تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى سامح شكري وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، مع الدكتور شائع محسن الزنداني وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني، وذلك على هامش مشاركة الوزيرين في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المُنعقِدة في المنامة.
صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن لقاء الوزير شكري مع وزير خارجية اليمن تناول مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ومسارات العمل المشتركة لتعزيزها وتطويرها، حيث أكد الوزير شكري على موقف مصر الثابت إزاء دعم اليمن الشقيق حكومةً وشعباً، والتطلع لتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما في ذلك من خلال استئناف عمل آلية الحوار الاستراتيجي بين البلدين برئاسة وزيري الخارجية.



وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكري حرص خلال اللقاء على الاستماع لتقييم نظيره اليمني لمستجدات الأوضاع في اليمن الشقيق، وتهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر، فضلاً عن تقييمه للجهود الدولية والإقليمية الساعية للتوصل لحل مستدام للأزمة اليمنية، وإرساء الهدنة والسلام في البلاد.

وفي ذات السياق، أكد وزير الخارجية على التزام مصر الثابت تجاه توفير كافة أوجه الدعم للتوصل لحل سياسي مستدام وجامع لكافة الأطراف اليمنية، يحفظ وحدة الشعب اليمني الشقيق وسيادته وسلامة أراضيه، ويستند إلى المرجعيات الأممية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، والقرارات والجهود الخليجية والعربية ذات الصِلة. كما تمَّ التشديد على رفض تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر.

ومن جانبه، وَّجه الدكتور شائع الزنداني الشكر لمصر قيادةً وشعباً معرباً عن تقديره للدور المتوازن والداعم الذي تتبناه مصر تجاه تعزيز الاستقرار في اليمن، ومساندة الشعب اليمني الشقيق، مثمناً استضافة مصر لأعداد كبيرة من الأشقاء اليمنيين على أراضيها ومواصلة تقديم كافة التسهيلات لهم

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي سامح شكري وزير الخارجية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

اتحاد نقابات عمال اليمن يدعو الاتحاد الدولي لعمّال النقل لإتخاذ موقف حازم تجاه الاجراءات الكارثية لحكومة المرتزقة

الثورة نت|

أكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، علي بامحيسون، أن قرار وزير النقل في حكومة المرتزقة بنقل ما تبقى من نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية من العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن المحتلة، يهدف إلى في فرض المزيد من الحصار القاتل والمدمر على الشعب اليمني بكافة أطيافه.

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن، في رسالة وجهها اليوم، إلى السكرتير الإقليمي للإتحاد الدولي لعمال النقل بالمنطقة العربية بلال ملكاوي، إن قرار وزير النقل بحكومة المرتزقة يأتي بهدف تدمير الخطوط الجوية اليمنية ومكانتها وضرب حركة سوق السفر وإمعاناً في فرض المزيد من الحصار القاتل والمدمر على الشعب اليمني بكافة أطيافه وإلحاق المزيد من المتاعب بالمسافرين اليمنيين إلى الخارج والذين هم في الاغلب من ذوي الامراض المستعصية والذين لا يتحملون عناء السفر براً إلى عدن، بالإضافة إلى المخاطر التي يمكن ان يتعرضوا لها في طريق السفر.

وأشار إلى أن هذا الاجراء سيؤدي إلى تسريح عدد كبير من موظفيّ الخطوط الجوية اليمنية والشركات المرتبطة بها كما سيلحق أذى كبير بسوق السفر اليمني وستضطر العديد من مكاتب السفر إلى إغلاق ابوابها وإنهاء نشاطها وتسريح موظفيها في السوق اليمنية.

وطالب الاتحاد في رسالته من الاتحاد الدولي لعمّال النقل اتخاذ موقف حازم حماية لحقوق العمال في الخطوط الجوية اليمنية والشركات التابعة لها ودعم ومساندة العاملين في قطاع النقل اليمني وحمايتهم من هذه الاجراءات الكارثية.

الجدير بالذكر أن المدعو عبدالسلام حميد المنتحل صفة وزير النقل بحكومة المرتزقة بعدن كان قد اتخذ قرار ايقاف بيع التذاكر للمسافرين عبر الخطوط الجوية اليمنية من داخل اليمن في تنفيذاً لتوجيهات سعودية امريكية تهدف الى اعادة فرض الحصار على اليمن وتعطيل الرحلات من مطار صنعاء ضمن خطوات التصعيد الامريكية السعودية تجاه الشعب اليمني لثنية عن مواقفة المؤيدة للشعب والقضية الفلسطينية بعد اجراءات مشابهه شملت قطاعات البنوك والاتصالات بالجمهورية اليمنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع اليمني: ملف الطرقات يتطلب اتفاقا لوقف النار لضمان سلامة المسافرين
  • اتحاد نقابات عمال اليمن يدين قرار نقل نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى عدن
  • اتحاد نقابات عمال اليمن يدعو الاتحاد الدولي لعمّال النقل لإتخاذ موقف حازم تجاه الاجراءات الكارثية لحكومة المرتزقة
  • اتحاد نقابات عمال اليمن يدين قرار نقل ما تبقى من نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية إلى عدن
  • وزير التجارة يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون
  • مصر توقع مذكرة تفاهم مع أذربيجان في مجالي الكهرباء والطاقة المتجددة
  • “المركزي اليمني” يؤكد أن قراراته الأخيرة “سارية التنفيذ ولا رجعة فيها”
  • وزير الدفاع يبحث مستجدات الأوضاع مع رئيس الوزراء اليمني
  • وزير الدفاع يلتقي رئيس مجلس الوزراء اليمني
  • تشغيل الأطفال ووظائف للشباب.. وزير العمل يلتقي نظيره التركي