قال النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، إن السياسات المالية والضريبية تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح عكاشة، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة طلب النائب ياسر زكي بشأن استيضاح سياسة الحكومة بشأن السياسات المالية والضريبية، أن السياسات الاقتصادية السليمة والمتوازنة تلعب دوراً حاسماً في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن السياسات المالية الفعالة والمناسبة أداة رئيسية لتوجيه التنمية الاقتصادية، حيث تهدف إلى تحقيق التوازن بين الإنفاق الحكومي والإيرادات، وتعزيز الاستثمار في القطاعات ذات الأولوية والمشاريع الإنمائية

وأضاف النائب عمرو عكاشة، أن السياسات الضريبية تلعب دوراً حاسماً في جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال توفير بيئة ملائمة للأعمال وتخفيض العوائق التي تواجه المستثمر.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية يتطلب جهوداً مشتركة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني. ونحن ملتزمون بالعمل معاً من أجل بناء اقتصاد مستدام ومزدهر يخدم مصلحة الجميع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ النائب عمرو عكاشة السياسات الضريبية السياسات المالية التنمیة الاقتصادیة السیاسات المالیة أن السیاسات

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف

التقى  المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم مع رئيس مجلس النواب الكازاخي  ييرلان كوشانوف حيث يقوم "  عبد الرازق "  بزيارة إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الكازاخى.

 

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان، مشددا في الوقت نفسه على أهمية تفعيل التعاون البرلماني بين مجالس البلدين لما لهما من جذور تاريخية مشتركة.

 

وأوضح عبد الرازق أهمية زيادة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر ؛   وذلك لما لدى مصر من مواقع أثرية وسياحية جعلتها ضمن أهم الوجهات السياحية لدى السياح من مختلف دول العالم، مشيرا أيضا إلى حرص مصر على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.  

 

رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوفرئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوفرئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف

من جانبه، أشاد رئيس  مجلس النواب الكازاخي بمبادرة  " حياة كريمة " و المبادرات الأخرى مثل استراتيجية مصر ٢٠٣٠ ، مؤكدا استفادتهم من التجربة المصرية والإصلاحات التى تشهدها مصر  تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين و دعمه لجهود الرئيس السيسي فى مساعى وقف إطلاق النار الفورى فى غزة و ضرورة حل القضية الفلسطينية على اساس حل الدولتين. 

حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبد الظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

مقالات مشابهة

  • نائب برلماني ينتقد “حلزونية” صبيب الأنترنت المحتكر من شركة أحيزون منذ 25 سنة
  • عن وصول نفط أنبوب البصرة – حديثة للكيان الصهيوني وجدواه الاقتصادية ومخالفاته القانونية .. النائب سعود الساعدي يخاطب رئيس الوزراء ووزير النفط وديوان الرقابة المالية
  • دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة
  • الشاباك: السياسات الإسرائيلية قد تؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية في الضفة
  • برلماني أوروبي يشعر بالقلق إزاء التهديد بطرد إسرائيل من “الفيفا”
  • مجلس الذهب: 8 بنوك مركزية عالمية تعزز احتياطياتها من الذهب في أبريل
  • الجبير يبحث قضايا إقليمية ودولية مع وفد برلماني فرنسي
  • “مالية عجمان” تعزز كفاءة التخطيط المالي لدى الكوادر الإشرافية في حكومة الإمارة
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي رئيس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف
  • برلماني أوروبي يشعر بالقلق إزاء التهديد بطرد إسرائيل من "الفيفا"