تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، تعليقا على المؤتمر الذي يجري التحضير له في سويسرا بشأن أوكرانيا، إنه من غير المجدي مناقشة التسوية في أوكرانيا في غياب روسيا، مشيرا إلى أن ذلك يعد نهجا عقيما.
وأضاف بيسكوف “أن هذا المؤتمر بحد ذاته، من وجهة نظرنا، لا يمكن اعتباره محاولة جادة لايجاد سبل للتسوية، فهو مستحيل”، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.


وتابع المتحدث باسم الكرملين "من غير المجدي على الإطلاق مناقشة القضايا الأمنية التي تهمنا دون روسيا".
وقال "إنه على الأرجح ستكون هذه مسألة فارغة مع عدم وجود احتمالات لتحقيق أي نتيجة ملموسة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكرملين التسوية الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

لعدم دعوة روسيا.. الصين ترفض المشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا

أعلنت الصين، رفضها المشاركة في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا، المقرر عقده، في يونيو المقبل، وذلك بسبب عدم دعوة روسيا للحضور.

وقال وزارة الخارجية الصينية، “إن خطة عقد مؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا، تتعارض مع مطالب الصين وتوقعات العالم، لذلك من الصعب على بكين المشاركة في مثل هذا الاجتماع”.

وأشارت الخارجية الصينية، إلى أن بكين “تواصل تسهيل محادثات السلام بشأن أوكرانيا بطريقتها الخاصة، والحفاظ على التعاون مع جميع الأطراف”.

وكانت الصين “أبلغت في وقت سابق، حكومات البلدان الأخرى أنها لن تشارك في المؤتمر السويسري حول أوكرانيا، وأن المؤتمر المقرر عقده، لا يفي بالشروط المطلوبة لتحقيق التوافق، نظرا لغياب روسيا”.

يشار إلى أن سويسرا ستعقد المؤتمر حول أوكرانيا، في الفترة من 15 إلى 16 يونيو المقبل، بالقرب من مدينة لوتسرن، ولن تشارك روسيا في المؤتمر.

وأفاد فلاديمير خوخلوف، المتحدث باسم السفارة الروسية في بيرن، لكالة سبوتنيك الروسية، “بأن سويسرا لم توجه دعوة لروسيا للمشاركة في القمة حول أوكرانيا، وأن موسكو لن تشارك في أي حال”.

وأضاف أن “الفكرة التي يروج لها المنظمون بقوة لعقد مؤتمر سلام غير مقبولة بالنسبة لروسيا، لأنها تمثل محاولة جديدة لفرض صيغة سلام غير قابلة للتنفيذ، ولا تراعي المصالح الروسية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أشار إلى أن “عقد مؤتمر حول أوكرانيا في سويسرا يؤدي إلى طريق مسدود” مضيفا: “لا يرى الجانب الروسي وجود أي رغبة لدى الغرب للعمل بأمانة في هذا المجال”.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الغرب لن يسمح لروسيا بالانتصار في أوكرانيا
  • الرئاسة الروسية تعلق على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية
  • بيسكوف: لا يمكن حل الأزمة في أوكرانيا دون روسيا
  • لعدم دعوة روسيا.. الصين ترفض المشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا
  • لافروف: مستعدون للمشاركة في مؤتمر سلام تنظمه الصين بحضور أوكرانيا
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • الكرملين: حلف الأطلسي يدفع كييف لمواصلة حربها العبثية مع روسيا
  • فرض رسوم من دول الاتحاد الأوروبي على واردات الحبوب الروسية
  • لوفيغارو: الخط الأحمر لاستخدام أوكرانيا أسلحة غربية بدأ يتلاشى
  • موسكو تعزز حمايتها مع زيادة القدرات الأوكرانية على ضرب العمق الروسي