أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).


أقدم هارون كمال محمد كمال خان - باكستاني الجنسية - على قتل محمد صبحي عبد الحميد جامع - مصري الجنسية- وذلك بطعنه بآلة حادة مما أدى إلى وفاته.

وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحُكم بقتله قصاصًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وتم تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بالجاني هارون كمال محمد كمال خان، يوم الأربعاء 7 / 11 / 1445هـ الموافق 15 / 5 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية القتل قصاصا آلة حادة مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

داخلية السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض، بعد إدانته بقتل مواطن سعودي، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم  شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري، سعودي الجنسية، على قتل عبدالله بن محمد بن صالح الحمد، سعودي الجنسية، بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما"، طبقا لوكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، بحسب البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري، سعودي الجنسية، الاثنين بتاريخ 4/ 12/ 1445 هجرية، الموافق 10/ 6/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، طبقا للوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الحدود الشمالية
  • داخلية السعودية تعلن إعدام العنزي قصاصا وتكشف عن تهمته
  • طعنه المجني عليه بآلة حادة.. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا بآلة حادة
  • السعودية تنفذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بالرياض
  • السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • داخلية السعودية تعلن إعدام الدوسري قصاصا وتكشف عن جريمته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة السعوديين في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن طعن آخر حتى الموت بالرياض