أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد اليوم عن توقيع اتفاقية مساطحة لمدة 50 عاماً مع مؤسسة القمح والسنابل الذهبية، ومقرها دولة الإمارات، لتطوير منشأة لتصنيع المخبوزات والحلويات في كيزاد.

وسيتم تطوير المنشأة الجديدة على مساحة 26 ألف متر مربع في منطقة ايكاد 3 (كيزاد مصفح) بقدرات إنتاجية هائلة لتلبية الطلب في السوق الإماراتية.

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد إن مجموعة كيزاد تقود الدور الرائد الذي تلعبه إمارة أبوظبي في مسيرة الدولة نحو صدارة مؤشر الأمن الغذائي العالمي، وستعزز منشأة السنابل الذهبية دور كيزاد كمحرك رئيسي للتنمية في أبوظبي ودعم جهود الأمن الغذائي في الدولة.

من جهته قال مصطفى الحسيني، المدير العام لمؤسسة القمح والسنابل الذهبية إن قطاع الأغذية في أبوظبي يشهد تطورات كبيرة، مدفوعاً بالمبادرات الاستراتيجية التي تقودها مجموعة كيزاد، ويُعتبر قطاعا الأغذية والتكنولوجيا الزراعية في كيزاد من أهم ركائز الأمن الغذائي في الدواة.

وأضاف أن مجموعة كيزاد تضطلع بدور بارز في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز رائد للأغذية والتكنولوجيا الزراعية في الشرق الأوسط واستدامة الأمن الغذائي في دولة الإمارات، وذلك من خلال الاستثمار في تطوير البنية التحتية لقطاعي الصناعات الغذائية والتكنولوجيا الزراعية، ودمج حلول التقنيات الزراعية الحديثة (التكنولوجيا الزراعية) لمواكبة التطور السريع في القطاع.

جدير بالذكر أن مجموعة كيزاد كانت قد بدأت تطوير مركز أبوظبي للأغذية على مساحة 3.3 كيلومتر مربع في كيزاد ضمن جهودها لتحقيق أهداف الأمن الغذائي والاستدامة البيئية للدولة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الأمن الغذائی مجموعة کیزاد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الروسي: الاكتفاء الذاتي الغذائي لدول “الأوراسي” تجاوز 93%

روسيا – صرح رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، بأن مستوى الاكتفاء الذاتي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان) من المواد الغذائية يتجاوز مستوى 93%.

وجاء تصريح رئيس الحكومة الروسية اليوم الاثنين خلال إلقائه كلمة في الجلسة العامة بفعالية متعلقة بالأمن الغذائي للاتحاد الأوراسي في العاصمة البيلاروسية مينسك.

وقال ميشوستين إن روسيا حددت أهدافا طموحة لتحقيقها بحلول نهاية العقد وهي زيادة الإنتاج في المجمع الصناعي الزراعي بمقدار الربع، ورفع الصادرات بمقدار مرة ونصف المرة.

كما أكد على أهمية قيام الدول الأعضاء في الاتحاد الأوراسي بصياغة خطط متوازنة وفي إطار الاتفاقيات في المجال الزراعي.

وأشار إلى أن روسيا كانت وستظل دائما شريكا دوليا مسؤولا، وقال إن “المستوى العالي للإنتاج (الزراعي والغذائي) يسمح لروسيا بدعم الدول الأخرى، وذلك على الرغم من العقبات التي خلقها الغرب في الخدمات المالية واللوجستية والتأمين.

وأضاف رئيس الحكومة الروسية أن بلاده قدمت خلال السنوات الخمس الماضية حوالي 380 ألف طن من المواد الغذائية كمساعدات إنسانية لدول إفريقيا وآسيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “أهم المفاهيم ‏السيبرانية”‏.. جلسة توعوية بهيئة تطوير حائل
  • “أبوظبي للمبارزة” يطلق برنامجا تدريبيا شاملا لاكتشاف المواهب
  • وزير الإسكان يدشّن ضاحية “بوابة مكة”
  • تقرير أممي يحذر من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد في 18 “بؤرة جوع ساخنة” من بينها غزة والسودان
  • جزيرة ياس أبوظبي تتعاون مع فرقة ميامي وتستعيد الذكريات الجميلة مع أغنية “عاشوا”
  • جامعة أبوظبي تتقدم 79 مركزا في تصنيف “كيو إس” 2025
  • دراسة آليات زيادة إنتاجية أسماك الطباق
  • رئيس الوزراء الروسي: الاكتفاء الذاتي الغذائي لدول “الأوراسي” تجاوز 93%
  • استعراض مقترح تطوير سوق بهلا التراثي
  • غدا… الإمارات تحتفي بـ “اليوم العالمي للبيئة”