي، بغرق السفينة البريطانية «روبيمار» في البحر الأحمر بالتدريج.

كما أدى هجوم صاروخي حوثي في 6 مارس (آذار) الماضي إلى مقتل 3 بحارة، وإصابة 4 آخرين، بعد أن استهدف في خليج عدن سفينة «ترو كونفيدنس».

وإلى جانب الإصابات التي لحقت بالسفن، لا تزال الجماعة تحتجز السفينة «غالاكسي ليدر» التي قرصنتها قبل أكثر من 6 أشهر، واقتادتها مع طاقمها إلى ميناء الصليف شمال الحديدة، وحولتها إلى مزار لأتباعها.

مقالات مشابهة

  • الماجستير للباحث يحيى سريع
  • صنعاء تعلق على انسحاب (هيدرا) اليونانية
  • السعودية توجه رسالة وصفعة كبيرة للحوثيين بعد قيامها بأمر هام في البحر الأحمر
  • بيان أوروبي بشأن آخر المستجدات في اليمن
  • يضم 12 وجهة سياحية فاخرة.. نيوم تعلن عن مشروع "مقنا" العالمي على ساحل خليج العقبة
  • أمريكا تغرق في اليمن
  • عسير: منطقة سياحية فريدة لعشاق الطبيعة والمغامرة والثقافة
  • منتجع شاطئ السلاحف.. وجهة سياحية تقدم رحلات بحرية على سفينة عمانية خشبية
  • وزيرة السياحة : المغرب سيصبح من أفضل 15 وجهة سياحية في العالم في أفق 2030
  • رونالدو يختار البحر الأحمر للاستجمام مع عائلته