#سواليف

أحرجت #صحفية_أمريكية لبنانية الأصل المذيع البريطاني #بيرس_مورغان، وضيوفه الإسرائيليين ووضعتهم في الزاوية الضيقة خلال برنامج Piers Uncensored، الذي يقدمه الإعلامي البريطاني.

وظهرت الإعلامية “رانيا عبد الخالق” لترد بكل جرأة على أسئلة مورغان الذي كان يحاول أن يأخذ منها إدانة للمقاومة الفلسطينية وتناسي جرائم اسرائيل دون أن يفلح.

مما جعله ينتفض عليها بأوصاف غير مهنية بهدف إسكاتها، دون أن يتمكن من ذلك.

مقالات ذات صلة نقل وتعيين سفراء / اسماء 2024/05/16

وزعم “مورغان” أن هناك نية واضحة للإبادة الجماعية من جانب #حماس فردت رانيا: “لدي قائمة بجميع تصريحات #الإبادة_الجماعية التي أدلى بها مسؤولون إسرائيليون رفيعو المستوى” ورفعت أمام الكاميرا وثيقة بخصوص هذه التصريحات والتي قامت جنوب افريقيا بعمل جيد للغاية بخصوصها.

وهنا عاد بيرس مورغان ليسألها بصفاقة مبتعداً عن الموضوع وكعادته في المداورة والمناورة: “هل تدينين إذا ما فعلته حماس يوم 7 اكتوبر أم لا؟”.

فردت عبد الخالق وهي تضحك:” أنا لا أدين الجماعات #المقاومة_الفلسطينية المسلحة”.

وهنا تدخلت ضيفة في البرنامج التي تدعى “إيميلي” لتزعم أن هذا نفاق لا يصدق أن تتحدث”رانيا” عن الاستعمار الإستيطاني في حين أنها لبنانية.

وأضافت أن الكيان الوحيد الذي يتصرف ككيان استعماري في الشرق الأوسط هي جمهورية ايران الإسلامية التي استعمرت –كما زعمت- لبنان ودمرته بالكامل.

Rania???? pic.twitter.com/nBFGURZX4Q

— Ghada Oueiss غادة عويس (@ghadaoueiss) May 14, 2024

فردت الصحفية رانيا عبد الخالق بجرأة: “لست متفاجئة على الإطلاق مما قالته “إيميلي” –ضيفة البرنامج- لأنها هي نفسها مستوطنة.”

وتابعت: “بالطبع تشعر بأن لها الحق في التحدث عن المنطقة التي أنا من السكان الأصليين فيها.”

وخاطبت المشاركين في البرنامج: “أنتم يا رفاق تستخدمون السابع من أكتوبر لتبرير الإبادة الجماعية”، واستدركت متسائلة: “ما الذي يبرره الفلسطينيون؟!”

فتدخل بيرس مورغان ليزعم أنه لا يُستخدم لتبرير أي شيء فردت عليه الصحفية رانيا :” تريد مني أن أدين حماس لكي تشعروا جميعاً بالتعاطف وتبرروا لجرائم إسرائيل، وأكثر من 13000 طفل فلسطيني تم ذبحهم”.
مدافعون عن الإبادة الجماعية

وأضافت : “لن أجلس هنا وأدين الشعوب المستعمّرة”، وخاطبت بيرس: “يمكنك الجلوس هنا ومحاولة تحريف كلماتك لاستخدام شعار الإدانة الخاص بك كسلاح”. وأردفت : “أعلم أني أقف على الجانب الصحيح من التاريخ”.

وخاطبت الصحفية الأمريكية من أصول لبنانية ضيوفها: “يمكن أن تجلسوا هنا وتتنمروا علي لكنكم مجرد مجموعة من المدافعين عن الإبادة الجماعية”.

وختم مورغان بسؤال رانيا إن كانت تعتقد أن ما حدث يوم 7 أكتوبر كان له ما يبرره. فردت عليه بسؤال حاصره: “هل تعتقد أن إسرائيل تمارس التطهير العرقي والفصل العنصري؟” ليتهرب من الإجابة وينهي الحوار معها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صحفية أمريكية بيرس مورغان حماس الإبادة الجماعية المقاومة الفلسطينية الإبادة الجماعیة بیرس مورغان

إقرأ أيضاً:

عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة

سرايا - دعا رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأصدقاء والأشقاء إلى دعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة إلى “مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة”، لإغاثة الشعب الفلسطيني المنكوب.

وقال الرئيس في كلمته أمام المؤتمر الدولي، الذي تستضيفه الأردن، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، اليوم الثلاثاء، إن الوقت قد حان لوقف ما يتعرض له شعبنا في غزة منذ ثمانية أشهر من إبادة جماعية، وما يعانيه في الضفة بما فيها القدس من جرائم الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين.

ودعا مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة إلى الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة، وتسليمها للحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال : الحكومة عرضت برامجها للإغاثة وإعادة الخدمات الأساس، وللإصلاح المؤسسي والاستقرار المالي والاقتصادي، وأعلنت عن جاهزيتها لاستلام مهامها في قطاع غزة كما هو في الضفة الغربية بما في ذلك معابر قطاع غزة كافة.

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة.

وجدد التأكيد على أن الحل السياسي المبني على قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية، يتطلب حصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، واعتراف مزيد من دول العالم بها.

وشكر عباس، الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، على الدعوة لهذا المؤتمر الهام لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للشعب الفلسطيني.
إقرأ أيضاً : عباس يطالب بالإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة من قبل الاحتلالإقرأ أيضاً : السيسي: أهالي قطاع غزة يتطلعون للأمل في إنقاذهم والعيش بسلامإقرأ أيضاً : ألفا شاحنة مساعدات تنتظر العبور من رفح لغزة


مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إجراءات جديدة لملاحقة إسرائيل بتهمة الإبادة الجماعية
  • مجزرة النصيرات وترميم ذاكرتنا وتاريخنا
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • باقري: المجتمع الدولي ملزم بوقف الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • غزة حجر الزاوية.. كتاب عن الإبادة الجماعية وسقوط مقولة القوة التي لا تقهر
  • حملة ملفات رواندا.. متى يتخلص الغرب من رؤيته الاستعمارية؟!
  • أنقذوا شعب السودان!
  • د. الشفيع خضر سعيد يكتب: أنقذوا شعب السودان!