تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف بشير عبدالفتاح، مراسل «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، عن الأوضاع في قطاع غزة، مشددًا على أن الوضع في تصاعد مستمر، ويتم التحدث الآن عن 4 محاور للاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمحور الأول للقتال الدائر الآن هو محور مدينة رفح الفلسطينية والتي تشهد منذ 8 أيام توغلًا عسكريًا إسرائيليًا للآليات وقصف مستمر من المدفعية.

وأوضح «عبدالفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية وتطلق صواريخ باتجاه منازل المواطنيين في رفح الفلسطينية، وتتعرض المنطقة الغربية برفح الفلسطينية لإطلاق النار من الزوارق الحربية الإسرائيلي والتي تستمر في قصف الشريط الساحلي لقطاع غزة.

وأشار إلى المحور الثاني من القتال في قطاع غزة هو شمال المحافظة الوسطى، بمناطق شمال مخيم النصيرات والبريج ومنطقة جحر الديك ومحطة التوليد الكهربائي، وتشهد هذه المنطقة توغل الآليات الحربية الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، وتقوم بعمليات التجريف وتدمير المناطق والبنية التحتية للمنطقة وتدمير خطوط النقل للكهرباء لهذه المنطقة.

ونوه بأن المحور الثالث للقتال في قطاع غزة هو القتال في منطقة حي الزيتون ويقع جنوب مدينة غزة ويتعرض هو الأخر لتوغل الآليات العسكرية الإسرائيلي والتي دمرت ما يزين عن 40 منزلًا وإطلاق القذائف المستمرة على منازل المدنيين وإطلاق النيران تجاه مراكز الإيواء في حي الزيتون الأمر الذي يعرض حياة النازحين المتواجدين لخطر الشديد، والمحور المشتعل الوحيد هو مخيم جباليا واجتاحته الآليات العسكرية الإسرائيلية منذ يومين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأوضاع في قطاع غزة القاهرة الاخبارية مدينة رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الآليات الإسرائيلية تواصل التقدم باتجاه المناطق الغربية لرفح الفلسطينية

قال يوسف أبوكويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الآليات الإسرائيلية تقدمت منذ فجر اليوم باتجاه المناطق الغربية لمدينة رفح الفلسطينية، وتحديدا المنطقة الشرقية لمخيم «يبنا»، بعدما تجاوزت المناطق الواقعة في حي البرازيل، الذي تعرض الليلة الماضية وفجر اليوم إلى قصف عنيف من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية.

أضاف «أبوكويك» خلال رسالة على الهواء، أن المدفعية الإسرائيلية مهدت ناريا لدخول الآليات التي تمركزت على مدار الأيام الماضية بالمناطق الشرقية لحي البرازيل، لكن الآليات الإسرائيلية باتت تسيطر على منطقة بوابة صلاح الدين واجتازتها، وأقامت سواتر ترابية للتمركز الآليات على مشارف مخيم يبنا.

ولفت إلى أن الوصول لبوابة صلاح الدين يعني أن الآليات الإسرائيلية تسيطر ناريا على منطقة دوار العودة والجراج الشرقي في رفح الفلسطينية، وهي وسط المدينة، والمنطقة كانت الأكثر حيوية على مدار الشهور الماضية.

أوضح أن القصف المدفعي لم يتوقف على مختلف الأحياء الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية سواء أحياء الجنينة أو السلام اللذان لم يسجلا تقدما بريا للآليات العسكرية، لكنها لا زالت تقوم بعمليات نسف لمربعات سكنية في منطقة الوردة الحمراء وتجريف محيط مشفى أبويوسف النجار في منطقة الجنينة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: المنظومة الصحية خرجت عن الخدمة بالكامل في غزة
  • مراسل القاهرة الإخبارية: كل مناطق غزة تعرضت للعدوان الإسرائيلي الليلة
  • «القاهرة الإخبارية»: زعيم المعارضة الإسرائيلية يتهم نتنياهو بالفشل السياسي
  • الآليات الإسرائيلية تواصل التقدم باتجاه المناطق الغربية لرفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف شرق رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات ضارية في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • القاهرة الإخبارية: الآليات العسكرية الإسرائيلية تواصل قصفها مناطق شمال غزة
  • موفد «القاهرة الإخبارية»: حي البرازيل شهد اشتباكات عنيفة خلال الأيام الماضية
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية