صرح وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو أن بلاده هي الدولة الوحيدة في الناتو التي بقيت تعارض إمداد كييف بالأسلحة ل وتدريب قواتها وتقديم 100 مليار دولار من المساعدات العسكرية لها.

وقال سيارتو خلال اجتماع مع ائتلاف الأحزاب الحاكمة "فيدس - الاتحاد المدني المجري" في معرض حديثه عن خطط الناتو التي يتم إعدادها للموافقة عليها في قمة الحلف في يوليو بواشنطن: "المجر لا تريد أن يكون لها أي علاقة بذلك.

.أولا لا ينبغي للجنود المجريين أن يشاركوا في مثل هذه الأعمال، وثانيا لا ينبغي أن تحدث مثل هذه الأعمال على أراضي المجر، وثالثا لا ينبغي لدافعي الضرائب المجريين أن يدفعوا أموالهم مقابل ذلك".

إقرأ المزيد هنغاريا تحذر دول الناتو وبريطانيا من الغرق في وهم هزيمة روسيا النووية

وأشار سيارتو إلى أن "قيادة الناتو تسعى جاهدة لمنع أي من الحلفاء من البقاء على هامش الإجراءات العملياتية المشتركة المتعلقة بأوكرانيا". ووفقا له فإن "البلدين الآخرين، اللذين حاولا حتى وقت قريب مقاومة هذا الضغط، استسلما في النهاية ووافقا على موقف مشترك".

ونقلت وكالة أنباء "MTI" عن الوزير قوله: "سنكون وحدنا تماما خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

وأوضح سيارتو أنهم في مقر الناتو في بروكسل و"على المستوى السياسي" اعترفوا بعدم رغبة بودابست في المشاركة في جهود الحلف لتزويد الجيش الأوكراني بالأسلحة وتدريب الجنود.

وحذر سيارتو قائلا: "لكنني أرى أن الحد الأدنى بالنسبة لهم هو محاولة جرنا إلى القصة المالية".

وأضاف: "إنهم يحاولون الضغط علينا..حسنا، لا جنود مجريين ولا حتى أراضي مجرية.. الآن فقط المال، وسيستمر النضال في الأسابيع القليلة المقبلة، ونحن نقول: لا، لا ولا ولا".

وجدد التأكيد على أن الحكومة المجرية لا تزال مقتنعة باستحالة حل الصراع الأوكراني في ساحة المعركة وتدعو إلى تسويته على طاولة المفاوضات حصرا.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بروكسل حلف الناتو كييف موسكو بودابست

إقرأ أيضاً:

بوتين: يوجد 6465 أسير حرب أوكرانيا لدى روسيا

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن هناك 6465 عسكريا أوكرانيا في الأسر لدى الجيش الروسي، مقابل 1348 عسكريا روسيا في الأسر لدى الجانب الأوكراني.

وقال بوتين خلال لقائه مع مدراء وكالات أنباء عالمية كبرى في بطرسبورغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي اليوم الأربعاء: "أستطيع أن أخبركم بالضبط عدد الأشخاص الذين يحتجزهم الجانبان، باختصار هناك 1348 من جنودنا وضباطنا في الأسر لدى الجانب الأوكراني، وأعرف هذه الأرقام لأننا نعمل معها كل يوم، ولدينا 6465 عسكريا أوكرانيا (أسيرا)".

إقرأ المزيد لقاء بوتين مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية (فيديو)

وفي 31 مايو أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استعادة 75 عسكريا من الأسر الأوكراني، نتيجة مفاوضات بوساطة الإمارات العربية المتحدة، وفي المقابل تم تسليم الجانب الأوكراني 75 من الأسرى الموجودين لدى روسيا.

وجرت عملية التبادل السابقة لهذه بين كييف وموسكو في 8 فبراير، حيث تمت إعادة 100 جندي روسي من الأسر الأوكراني حينها، وفي المقابل تم تسليم نفس العدد من الأسرى إلى كييف.

وسبق أن صرحت مفوضة حقوق الإنسان في روسيا تاتيانا موسكالكوفا، بأن عملية تبادل الأسرى مع الجانب الأوكراني تتأخر بسبب معايير كييف المزدوجة، التي تشطب الجنود والرقباء من قوائم التبادل، ويتم فيها بصورة متعمدة سرد أسماء العديد من المفقودين.

وأشارت إلى أن أوكرانيا عادة ما تعطي الأفضلية للشخصيات الإعلامية عند تبادل الجنود، حيث لا يحظى الأفراد العسكريون العاديون باهتمام سلطات الدولة المجاورة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء هنغاريا: العالم وصل تقريبا إلى نقطة اللاعودة
  • الأحزاب المصرية: مصر الدولة الوحيدة التي تقف بصدق لحل القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: هنغاريا لا تخطط لوقف شراء الغاز من روسيا
  • قائد سابق بقوات "الناتو": النزاع في أوكرانيا سيكون أكبر كارثة في القرن الحالي
  • أوربان: هنغاريا لن تشارك في عمليات الناتو المحتملة ضد روسيا
  • بوتين: يوجد 6465 أسير حرب أوكرانيا لدى روسيا
  • ‏القناة 14 الإسرائيلية: تقديرات في إسرائيل تشير إلى أن الحرب ضد حزب الله قد تبدأ خلال الأسابيع المقبلة
  • إعلام إسرائيلي: الحرب ضد حزب الله اللبناني قد تبدأ في الأسابيع المقبلة
  • وسط نقص حاد في الجنود.. نظام كييف يسمح بإعادة الفارين إلى نفس مناصبهم ورواتبهم في الخدمة العسكرية
  • أمريكا تعتزم الإعلان عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة