عقد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم إجتماع مع  اشرف عبد الصمد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة وأعضاء اللجنة وبحضور اللواء أشرف عبد الحفيظ مدير عام الإدارة العامة للأمن بالشركة لمناقشة وبحث مشاكل العاملين ومطالبهم  .

وخلال الاجتماع أكد المهندس محمد النجار على أهمية الدور  الذي يجب ان تلعبه اللجنة النقابية بالشركة في مناقشة مشاكل العاملين داخل الشركة ووضع الخطط والمقترحات لحل تلك المشكلات , لافتاً لأهمية تحقيق التواصل المطلوب مع إدارة الشركة والعاملين بها والتي من شأنها التقريب بين وجهات النظر وتحقيق المطالب المشروعة  وتجنب الخلافات 

وأوضح "النجار"  انه لم يتوانى أو يدخر جهداً  في تحقيق المطالب المشروعة لجميع العاملين بمختلف مواقع العمل وفق اللوائح والقوانين المنظمة لرفع المستوى المادي وتحقيق مطالب العاملين بجميع مواقع العمل ومراعاة حقوقهم والاستماع لمطالبهم من خلال اللجنه النقابيه  لتعزيز قيم الولاء والانتماء لجميع العاملين بالشركة لتحقيق المزيد من النجاحات والتقدم والازدهار  للشركة والعاملين على حد سواء .

وفي نهاية الإجتماع وافق على بدء الإجراءات ودراسة تنفيذ بعض المطالب الخاصة بالعاملين وذلك من خلال العرض على المستشار القانوني للشركة ومجلس الإدارة.

دورة تدريبية 

ومن جهه اخرى أكد المهندس محمد عبدالجليل النجار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أن إدارة دعم النزاهة والشفافية والإدارة العامة للتدريب نظمت  دورة تدريبية بعنوان " دعم النزاهة والشفافيه على مدار ثلاثة أيام متتالية  ، وذلك بمشاركة  الدكتور أحمد جمال مدير إدارة الجودة والنزاهة بالشركة القابضة و ذلك في اطار توجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وخطة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم لتطوير أداء العاملين ووضع إجراءات فعالة من أجل تقديم خدمة متميزة للمواطنين .

وأضاف " النجار" أن الدورة التدريبية تناولت أهمية وضرورة ترسيخ قيم النزاهة والشفافية بجميع الإدارات بالشركة وتوفير جميع الوسائل التي تتيح حصول جميع المواطنين على معلومات شاملة وواضحة حول الخدمات المقدمة من الشركة ، وامدادهم بالمعلومات أولا بأول وفتح قنوات تواصل جديده تتيح للمواطنين المعلومات دون تشويش اعمالا لمبدأ الشفافية فى حق المواطن في الحصول على المعلومة الذى بدوره يحقق ثقة العملاء وكسب رضاهم مما يساهم في تحسين الصورة الذهنية للشركه.

 

 

5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة الفيوم اللجنة النقابية للعاملين بالشركة مشاكل العاملين مطالبهم میاه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف التنسيق مع القطاع الخاص للمشاركة بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

 

 


في إطار حرص وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تشجيع شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية على المشاركة في تنفيذ إستراتيجيات وخطط الوزارة، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف التنسيقات التي تتم مع شركات القطاع الخاص لتشجيعها على التواجد في مصر والمشاركة في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

ووجه الوزير بضرورة العمل على تذليل مختلف العقبات التي تواجه تلك الشركات بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية.

وفى هذا السياق اجتمع الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية،  مع إحدى شركات القطاع الخاص الإيطالية المتخصصة في تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وادارة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تبادل الخبرات وتشجيع الشركة على التواجد في مصر والمشاركة في تنفيذ خطط وإستراتيجيات القطاع، وحضر الاجتماع ممثلو وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).

واستهل إسماعيل الاجتماع بالترحيب بالحضور، مؤكدًا استعداد الوزارة الكامل للتعاون والمشاركة مع كافة شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية المهتمة بدعم قطاع المرافق بالوزارة لتنفيذ الخطط المستقبلية، كما أشار إلى ان  التعاون المثمر بين كافة القطاعات في الدولة والمعنية بملف المياه كان له كبير الأثر في نجاح القطاع وتحقيق طفرة كبيرة جدًا في إنشاء الأصول التي يتم الاعتماد عليها حاليا لتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة.


واستعرض نائب الوزير الهيكل التنظيمي لقطاع المرافق والجهات التابعة لها والمسئولة عن تنظيم الخدمات وحماية المستهلك وإنشاء الأصول ومقدمي الخدمات، وأشار إلى الجهود الحالية في مختلف مجالات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري العمل بها وأدت إلى زيادة نسب تغطية الخدمات علي مستوي الجمهورية وتحسين تقديم تلك الخدمات، كما استعرض موقف تحلية المياه بالجمهورية متضمنة المحطات القائمة والجاري تنفيذها والخطة الإستراتيجية حتى عام 2050.


وأبدي ممثلو الشركة الإيطالية اهتمامهم بالتعاون مع قطاع المرافق بالوزارة ومشاركتهم لتنفيذ خطط القطاع الإستراتيجية، واستعرضوا سابقة خبرة الشركة في مجال متابعة وتقليل فواقد مياه الشرب وانشاء محطات المعالجة الثلاثية وتنفيذ مشروعات اعادة استخدام المياه المعالجة وتعظيم الاستفادة من الحمأة الناتجة منها.


وأشار الدكتور سيد إسماعيل إلى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي تستهدف خدمة نحو 58 مليون مواطن في الريف المصري علي مستوي الجمهورية، موضحا حجم التعاون مع 16 شريك تنمية علي مستوي العالم في تنفيذ العديد من البرامج التنموية.


وناقش إسماعيل مع ممثلي الشركة فرص التواجد في مصر، مشيرًا إلى ان الفرص الحالية للتعاون بين الوزارة وشركات القطاع الخاص غير مسبوقة، وذلك نظرًا لما تتخذه الدولة من خطوات ملموسة في تشجيع القطاع الخاص من خلال وثيقة سياسة ملكية الدولة وما تضمنته من خطط تخارج الدولة وإفساح المجال للقطاع الخاص.


وفي نهاية الاجتماع، شكر الدكتور سيد إسماعيل ممثلي الشركة الإيطالية، وأشار ممثلو الشركة إلى خططهم للتواجد في مصر قريبًا لعقد المزيد من الاجتماعات التنسيقية مع قطاع المرافق بالوزارة والجهات والهيئات التابعة له.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف التنسيق مع القطاع الخاص للمشاركة بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي
  • حملات توعية لإستطلاع آراء المواطنيين في الخدمات المقدمة من شركة المياه بالشرقية
  • تجديد شهادة الأيزو 17025 للمعمل المركزي بمياه الفيوم
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد سير العمل بالمعمل المركزي
  • «مياه المنيا» تشكل لجنة للمرور على مشروعات حياة كريمة في القرى
  • رئيس مياه الفيوم يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف
  • تفعيل تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالمنظومة المتكاملة للموارد البشرية
  • إحلال وتجديد محطات مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج
  • تعرف على خطط مياه الشرقية في التعامل مع فصل الصيف
  • مياه الشرقية: حلول عاجلة لضعف المياه والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة