كشفت النتائج المالية لمجموعة كونتكت القابضة، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، خلال الربع الأول من عام 2024، عن تحقيق المجموعة إجمالي دخل تشغيلي بقيمة 443 مليون جنيه، ووصل إجمالي المحفظة التمويلية 20.9 مليار جنيه، بزيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي.

كما حقق قطاع التأمين بالمجموعة، الذي يتكون من شركتي ثروة للتأمين وثروة لتأمينات الحياة، نتائج متميزة يمثلها ارتفاع إجمالي الأقساط التأمينية إلى 696 مليون جنيه بزيادة 59% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وعبر سعيد زعتر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتكت المالية القابضة، عن اعتزازه بالإستراتيجية التي تتبعها المجموعة مما يعطيها المرونة الكافية في التعامل مع الأوضاع الاقتصادية المحيطة، مضيفا أنه فخور بالأداء المتميز للمجموعة وخاصة في قطاع التأمين الذي يشهد نموا قويا ويؤكد فاعلية إستراتيجيتنا في تلبية احتياجات العملاء المتغيرة.

وتابع: كما يؤكد أداء قطاع التمويل على أهمية بناء محفظة متنوعة من الخدمات المالية حيث يعمل التنوع في القطاعات كمحرك للنمو، مما يمنحنا الثقة في قدرتنا على تجاوز التحديات الاقتصادية الحالية والمضي قدما نحو تحقيق أهدافنا على المدى المتوسط والطويل".

وواصل: "نحن ملتزمون بمواصلة تطوير خدماتنا وتعزيز قدراتنا الرقمية لتقديم تجربة أفضل لعملائنا، كما نخطط لتوسيع نطاق أعمالنا في أسواق جديدة وإطلاق حلول تمويلية مبتكرة وجديدة. ونحن على ثقة تامة بأن المستقبل يحمل المزيد من النجاحات لمجموعة كونتكت".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كونتكت القابضة كونتكت مجموعة كونتكت

إقرأ أيضاً:

المالية النيابية تعلن استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت اللجنة المالية النيابية، الخميس، استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024، وفيما أكدت عدم وجود تعيينات فيها، أشارت إلى أن الحكومة بصدد افتتاح 100 مستشفى حتى مطلع العام المقبل.

وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "اللجنة المالية النيابية استكملت دراستها وتحليلها لجداول الموازنة العامة لعام 2024 وهي الآن في طور إعداد التقرير الذي سيعرض على مجلس النواب"، لافتا إلى، أن "جداول الموازنة ليست فرصة لتوزيع التخصيصات المالية على المؤسسات إنما مراجعة لما أنفق في السنوات الماضية ورسم سياسة إنفاق جديدة".

وأضاف، أن "اللجنة تحاول رسم مسار جديد للإنفاق من خلال تحليل الموازنات السابقة وفي التقرير الذي سيقدم ستطرح جميع الملاحظات التي رافقت موازنة عام 2023".

وأشار إلى، أن "هنالك تزايدا في الإنفاق الجاري يصل إلى 13 تريليون دينار عن موازنة عام 2023 يقابله تراجع في الإنفاق الاستثماري".

وعن التعيينات في موازنة 2024، أكد العطواني أنه "لا يوجد أي تعيين في موازنة العام الحالي؛ لوجود مادة قانونية في الموازنة السابقة أوقفت التعيينات كافة"، مبينا، أن "الموازنة التشغيلية تشكل قرابة 165 تريليون دينار".

ولفت إلى، أننا "مقبلون في العام الحالي على أكثر من مئة مشروع استثماري، وفيما يتعلق بقطاع الصحة هنالك أكثر من مئة مستشفى سوف يتم افتتاحه خلال هذا العام ومطلع العام المقبل".

مقالات مشابهة

  • اللجنة المالية تؤكد اقتراب انتهاء أعمالها على جداول الموازنة: مستعدون لجلسة الاثنين
  • أرامكو السعودية تستحوذ على 40% في شركة غاز ونفط باكستان
  • المالية تعلن أداء الميزانية الفعلي لعام 2023
  • المالية النيابية تعلن استكمال دراسة وتحليل جداول موازنة 2024
  • عاجل | «تعليم القاهرة» تعلن ظهور نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • «الإمارات الخيرية» تستعرض إنجازات الربع الأول
  • صندوق النقد : اقتصاد الصين قد ينمو 5 % هذا العام بعد الأداء القوي للربع الأول