أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن القضية الفلسطينية تتصدر العالم بعد أحداث 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

عاجل| أهالي 900 جندي إسرائيلي يوقعون رسالة تدعو لوقف الهجوم على رفح وزيرة خارجية سلوفينيا عن المجاعة بغزة: العالم سقط في اختبار الإنسانية (فيديو)

وأضاف "نصر الله"، أن إقامة دولة فلسطينية سيكون الانتصار الأكبر والحل للقضية.

ونقلت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، عن صحيفة الجارديان، أن أهالي نحو 900 جندي إسرائيلي في قطاع غزة يوقعون رسالة تدعو جيش الاحتلال لوقف الهجوم على رفح الفلسطينية ويصفونه بـ "فخ مميت".

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، اليوم الإثنين، جنوب وشرق ووسط حيي البرازيل والسلام وشارع صدام وجورج والتنور وشرق مفترق الجوازات وسط رفح الفلسطينية.

وأعلن إعلام إسرائيلي، عن مقتل موظف في الأمم المتحدة وإصابة أخر عند الجانب الفلسطيني من معبر رفح ويتحقق النظام الأمني مما إذا كانوا قد أصيبوا بنيران الجيش أو حماس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، إن إسرائيل ستبني مستوطنات إضافية في غلاف غزة، ولن تسمح بتكرار ما حدث في 7 أكتوبر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال معبر رفح دولة فلسطينية حسن نصر الله القضية الفلسطينية جندي إسرائيلي حزب الله اللبناني جندي اسرائيل قصف مدفعي صحيفة الجارديان قصف مدفعي إسرائيلي وقف الهجوم إقامة دولة فلسطينية فضائية القاهرة الإخبارية الجانب الفلسطيني من معبر رفح أحداث 7 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: الشاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث 7 أكتوبر

القناة 14 العبرية: التحقيق يركز على وحدة تكليا المكلفة بغلاف غزة يوم 7 أكتوبر القناة 14 العبرية: الشاباك سيحقق مع وحدات سرية أخرى ولا يسمح بنشر تفاصيلها

ذكرت القناة 14 العبرية أن جهاز الأمن العام "الشاباك" التابع لكيان الاحتلال الإسرائيلي بدأ تحقيقات داخلية في وحداته بجبهة الجنوب بشأن أحداث 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت القناة العربية، الأربعاء، أن التحقيق يركز على وحدة تكليا المكلفة بغلاف غزة يوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر وعمل الجهاز خلال الحرب.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يقر بارتفاع حصيلة قتلاه وإصاباته بالعدوان على غزة

وأشارت إلى أنه خلافا للجيش سيحقق الشاباك مع وحدات سرية أخرى بشأن "7 أكتوبر" ولا يسمح بنشر تفاصيلها.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يبدأ عملية عسكرية وسط قطاع غزة

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأسفر عدوان الاحتلال المتواصل غزة لليوم 244 على التوالي، عن استشهاد 36,586 فلسطينيا، وإصابة 83,074 منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على القطاع.

اقرأ أيضاً : حماس: دون موقف واضح من الاحتلال بشأن إنهاء العداون لن نوافق على أي مقترح

قتلى في صفوف الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال بمقتل 644 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، منهم 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,730 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 570 منهم بالخطرة، 972 إصابة متوسطة، و2,188 إصابة طفيفة.

مقالات مشابهة

  • «الشعب الديمقراطي»: لا يمكن لمصر التخلي عن واجبها في دعم القضية الفلسطينية
  • ما نتائج اجتماع جانتس بقيادات حزبه؟.. إعلام إسرائيلي يوضح
  • موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل إهانة عبد الله بن زايد للسلطة الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • عاجل | المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم
  • اليوم.. إعادة محاكمة 9 متهمين في «أحداث شغب سمالوط»
  • إعلام إسرائيلي: الشاباك يبدأ تحقيقات بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • إعلام عبري: الشاباك بدأ تحقيقات داخلية بشأن أحداث 7 أكتوبر
  • إعلام إسرائيلي: 10 إصابات بينها 3 خطيرة في قصف حزب الله لقرية حرفيش بالجليل الأعلى
  • مجازر غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينية اليوم