أفتتح وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، معرض طرابلس الدولي بدورته الخمسين،  يوم أمس الثلاثاء، بحضور وزراء المالية، الصناعة والمعادن، السياحة، البيئة، ووكلاء الوزارة ورئيس إدارة الهيئة العامة للمعارض ومدير عام معرض طرابلس الدولي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجهات التابعة للوزارة ورؤساء الغرف التجارية، وعدد من سفراء  ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا،  ولفيف من أصحاب الأعمال والشركات و المشاركين بالمعرض.

واشار الحويج في كلمته خلال حفل الافتتاح، إلى أهمية تنظيم هذا المعرض  لما له  دور كبير في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني، وخلق فرصة حقيقة للشركة بين القطاع المحلي والاجنبي.

وقام الوزير والضيوف المشاركون في الافتتاح، بجولة في المعرض اطلع خلالها على أجنحة معرض.

وعلى هامش المعرض سيتم عقد لقاءات بين الشركات الليبية والأجنبية في قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والامن الغذائي، لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الخبرات.

يشار أن معرض طرابلس الدولي  بنسخته الخمسين  يشهد مشاركة أكثر من 300 شركة، ومشاركة دولية من مصر  وتونس وايطالية وتركيا والجزائر واندونسيا والسعودية و إيران بمختلف المجالات.

 وتستمر فعاليات المعرض خلال الفترة من 15 حتى 21 مايو 2024.

ــــــــــــــــــــــ             

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدورة 50 محمد الحويج معرض طرابلس الدولي معرض طرابلس الدولی

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض الزهور 2024 منذ أيام ويستمر لمدة شهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتبر معرض الزهور من أكثر المعارض إقبالا لدى الجمهور من كل الفئات والأعمار، حيث يتهافت الكثير عليه وكذلك الطلبة، وعادة ما يضم أشياء متنوعة جذابة لذا يشهد عددا ضخما من الزوار بشكل سنوي.

 ويعتبر معرض الزهور من أكثر المعارض الشيقة التي يتهافت الكثير على زيارتها لشراء الزهور المميزة والمختلفة، ونوضح فى التقرير التالي، مواعيد فتح معرض الزهور للزوار ومكان معرض الزهور 2024  في نسخته ال91
حيث يقام معرض الزهور داخل المتحف الزراعي بالدقي ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساءا ، وسعر تذكرة الدخول لمعرض الزهور 10 جنيهات وتذكرة السيارة 25 جنيها، ويعد من أجمل الأماكن الخلابة المميرة للمعرض خاصة انه في منطقة حيوية ومميزة وسهلة الوصول.

ويمكن بسهولة الذهاب للمعرض من خلال محطة مترو الأنفاق والنزول لمحطة الدقي ومن خلالها التمشية ما يقرب من ٥ دقائق إلى مكان المعرض.

معرض الزهور 2024 النسخة الـ91 


ويعد معرض الزهور من أكثر المعارض المميزة نظرا لأن بداخلة مشاتل ونباتات وأشجار نادرة من الصبار وبناتات الزينة والأشجار المثمرة ، كما يشمل مستلزمات الإنتاج الزراعي من سماد وبذور وأدوات ومعدات زراعية.

ويعد المشاركون في المعرض من منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، 

ويضم معرض الزهور في نسخته الـ 91 اكثر من 200 عارض في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل ما يخص مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار، كما تم تخصيص مساحة داخل المعرض هذا العام لمعرض خاص بالسلع الغذائية ومتاحه بأسعار مخفضة بنسبة تصل لـ 30%، مما يرجع بالنفع لمصلحة الزوار والمزارعين.

received_424177117137451 received_1576080839907683 received_427057070119031

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • إسدال الستار على فعاليات النسخة الـ 33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024
  • بمشاركة 55 شركة مصرية.. رئيس هيئة المعارض يفتتح الدورة الـ 14 لمعرض سيراميكا ماركت
  • بمشاركة 55 شركة مصرية.. رئيس هيئة المعارض يفتتح الدورة الـ14 لمعرض "سيراميك ماركت"
  • "الفنون التشكيلية" يفتتح معرض "انطلاق" بمشاركة 4 تشكيليين بمتحف أحمد شوقي.. صور
  • اليوم.. انطلاق (معرض الكيف للقهوة والشوكلاتة) بمشاركة أبرز المتخصصين والعلامات لتقديم تجربة فريدة في موطن القهوة
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم
  • انطلاق النسخة 10 من معرض RED EXPO العقاري السبت
  • انطلاق معرض الزهور 2024 منذ أيام ويستمر لمدة شهر
  • السبت.. انطلاق النسخة العاشرة من معرض RED EXPO العقاري