أعلنت رامكو سيستمز، المزود العالمي الرائد عالمياً للحلول المؤسسية والمتخصص في تكنولوجيا كشوفات الرواتب، عن إطلاق منصة ’رامكو بايس‘ البرمجية المبتكرة للرواتب في المملكة العربية السعودية.

 

ويستند الحل الجديد إلى أداء رامكو المُبهر في هذا المجال على مدى العقدين الماضيين، حيث يتيح للشركات في المملكة الارتقاء بعمليات معالجة كشوفات الرواتب لديها بالاستفادة من التقنيات المتقدمة، بما فيها الحوسبة بالذاكرة الداخلية دون خادم، وتحليلات البيانات، والذكاء الاصطناعي، وتعلُّم الآلة.

أخبار قد تهمك أميرِ الحدود الشمالية يرعى خلال جلسته الأسبوعية ندوة جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف 13 مايو 2024 - 8:07 مساءً انطلاق الاختبارات الوطنية “نافس” في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة 13 مايو 2024 - 9:33 صباحًا

 

وجاء إطلاق المنصة خلال فعالية احتفالية خاصة أقامتها رامكو سيستمز في فندق شيراتون الرياض يوم الخميس 9 مايو الجاري، بمشاركة متحدثين بارزين من شركات مثل مجموعة سينومي، والمجدوعي القابضة، وتيكمو. وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل، أكد سوندار سوبرامانيان، الرئيس التنفيذي لشركة رامكو سيستمز، أهمية منصة ’رامكو بايس‘ بالنسبة للشركات في منطقة الشرق الأوسط، وقال: “تواصل رامكو تحقيق نجاحٍ ونمو متميزين في منطقة الشرق الأوسط، التي أصبحت بلا شك جزءاً لا يـتجزأ من قصة نجاحنا.

 

وقد حقق حلّ معالجة كشوفات الرواتب من رامكو نمواً متسارعاً في المنطقة على مدى السنوات الماضية، لا سيما بعد اعتماده لدى عددٍ من أبرز العلامات التجارية فيها.

و

في ضوء الحاجة المُلحة لرفع سوية تجربة الموظفين والاحتفاظ بالمواهب العالمية، بدأت المؤسسات مساعيها للبحث عن نظامٍ مبتكر لإدارة الرواتب، قادر على تبسيط العمليات وضمان دقتها وامتثالها للوائح التنظيمية، وبالتالي تعزيز رضا الموظفين.

 

ويبرز في هذا السياق دور نظام رامكو بايس، الذي يحوّل عمليات كشوفات الرواتب من وظيفة مرتبطة بالمكاتب الخلفية للشركات إلى أداة استراتيجية من شأنها تمكين القوى العاملة وقيادة الشركات نحو تحقيق النجاح”.

 

ويوفر نظام ’رامكو بايس‘ مختلف أشكال التحديثات التي تشمل جميع جوانب أتمتة كشوفات الرواتب وإدارتها. كما يقدم باقة من المزايا المبسّطة التي تستند إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بما فيها محرك الانحرافات والاستدلال للتعامل مع فروق كشوفات الرواتب؛ والإعدادات المخصصة مسبقاً لكل دولة بما يضمن تسريع عمليات التنفيذ وتبسيطها؛ وروبوت الدردشة الذكي والمخصص للاستجابة لأي استفسارات حول كشوفات الرواتب. كما تضم المنصة أداة ’بينغو‘، المخصصة لإعداد التقارير والتحليلات المعززة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتيح للمستخدمين إعداد التقارير عند الطلب والبحث في البيانات والاطلاع على التحليلات المعمقة في الزمن الحقيقي.

 

ومن جانبه، قال روهيت ماثور، النائب الأول للرئيس ورئيس وحدة الأعمال الاستراتيجية، ورئيس قسم كشوفات الرواتب والموارد البشرية لدى رامكو سيستمز: “يُسهم حلُّ رامكو بايس في تبسيط وتسهيل العمليات المعقدة لمعالجة كشوفات الرواتب، بحيث يعزز كفاءة المؤسسات وأخصائيي الرواتب على حد سواء. إن منصة رامكو للمعالجة السريعة لكشوفات الرواتب تتمتع بالإمكانات اللازمة لإعادة رسم ملامح القطاع، بفضل قدرتها على التعامل مع أحجام ضخمة من البيانات خلال دقائق معدودة، إلى جانب تقديم العديد من المزايا الفريدة، مثل إعداد التقارير الذاتية، ووضع القواعد دون الحاجة إلى الرموز البرمجية، وتوفير واجهة مخصصة لكشوفات الرواتب”.

 

ويأتي إطلاق منصة ’رامكو بايس‘ في المملكة العربية السعودية تأكيداً على الحضور المتنامي لرامكو سيستمز في الشرق الأوسط، لا سيما مع استعدادها لبدء المرحلة التالية من النمو بالاعتماد على شبكة موثوقة تزيد عن 500 عميل وتغطية كشوفات رواتب في أكثر من 150 دولة في مختلف أنحاء العالم.

كما تعتزم رامكو سيستمز تشجيع الشركات من مختلف القطاعات والمناطق في الشرق الأوسط على اعتماد نظامها الرائد، علماً أنّها أقامت فعالية لإطلاق المنصة أيضاً في دبي في وقت سابق من الأسبوع الجاري، في خطوة تؤكد توفر حلولها أمام جميع الشركات.

 

 

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة الشرق الأوسط فی المملکة

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تطلق أدوات جديدة لتسريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي

السومرية نيوز – دوليات

أطلقت شركة مايكروسوفت، منتجات وتحديثات جديدة ضمن حلولها القائمة على الذكاء الاصطناعي، منها منصة "أزور ستوديو للذكاء الاصطناعي"، باعتبارها جزءاً رئيسياً من منصة "مايكروسوفت كوبايلوت"، التي أصبحت متاحة الآن للجمهور.

بالإضافة إلى ذلك، أصبح نموذج «GPT - 4o» الثوري الذي طورته شركة «OpenAI» متاحاً على منصة «أزور ستوديو للذكاء الاصطناعي»، وكواجهة لبرمجة التطبيقات.

ويتميز هذا النموذج بالقدرة على معالجة النصوص والصور والصوت، مما يولّد تجارب جديدة متعلقة بالذكاء الاصطناعي التوليدي والتفاعلي.

وكذلك أطلقت مايكروسوفت نموذج «Phi - 3 - vision» متعدد الوسائط، وهو جزء من مجموعة نماذج اللغة الصغيرة «Phi - 3»، ويتوفر الآن نسخة تجريبية منه على منصة "أزور".

ميزة تدفق البيانات خلال الوقت الفعلي

تتضمن التحديثات التي أطلقتها مايكروسوفت ميزة تدفق البيانات خلال الوقت الفعلي، وتتوفر نسخة تجريبية منها حالياً، وتهدف إلى تمكين المحللين اليوميين من أداء مهامهم، من خلال تجارب بسيطة، دون كود أو ذات كود منخفض، وكذلك تمكين المطورين المحترفين بواجهات مستخدم ذات كود عالٍ للتعامل مع كميات هائلة من البيانات الحساسة للوقت والمفصلة بطريقة استباقية، وفي الوقت المناسب.

كما أطلقت مايكروسوفت نسخة تجريبية من «Microsoft Fabric Workload Development Kit»، وهي مجموعة من الأدوات المصممة لتوسيع وتعزيز التطبيقات ضمن منصة "فابريك".

هذا الإصدار يهدف إلى توفير تجربة متسقة ومتكاملة للمطورين وبائعي البرامج المستقلين، مما يعزز إمكاناتهم في تطوير وتنفيذ التطبيقات بكفاءة عالية.

تحديثات وميزات منصة كوبايلوت

كشفت الشركة أيضاً عن مجموعة من التحديثات والميزات في منصة "كوبايلوت"، ومنها ميزة "تيم كوبايلوت".

ويعمل هذا الحل الجديد على توسيع نطاق استخدام «كوبايلوت»، ضمن حزمة «مايكروسوفت 365»، وتحوله من كونه مساعد ذكاء اصطناعي شخصياً يعمل خلف الكواليس إلى أداة تعمل نيابة عن الفريق، مما يعزِّز بشكل كبير من التعاون وإدارة المشاريع.

إلى جانب ذلك، طوّرت شركة "مايكروسوفت" إمكانيات جديدة في منصة "كوبايلوت ستوديو"، من أجل تقديم المساعدة للمطورين على إنشاء أدوات مساعدة مخصصة تعمل برامج تستجيب بشكل استباقي للبيانات والأحداث المحددة.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة "جيت هاب" عن إطلاق أول مجموعة من ملحقات أداة "جيت هاب كوبايلوت"، التي طوّرتها "مايكروسوفت" وشركاؤها، وتتوفر نسخة تجريبية خاصة منها. وتتيح هذه الملحقات للمطورين تخصيص تجربتهم في استخدام أداة "جيت هاب كوبايلوت"، وذلك باستخدام خدماتهم المفضلة، مثل "أزور" و"دوكر" و"سنتري" وغيرها من الخدمات، مباشرة في ميزة الدردشة في "جيت هاب كوبايلوت".

رقاقة حاسوبية جديدة تحمل اسم "كوبالت 100"

في إطار سعيها لتمكين المطوّرين من التعامل مع أعمال الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء، كشفت "مايكروسوفت" النقاب عن رقاقة حاسوبية جديدة تحمل اسم «كوبالت 100".

هذه الرقاقة، التي تستخدم معالجات «ARM» تجري حالياً تجاربها الأولية، وتعتمد على التقنيات التي كشفت عنها الشركة في تشرين الثاني 2023، تأتي هذه الخطوة تتويجاً لجهود مايكروسوفت في تطوير الأجهزة الذكية، مما يمهِّد الطريق لجيل جديد من الحوسبة.

وتُطلق مايكروسوفت الآلة الافتراضية «Azure ND MI300X v5» لعامة الجمهور الآلة الافتراضية «Azure ND MI300X v5»، وهي عبارة عن منتج من «مايكروسوفت» يستخدم لتعزيز الحوسبة عالية الأداء، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي؛ إذ تعمل هذه الآلة الافتراضية على تمكين المستخدمين من تشغيل تطبيقات ونماذج الذكاء الاصطناعي المعقدة بكفاءة عالية، مستفيدة من أحدث التقنيات في معالجة البيانات والحوسبة.

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب إطلاق مايكروسوفت أجهزة الحاسب الآلي كوبايلوت بلس، في وقت سابق، وهي فئة جديدة من أجهزة الحاسب الآلي الذكية التي تعمل بنظام «ويندوز»، ومصممة خصيصاً للذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن هذه الأجهزة مزودة برقائق سيليكون قوية قادرة على تنفيذ أكثر من 40 تريليون عملية في الثانية، وتعمل بطاريتها طوال اليوم، إلى جانب إمكانية الوصول إلى نماذج اللغة الكبيرة التي تعمل في سحابة مايكروسوفت أزور، بالتوازي مع نماذج اللغة الصغيرة، مما يمكن هذه الأجهزة من تحقيق أداء متميز وغير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تطلق أدوات جديدة لتسريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي الفلبيني “أكيزا وعائشة”
  • “موني لوب” تفوز بمسابقة “Visa في كل مكان” للعام 2024 في المملكة العربية السعودية
  • من بينها “سياحة المغامرات”: منصة عُمانية توفّر أكثر من 130 تجربة وأنشطة متنوعة
  • المصرف المركزي يطلق نسخة “منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق” لمنصة مشروع “الجسر”
  • وزير الصناعة: المملكة والمغرب يساهمان بـ40% من الإنتاج العالمي للأسمدة الفوسفاتية
  • مشاركون في “هايتك”.. المعرض منصة للتعريف والترويج للمنتجات والتطبيقات الإلكترونية
  • "انفوبيب" تطلق عملياتها في المملكة العربية السعودية
  • “المركزي” يطلق نسخة ” منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق” لمنصة مشروع “الجسر”
  • خدمات احترافية لقاصدي بيت الله الحرام.. حجاج المغرب: “طريق مكة” إجراءات سهلة وتفوق تقني