حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) اليوم/ الإثنين، من أن أكثر من 150 ألف امرأة حامل في قطاع غزة يواجهن ظروفا ومخاطر صحية "رهيبة"، خاصة مع حركة النزوح المعاكسة من رفح جنوبا بسبب الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونبهت "الأونروا"، في منشور على منصة (إكس) ،إلى أنه "لا ينبغي لأي طفل في العالم أن يعاني هكذا"، مضيفة "نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن".

واعتبرت أن مستوى جديدا من اليأس يتكشف أمام أعين العالم مع نزوح الفلسطينيين من جديد من رفح الفلسطينية نحو خان يونس حيث لا مياه ولا بنى تحتية.
واستنكرت "الأونروا" الوضع الإنساني المتردي ، ووصفته بأنه "مستوى جديد من اليأس، يتكشف تحت أنظار العالم".

وفي وقت سابق، أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، أن 95% من النساء الحوامل أو المرضعات يواجهن نقصا غذائيا حادًا، بينما أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان أن 62 حزمة مساعدات من المواد الخاصة بحالات الولادة تنتظر السماح لها بالدخول إلى قطاع غزة.


وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 35,091 ألف شهيد وأكثر من 78,827 ألف مصاب، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

أردوغان: الإنسانية جمعاء تُقتل مع الأطفال الفلسطينيين في غزة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن من يقتلون في قطاع غزة ليسوا الأطفال والرضع فحسب وإنما الإنسانية جمعاء وللأسف فشل العالم في هذا الاختبار.

إقرأ المزيد أردوغان يصف نتنياهو بـ "الهجمي والمتعطش للدماء"ويتهمه بجر العالم كله إلى كارثة

وأضاف في تدوينة على صفحته بمنصة "إكس" الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للأطفال الأبرياء ضحايا العدوان الذي تحتفل به الأمم المتحدة في الرابع من يونيو كل عام: "في اليوم الدولي للأطفال الأبرياء ضحايا الصراع، أتذكر بحزن أكثر من 15 ألف طفل قتلوا بوحشية في غزة منذ السابع من أكتوبر".

ودعا الرئيس جميع الدول لحماية كرامة الإنسانية وأطفال غزة واتخاذ موقف علني ضد الهمجية الإسرائيلية الخارجة عن السيطرة.

كما طالب أردوغان الأمم المتحدة بالتحرك في اتخاذ خطوات ملموسة ضد قتل أطفال غزة الأبرياء بالقنابل منذ أشهر.

وشدد على أن تركيا ستواصل مد يد العون والعمل بجد أينما وجد مظلوم أو مضطهد في العالم وخاصة غزة، وأينما يقتل الأطفال ويمتحنون بالجوع والفقر وذلك وفق إيمانها بأن تحقيق عالم أكثر عدلا أمر ممكن.

Uluslararası Çatışma Kurbanı Masum Çocuklar Günü’nde, 7 Ekim’den beri Gazze’de barbarca katledilen 15 binin üzerinde yavrumuzu hüzünle yâd ediyorum.

Gazze’de katledilen sadece çocuklar değil, bebekler değil aynı zamanda insanlıktır. Maalesef dünya bu imtihanda sınıfta kalmıştır.… pic.twitter.com/73Nmbf0Rky

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) June 4, 2024

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إن الأطفال في غزة يمرون بكابوس لا نهاية له وأن القصف والتهجير القسري ونقص الغذاء والماء وعدم الحصول على التعليم تسبب بصدمة لجيل بأكمله.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 119 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • تحليل لـ”سي إن إن” يؤكد استخدام قنابل أمريكية في المجزرة التي استهدفت مدرسة “الأونروا” وسط غزة
  • جوتيريش: أكبر عدد من موظفى الأمم المتحدة قُتلوا فى الحرب على قطاع غزة
  • إسرائيل تحول مدارس الأمم المتحدة فى غزة لسلخانة لذبح الفلسطينيين
  • غوتيريش: قصف مدرسة لأونروا في غزة مثال مرعب جديد عن معاناة المدنيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتل النساء والأطفال في مبنى أممي بقنابل أمريكية
  • مسئول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للبيئة
  • أردوغان: الإنسانية جمعاء تُقتل مع الأطفال الفلسطينيين في غزة
  • الأونروا: محطات تحلية المياه بغزة توقفت لنفاد الوقود
  • بالأقمار الاصطناعية .. 55% من مباني قطاع غزة دمرت