تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، أن مسألة الأثر التشريعي من أهم الموضوعات التي نتناولها، لأنه بحسب نقاشات سابقة، وجدنا أنه من غير المقبول أن نكون أمام أزمة مستمرة تتعلق بالتحصيل الضريبي، وأيضا التقدير الخاص بالضرائب، وصلت إلى حد وجود منازعات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الإثنين لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بشأن دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم 153 لسنة 2022 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية، وتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية".

وقال عبدالرازق، إن المنازعات الضريبية كانت تستوجب أن يكون هناك قانون كامل موحد يحل الأزمة كاملة، وعدم صدوره أدى لفرض آلية مستمرة لفترات كانت تحل المسألة مؤقتا، نبذل الآن محاولة لتقديم خطوة جادة في الأثر التشريعي لنتدارك الموقف الضريبي الذي وللأسف يمس مصلحة المواطن والدولة في آن واحد.

واختتم: الأثر التشريعي نتحدث عنه لعلنا نستطيع أن ننجز ماتعطل طوال الفترات الماضية، لحين وضع قانون موحد يشمل كل تلك الجزئيات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق منازعات الأثر التشریعی

إقرأ أيضاً:

النواب الأمريكي سيدعو نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونغرس

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون الثلاثاء، إنه على وشك دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة بالكونغرس حتى لو لم يوافق زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ على ذلك.

وقال جونسون للصحفيين في مبنى الكونغرس، إنه أمهل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ تشاك شومر حتى الثلاثاء للتوقيع على رسالة تدعو نتنياهو لإلقاء كلمة في جلسة مشتركة.

وأضاف "إن لم يوافق، سنمضي قدما وسندعو نتنياهو لمجلس النواب فقط".
وأكد شومر أنه تحدث إلى جونسون.

وقال للصحفيين في مؤتمره الصحفي الأسبوعي "أناقش ذلك الآن مع رئيس مجلس النواب، وكما قلت دائما، علاقتنا مع إسرائيل متينة. إنها تتجاوز أي رئيس وزراء أو رئيس".

ويسلط الانقسام المحتمل بين الحزبين في هذا الشأن الضوء على التأثير السياسي للنهج الأمريكي تجاه "إسرائيل" قبل شهور من الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر، والتي سيتنافس فيها الرئيس الديمقراطي جو بايدن ضد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وانتقد الجمهوريون بايدن بسبب حجبه شحنة أسلحة كانت مخصصة لـ"إسرائيل" على الرغم من أنه عمليات إعداد شحنات أخرى لم تتوقف.


وألقى نتنياهو، الذي يميل منذ فترة طويلة إلى الجمهوريين، كلمة في آذار/ مارس على أعضاء الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ عبر دائرة تلفزيونية، بعد أسبوع تقريبا من إلقاء شومر خطابا بمجلس الشيوخ وصف فيه نتنياهو بأنه عقبة أمام السلام وحث على إجراء انتخابات جديدة في "إسرائيل".

ويعد إلقاء كلمة على جلسة مشتركة لمجلس النواب والشيوخ الأمريكي فرصة نادرة تقتصر في العادة على أقرب حلفاء الولايات المتحدة أو الشخصيات العالمية الكبرى. وتحدث نتنياهو في جلسات مشتركة للكونغرس في ثلاث مناسبات من قبل آخرها في عام 2015.

وتأتي ترتيبات إلقاء نتنياهو كلمة في الكونغرس، في أعقاب تقديم المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان الاثنين طلبات إلى المحكمة لاستصدار أوامر اعتقال بتهم ارتكاب جرائم حرب، وإبادة ضد الإنسانية، فيما يتعلق بالحرب على غزة.

وقال خان إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير حربه يوآف غالانت، يتحملان المسؤولية عن الجرائم ضد الإنسانية في غزة؛ مضيفا إلى أن الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا بشكل ممنهج فلسطينيين من أساسيات الحياة، وأن نتنياهو وغالانت متواطئان في التسبب في المعاناة وتجويع المدنيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • العثور على مومياء أثرية ملقاة بأحد شوارع أسوان والنيابة تحقق
  • النيابة تحقق فى واقعة العثور على مومياء أثرية داخل جوال بأسوان
  • قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بين مصر وكرواتيا
  • النواب الأمريكي سيدعو نتنياهو لإلقاء خطاب في الكونغرس
  • «تعليم القليوبية» تحيل رئيس لجنة و4 طلاب بامتحانات الإعدادية للتحقيق
  • إحالة رئيس لجنة و4 طلاب للتحقيق في امتحانات الإعدادية بالقليوبية
  • رئيس الشباب : الإدارة مستمرة 4 سنوات .. فيديو
  • التنمية المحلية: مشروع إدارة تلوث القاهرة الكبرى خطوة جادة نحو بيئة أنظف
  • عبدالوهاب عبدالرازق: القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بدعم وتأهيل الشباب
  • عاجل.. رئيس مجلس الشيوخ: نؤكد على دعمنا للقيادة السياسية