تحت رعاية مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة عسير د. سليمان بن عبدالخالق الحفظي أقامت الكلية التقنية التطبيقية بأبها معرض الموهبة والابتكار وملتقى ريادة الأعمال والذي يستمر يومي الاثنين والثلاثاء ٥-٦ /١١/ ١٤٤٥هـ.

وقد شارك عدد من وحدات المؤسسة بالمنطقة في هذا المعرض بعدد من الابتكارات أبرزها: “روبوت الحكم الرابع” من الكلية التقنية التطبيقية للبنين بأبها، و”نظارة السائق الذكية” من الكلية التقنية للبنات ببلقرن.

اقرأ أيضاًUncategorizedالصندوق الثقافي يختتم مشاركته في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية

جدير بالذكر أن الروبوتات الذكية كان لها دور بارز في هذا الملتقى حيث شارك الروبوت نورة في تقديم فقرات الحفل. والروبوت زومبا في الترحيب بالضيوف وتبادل الحديث معهم والربوت لذيذ في تقديم الضيافة.

وفي ختام الحفل الخطابي وزعت الجوائز على الفائزين والهدايا والدروع التذكارية على المشاركين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الکلیة التقنیة

إقرأ أيضاً:

حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان

نظمت اسرة طلاب من اجل مصر بكلية الحقوق بجامعة سوهاج ورش عمل توعوية لنشر الثقافة القانونية لحقوق الانسان وتوعية الطلاب بالمشاركة السياسية، بحضور كلًا من الدكتور رابح رتيب عميد الكلية، والدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، وصلاح حامد أمين الكلية، ولفيف من طلاب الكلية، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد.  

وآكد الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، علي أهمية ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومفاهيم الديمقراطية في وجدان طلاب الجامعة، بهدف إعدادهم للقيادة في المستقبل، ولكي يكونوا على دراية ووعي بالحقوق الأساسية التي يكفلها لهم الدستور والقانون، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والدورات والندوات والأنشطة.، موضحًا أن القيادة السياسية قد أضافت بصمات واضحة لمصر في تاريخ حقوق الإنسان بقرارات وتوصيات من شأنها تعزيز الحقوق والحريات لدى المواطن المصري والتي تحقق دور مصر الريادي في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان.

 

وأضاف  الدكتور رابح رتيب عميد كلية الحقوق، أن الفاعلية تهدف إلي تعزيز مسيرة ونشر ثقافة حقوق الإنسان والوعي بها والتربية عليها، مؤكدًا على  أن الكلية تسعى إلى أن تكون منارة للتوعية ونشر الثقافة القانونية لحقوق الإنسان، وإعداد كوادر علمية مؤهلة تلبى حاجات ومتطلبات سوق العمل من خلال مواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية الحديثة.

وأشار الدكتور  علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر، إلى أنه شارك بالفاعلية   ٥٠ طالب وطالبة من كلية الحقوق، موضحًا  أهمية  دور مصر الريادي في ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان من خلال تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة الحقوق الاقتصادية والسياسية ولاجتماعية وغيرها، مضيفًا ان ورشه العمل تناولت التعريف بمفهوم حقوق الإنسان وأهدافها وكيفية تطبيقها ومعرفة مصادرها.

وجدير  بالذكر أنه حضر الفاعلية كلًا من الدكتور عصام شيحة رئيس مؤسسة حقوق الانسان، والدكتور احمد الشاهد أستاذ دكتور بجامعة السادات،، والدكتورة شيماء عبدالسلام بجامعة بنى سويف.

مقالات مشابهة

  • حقوق سوهاج تنظم ورشًا توعوية لنشر ثقافة حقوق الإنسان
  • تقنية صحار تحقق المركز 29 في البطولة الدولية للمناظرات
  • ”بكره“.. ورشة تدريبية تُمكن الأيتام من ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي
  • آخر موعد للتقديم لوظائف مدرسة ريادة للتكنولوجيا التطبيقية في بورسعيد
  • وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 1410 طلاب من كلية الملك فهد الأمنية
  • الكلية التقنية للبنات في المجمعة تقيم حفل تخريج الدفعة الثانية
  • تخريج الدفعة الـ7 من طلبة الكلية المهنية بصلالة
  • دعم رواد الأعمال في الطائف
  • تقنية الطائف تكرّم متقاعديها من المدربين والإداريين
  • 150 علامة تجارية ضمن فعاليات معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “هايتك”