قال رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه اليوم الثلاثاء إن الحديث عن احتمال فرض الولايات المتحدة عقوبات على بلاده غير جدي وسيؤدي إلى نتائج عكسية.

إقرأ المزيد زاخاروفا تصف الاتحاد الأوروبي بالمريض بـ"اضطراب القطب الثنائي" على خلفية الأزمة في جورجيا

وأضاف كوباخيدزه في مؤتمر صحفي: "بشكل عام الحديث عن العقوبات ليس جديا إذا كنا نتحدث عن تحسين العلاقات الثنائية، فالترويج لمثل هذه المواضيع في مثل هذه الحالات يؤدي إلى نتائج عكسية".

هذا ووافق البرلمان الجورجي في جلسة عامة الثلاثاء بأغلبية الأصوات في القراءة الثالثة والأخيرة على مشروع قانون "العملاء الأجانب".

ووفقا للحكومة يهدف القانون الجديد إلى دفع المنظمات إلى إظهار قدر أكبر من الشفافية في ما يتعلق بالتمويل الخارجي.

وتم تبني القانون بالرغم من عراك وقع بين بعض النواب في أثناء النظر في مشروع هذا القانون في جلسة اليوم.

وفي وقت سابق، هدد مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأوروبية والأوراسية، جيمس أوبراين، جورجيا بفرض عقوبات إذا تم تقويض الديمقراطية.

المصدر: تاس 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البيت الأبيض تويتر عقوبات اقتصادية غوغل Google فيسبوك facebook منصة إكس واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بميسان الذي سيسهم في تشغيل محطات الكهرباء وإنتاج الوقود السائل

شبكة انباء العراق ..

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان، التي وصلها صباح اليوم السبت، بسعة إنتاجية 300 مليون قدم مكعب قياسي/ يوم، وسيسهم في إيقاف حرق الغاز والحفاظ على بيئة نظيفة.

وأكد سيادته أن هذا المشروع النوعي يأتي ضمن جهود رفع الاستفادة من الثروة النفطية والغازية، الذي بدأ منذ عام 2019، وشهد متابعه مكثفة لتفعيله وإكماله ليتحقق اليوم على مسار الإصلاح الاقتصادي والاستثمار الأمثل؛ من أجل وقف حرق الغاز المصاحب وما يتضمنه من هدر وأثر على البيئة والصحة.

وبيّن السيد السوداني أن الغاز سيسهم مباشرة في تشغيل المحطات الكهربائية ووقف الاستيراد وما يستنزفه من عملة صعبة سنوياً، إذ إن إنتاج الغاز ارتفع بشكل واقعي من 2972 مليون قدم مكعب قياسي يومياً عام (2022)، إلى مستوى 3100 مليون قدم مكعب قياسي يومياً، حالياً ما يستثمر منه لا يتعدى 1800 مقمق.

كما أكد السيد رئيس مجلس الوزراء أن نسبة الاستثمار للغاز المصاحب قد ارتفعت من 50% إلى 61%، وأن الجهود والخطط مستمرة لاستثمار جميع ما ينتج من الغاز، والهدف هو الوصول إلى نسبة (صفر) للغاز المحروق، بحلول عام 2028.

ويتكون المشروع الذي أُنجز ضمن عقود جولات التراخيص النفطية، من وحدتين، طاقة كل واحدة منها 150 مليون قدم مكعب قياسي، ويقوم بتحلية وتجفيف الغاز وفصل مكوناته الأساسية للحصول على منتجات الغاز الجاف، الذي يُستفاد منه في تزويد الشبكة الوطنية لتشغيل محطتي العمارة الحكومية، وميسان الاستثمارية الكهربائيتين، لتوليد اكثر من (1200) ميكاواط، وحسب القدرات والطاقات المتاحة.

وكذلك إنتاج الغاز السائل، لتغطية احتياجات محافظة ميسان، بطاقة أولية (1100) طن يومياً، في بداية التشغيل، وصولاً إلى 2200 طن يومياً، للاستخدام المنزلي أو للسيارات، ونقل الكميات الفائضة إلى المحافظات الأخرى، وأيضاً إنتاج مكثفات الغاز بطاقة إنتاجية تصل إلى (20) ألف برميل يومياً، التي يتم مزجها مع النفط الخام المنتج لتحسين مواصفاته، وينتج المشروع أيضاً مادة الكبريت كناتج عرضي من عمليات المعالجة.

user

مقالات مشابهة

  • احذر عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة في قانون المحال العامة.. تعرف عليها
  • هل بالإمكان ربط الحزام والطريق بمشروع التنمية؟.. السوداني يوضح
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط
  • احذر.. عقوبات صارمة لمن يقوم بإخفاء السلع الاستراتيجية خلال أيام عيد الأضحى
  • وسائل إعلام: منفذ الهجوم على رئيسة الوزراء الدنماركية سيمثل في جلسة استماع قبل المحاكمة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل الحلفاية بميسان الذي سيسهم في تشغيل محطات الكهرباء وإنتاج الوقود السائل
  • السوداني يفتتح مشروع معالجة الغاز في حقل الحلفاية
  • ‎السوداني يصل ميسان ويفتتح مشروع معالجة الغاز المصاحب في حقل
  • رئيس الوزراء الياباني يتعهد بتعزيز "الدفاع السيبراني النشط"
  • بري دعا الى جلسة للجان المشتركة الثلاثاء المقبل