نجحت جامعة الملك فيصل في تحقيق إنجاز علمي بتقديم تقنية الهولوجرام الحديثة في مجال التعليم، لتصبح بذلك أول جامعة في الشرق الأوسط تُوظف هذه التقنية المتطورة في رحلتها الأكاديمية.
وقال فواز المحمدي، مدير قسم الهولوجرام في عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات: "تُعد الجامعة الأولى على مستوى الشرق الأوسط التي تُوظف هذه التقنية المبتكرة في العملية التعليمية، مُفتتحةً آفاقًا جديدةً لتعليمٍ تفاعلي وفعّال".


أخبار متعلقة رئيس بلدية تاروت: صيانة الشوارع والأرصفة وتطوير المقبرة في جزيرة دارين238 متقدمًا لاختبار مهارات الحاسب الآلي ونظام نور في تعليم الأحساءوأضاف تتميز تقنية الهولوجرام بقدرتها على عرض المواد التعليمية بشكلٍ ثلاثي الأبعاد، مما يُتيح للطلاب تجربة غامرة وفهمًا أفضل للمفاهيم المُقدمة.
وأشار إلى أنّ الجامعة نجحت في تطوير الجهاز بما يتناسب مع احتياجات التعليم، مُمكّنةً من عرض تصاميم علمية معقدة في مجالي الطب والهندسة بتفاصيلٍ دقيقة. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } للمرة الأولى بالشرق الأوسط استخدام ”الهولوجرام“ بجامعة الملك فيصل
بث مباشر
لفت المحمدي إلى إمكانية بث المحاضرات مباشرةً من أي مكان في العالم، مشيرًا إلى انها ميزةً إضافيةً لهذه التقنية، حيث تمكنت الجامعة مؤخرًا من تقديم دورة تدريبية لطلاب في إسبانيا وهم يتواجدون في المملكة العربية السعودية، مع تفاعلٍ حيٍّ بالصوت والصورة.
وقال "يُواجه قسم الهولوجرام في الجامعة تحدياتٍ تمثلت في قلة الخبرات السعودية في هذا المجال، إلا أنّ العزيمة والإصرار أديا إلى تجاوز هذه العقبات خلال سنتين من العمل الدؤوب".
وأضاف يسعى القسم حاليًا إلى تحقيق المزيد من الإنجازات، من خلال تطوير قاعدة الهولوجرام، وهي قاعة متخصصة تُتيح تجربة تعليمية فريدة من نوعها، كما يُمكن نقل الجهاز لأي مكان، داخل المملكة أو خارجها، لخدمة العملية التعليمية على نطاقٍ أوسع. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } للمرة الأولى بالشرق الأوسط استخدام ”الهولوجرام“ بجامعة الملك فيصل
خلفية بيضاء
تابع تتكون تجهيزات قسم الهولوجرام من مكوناتٍ خاصةٍ تتضمن خلفية بيضاء، وإضاءاتٍ مخصصة، وكاميرا، وتلفزيون، وجهاز كمبيوتر محمول مُزوّد ببرامج مُطوّرة لضمان جودة الصورة والصوت.
وبين إنّ خطوة جامعة الملك فيصل في تبني تقنية الهولوجرام تُعدّ بمثابة نقلة نوعية في مجال التعليم، وتُؤكّد على التزامها بتوفير بيئة تعليمية مُحفّزة تُواكب أحدث التطورات التقنية. وتُجسّد هذه المبادرة ريادة الجامعة في مجال التعليم الرقمي، وتُساهم في تحقيق مستقبلٍ تعليميٍ مُشرقٍ لجيلٍ واعدٍ من الطلاب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد العويس محمد العويس جامعة الملك فيصل تقنية الهولوجرام قطاع التعليم تطوير التعليم الجامعي article img ratio

إقرأ أيضاً:

جبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية

تعمل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في وكالة الخدمات والشؤون الميدانية على تطهير جبلي (الصفا والمروة) بالمسجد الحرام دوريًّا "مرة كل أسبوع".
وذلك وفق خطة العمل المعدة من أجل تحقيق الوقاية البيئية لتطهير المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، بهدف رفع مستوى النظافة والإصحاح البيئي في البيت العتيق إلى أعلى مستوى.
أخبار متعلقة "الربيعة" يدعو إلى تعزيز المسؤولية الدولية لإزالة الألغام حول العالم"الأمر بالمعروف": خطة متكاملة لتشغيل المراكز الميدانية والتوعوية في الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Screenshot 2024-05-31 173818تطهير وتنظيفوتقوم الوكالة بتطهير الجبلين بأدوات ومواد نظافة خاصة بالمسجد الحرام.
وذلك عن طريق فرقة متخصصة من الكوادر الفنية المعمارية، الذي يتمثل عملها في متابعة وضع جبلي " الصفا والمروة " يوميًا لإزالة الملاحظات، وتنظيف الزجاج المحيط بجبل المروة وإزالة ما يعلق من آثار الأتربة والغبار وغيرها.

مقالات مشابهة

  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • جبلا الصفا والمروة.. تطهير وتعقيم دوري لتحقيق الوقاية البيئية
  • منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك
  • إعادة تأهيل شاطئ نصف القمر.. وحدائق جديدة وممرات مشاة في أحياء الظهران
  • تعديل نظام المحاماة.. السماح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبية
  • عاجل | تعديل نظام المحاماة.. السماح بملكية كاملة لمكاتب المحاماة الأجنبية
  • بالشراكة مع أكاديمية طويق.. أكاديمية مطوري Apple تحتفي بتخريج 192 طالبة
  • مغامرات ملحمية.. ألعاب مناسبة للعطلة الأسبوعية
  • 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني
  • عاجل | 15 شرطًا جديدًا للمجمعات والأسواق الشعبية.. أبرزها الدفع الإلكتروني