قال السفير الروسي بواشنطن أناتولي أنتونوف إن الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة على واردات اليورانيوم من روسيا يؤدي إلى اضطراب جديد في العلاقات الاقتصادية الدولية.

وتابع أنتونوف، ردا على سؤال لوسائل الإعلام: "تواصل الإدارة الأمريكية سياستها الميتة المتمثلة في إلحاق هزيمة اقتصادية استراتيجية بروسيا، ليس فقط على بلادنا، ولكن أيضًا على السوق العالمية لوقود اليورانيوم المستخدم في محطات الطاقة النووية، حيث يؤدي إلى صدمات جديدة في العلاقات الاقتصادية الدولية".

. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضاف:"إن التوازن بين المصدرين والمستوردين لمنتجات اليورانيوم مهدد، وواشنطن تفتقر إلى القدرة الوطنية الكافية على التخصيب وبالتالي تضر باقتصادها، بجانب إن الخسائر المالية للولايات المتحدة ستكون أكبر بكثير من روسيا، ومع ذلك، فإن الشيء الرئيسي بالنسبة للاستراتيجيين المحليين هو الإضرار ببلدنا".

وأضاف السفير الروسي في واشنطن:"سياسة العقوبات التي تنتهجها الإدارة الأمريكية لا تؤدي إلى النتائج التي تتمناها، لأن الواقع اظهر أن الاقتصاد الروسي مستعد لأي تحديات ويستجيب بسرعة للصعوبات الناشئة، حتى أنه يجني أرباحًا من أي وضع، وسيكون الأمر كذلك هذه المرة أيضًا".

يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع مؤخرًا مرسوما يحظر واردات اليورانيوم من روسيا إلى الولايات المتحدة.

وبحسب بيان الخدمة الصحفية للبيت الأبيض، وقع بايدن أمرا تنفيذيا يوم الاثنين يحظر استيراد اليورانيوم غير المشعع منخفض التخصيب المنتج في روسيا أو من قبل شركة روسية.

وكان في 30 إبريل ، أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي تشريعاً يحظر واردات اليورانيوم المخصب من روسيا. ولكن، كان في الحالات القصوى، وغياب إمدادات أخرى من اليورانيوم للحفاظ على تشغيل المفاعلات الأمريكية، أو إذا كانت هذه المشتريات في "المصلحة الوطنية"، يسمح القانون بمواصلة المشتريات حتى يناير 2028، كما طالب التشريع وزارة الطاقة للتحقيق وتقديم تقرير إلى الكونجرس بشأن الخيارات المتاحة لاستبدال إمدادات اليورانيوم الروسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الروسي بواشنطن الولايات المتحدة روسيا اليورانيوم واشنطن الإدارة الأمريكية الرئيس الأمريكى بايدن من روسیا

إقرأ أيضاً:

بوتين: منظمو الهجمات الإرهابية على روسيا أخطأوا في حساباتهم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أن منظمي الهجمات الإرهابية على أراضي روسيا الاتحادية أخطأوا في حساباتهم، ويواجه المخربون تصديا وردا شديدا.

تفاصيل الفيلم السياسي عن السيرة الذاتية للرئيس بوتين.. استخدم الذكاء الاصطناعي بوتين يؤيد خطة الصين للتوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الأوكرانية

وفي تهنئته بيوم حرس الحدود، أشار رئيس الدولة إلى أن المحاولات المتكررة لاقتحام الأراضي الروسية من قبل مجموعات من المرتزقة والخونة ومجموعات التخريب المعادية تم إحباطها إلى حد كبير بفضل تفاني قوات حرس الحدود.

 

وأضاف: "بفضل تفاني وتصميم حرس الحدود (الروسي) تم إلى حد كبير إحباط المحاولات المتكررة لاقتحام الأراضي الروسية من قبل عصابات المرتزقة والخونة ومجموعات التخريب التابعة للعدو، وأولئك الذين خططوا لهذه الهجمات الإرهابية على أراضينا أخطأوا في حساباتهم وواجهوا تصديا شديدا".

 

دميتري..روسيا تحقق النتائج العسكرية فى المستقبل 

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أن روسيا ستحقق قريبا النتائج التي تحتاجها في العملية العسكرية الخاصة، مشددا على أن البلاد لا تسعى إلا إلى النصر وسوف تحققه.

 

وقال ميدفيديف في حديثه مع العسكريين خلال زيارة إلى ميدان التدريب العسكري بيسوتشنينسكي في منطقة لينينغراد: "أنا واثق من أنه بفضل العسكريين مثلكم، وبفضل ضباط المستقبل، سنحقق النتائج التي نحتاجها في المستقبل القريب جدا"، مضيفا أن "هذه النتائج واضحة لكم أيضا، نحتاج فقط إلى النصر وسنحقق هذا النصر".

 

وشدد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي على أهمية أن يخضع الجنود الآن للتدريب في ساحة التدريب ويتلقوا المعرفة اللازمة، مشيرا إلى أنه "في ظروف العمل القتالي وبشكل عام على خط الجبهة، فإن المهارات التي اكتسبتَها لا تقدر بثمن، وهذا سينقذ  ليس فقط حياتك أنت، بل أيضا حياة مرؤوسيك".

 

وشكر ميدفيديف جميع المواطنين الروس الذين ساعدوا على الجبهة وقال: "أود أن أعرب مرة أخرى عن امتناني نيابة عن قيادة البلاد ووزارة الدفاع لجميع مواطنينا الذين يساعدون على الجبهة، وعلى وجه الخصوص، أولئك الذين يشترون الطائرات المسيرة، الذين يعلمون كيفية استخدامها في ظروف القتال، والذين يساعدون في الخطوط الأمامية".

 

وأضاف: "[أود أن أعرب عن الامتنان] لجميع المتطوعين لدينا، وفي هذه الحالة المتطوعون هم في الحقيقة البلد بأكمله، لأن البلد بأكمله يساعد على الانتصار".

 

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير 2022، تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية إقليم دونباس، وحدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدف العملية بأنه "لحماية الأشخاص الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدة ثماني سنوات".

 

مقالات مشابهة

  • ‏"بلومبرغ" تثير القلق: حرب أوكرانيا قد تكون بداية لنهضة الطاقة النووية
  • بوتين: منظمو الهجمات الإرهابية على روسيا أخطأوا في حساباتهم
  • خلال زيارة بوتين.. روسيا وأوزبكستان توقعان 20 وثيقة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية
  • أندريه بيلوسوف أول وزير دفاع مدني في روسيا
  • بوتين: وتيرة تطور العلاقات الاقتصادية مع أوزبكستان تلفت الأنظار حقا
  • خلال ندوة بالمركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية.. السفير الروسى يكشف اوكرانيا لم تحترم اى معاهدات سلام
  • الخارجية الروسية: غير صحيح من يزعم أن روسيا لا تريد السلام
  • مجلة أمريكية: 4 أسباب وراء التقدم الروسي فى حرب أوكرانيا.. مسئولون أمريكيون: روسيا تعافت بشكل أسرع مما توقعنا بعد عدة انتكاسات
  • سفير روسيا بواشنطن: بايدن يهين شعبنا بأكمله بهجماته على بوتين
  • أنطونوف: بايدن يهين الشعب الروسي بأكمله بهجماته على بوتين وهذا أمر غير مقبول