الوطن:
2024-06-08@21:44:55 GMT

معرض للكتاب في مدينة زويل غدا

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

معرض للكتاب في مدينة زويل غدا

استقبل الدكتور محمود عبد ربه الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب لافتتاح فعاليات معرض الكتاب الذي تستضيفه المدينة على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 مايو الجاري.

معرض الكتاب بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كشف بيان صادر عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا أن ذلك يأتي في إطار حرصها على دمج العلوم والمعارف وتوفير مصادر المعلومات والقراءة لطلابها وباحثيها، ومن أجل ذلك تم استضافة معرض الكتاب بمقرها الكائن في مدينة حدائق أكتوبر.

وقال الدكتور محمود عبدربه، إن هذا التوجه يعكس دور مدينة زويل في إثراء الجانب الثقافي لطلاب مدينة زويل وجامعة العلوم والتكنولوجيا بكلياتها المختلفة وبيان أهمية القراءة وتوفير المصادر المتنوعة في مختلف الفروع لتكتمل منظومة اعداد جيل من الشباب قادر على التفكير النقدي والمسلح بالمعرفة، مضيفا ان المعرض مفتوح أيضا أمام الأهالي من سكان مدينة حدائق أكتوبر وغيرها لتعم الفائدة على الجميع وهذا هو أحد أدوار مراكز البحوث والجامعات المصرية الهادفة إلى خدمة مجتمعاتها.

يوم لمدينة زويل في معرض الكتاب

وأفاد عبد ربه أنه تم التوافق مع الدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على تخصيص يوم كامل في الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي الكتاب للعلوم والتكنولوجيا برعاية مدينة زويل يعرض فيه الباحثون والعلماء من مختلف التخصصات العلمية والجامعات المصرية والمراكز البحثية أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم ودور الذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب مدينة زويل العلوم والتكنولوجيا حدائق أكتوبر للعلوم والتکنولوجیا معرض الکتاب مدینة زویل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل فعاليات ملتقى المجلس المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا بجامعة عين شمس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس فعاليات الملتقى العلمي للمجلس المصري الامريكي المشترك للعلوم والتكنولوجيا  والمقام بالتعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك بحضور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ،   ولاء محمد شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF)‏، ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات،  سارة ستاتون - نائب مدير مكتب العلوم والتكنولوجيا بوزارة الخارجية الأمريكية،  أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي لشئون الإستراتيجية والتأهيل لسوق العمل،  هدى أبو شادي - عضو هيئة مستشاري رئيس الجمهورية للتعليم والبحث العلمي وأستاذ الخبرة الفيزياء بقسم الفيزياء كلية العلوم،  وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس.
وفي كلمتها أعربت غادة فاروق عن سعادتها بالتعاون مع  هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار STDF ودعمه للعديد من المبادرات البحثية، حيث يلعب  دورًا محوريًا في تعزيز التقدم العلمي، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعة والهيئات الحكومية.

وأضافت: الدعم المقدم من STDF قد أتاح لباحثينا وعلمائنا استكشاف الأفكار الرائدة وتطوير المعرفة وتقديم مساهمات مؤثرة في مختلف المجالات، وذلك من خلال المساعدة المالية، وبرامج بناء القدرات، وفرص التعاون، ونجحت هيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تهيئة بيئة من التميز العلمي ونشر المعرفة.
واكدت أن جامعة عين شمس تؤمن بقوة التعاون وأهمية تبادل المعرفة من أجل الصالح العام، حيث تسعي الجامعة إلى توسيع خبراتها ومواردها وايضا الي التعاون مع الباحثين والمؤسسات من خارج جامعة عين شمس، وكذلك تعزيز ثقافة التعاون والابتكار التي تتجاوز الحدود الجغرافية وذلك انطلاقا من إيمان الجامعة الراسخ بأن الشراكات الدولية لها أهمية حاسمة في التصدي للتحديات العالمية وتحقيق التنمية المستدامة.
وأشارت إلى  ان الملتقي المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر يعد بمثابة منصة لتعزيز مثل هذا التعاون وتعزيز العلاقات بين المجتمعات العلمية في كلا البلدين.

شهد الملتقي عرض مخرجات برنامج تمويل المشروعات البحثية بين الجانب المصري والامريكي في مجالات ذات أولوية متبادلة كالصحة والزراعة والطاقة والمياه.

يهدف الملتقي العلمي الي تعزيز التعاون بين الباحثين المصريين وشركاؤهم الأمريكيين بالمشروعات الممولة من الهيئة وعرض أهم النماذج الناجحة للمشروعات الممولة؛ الي جانب تبادل الأفكار والآراء بين الباحثين بشأن المشروعات على نطاق واسع.

مقالات مشابهة

  • 31 فريقاً يتنافسون في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا
  • تفاصيل فعاليات ملتقى المجلس المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا بجامعة عين شمس
  • المرتضى رعى إفتتاح معرض عرمون السنوي الخامس للكتاب والعملات
  • رئيس هيئة الكتاب سابقًا: 30 يونيو أرست العدالة الثقافية في مصر
  • أبو فارس: باب التسجيل للمشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب مستمر حتى 30 حزيران
  • ملتقي الصندوق المشترك للعلوم بين الولايات المتحدة ومصر بجامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تستضيف ملتقى الصندوق المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين مصر وأمريكا
  • تعزيز التعاون العلمي بين مصر وأمريكا في اجتماع المجلس المشترك للعلوم والتكنولوجيا
  • محافظ بورسعيد يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يشهد اجتماع المجلس المصري الأمريكي المُشترك للعلوم والتكنولوجيا