قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، إن "موقف الإمارات راسخ ومستمر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني".
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "ترأست اليوم وفد دولة الإمارات لاجتماعات جامعة الدول العربية على مستوى القمة في البحرين.. كان موضوع القمة الأساسي هو القضية الفلسطينية والعدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أشهر والأزمة الإنسانية المستمرة هناك".


وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن "موقف الإمارات راسخ ومستمر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.. عبر جهودنا الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة حيث تتصدر الإمارات كافة دول العالم في تقديم المساعدات الإغاثية على الأرض … وعبر جهودنا السياسية والتي تكللت أخيراً في الأمم المتحدة للتصويت للعضوية الكاملة لدولة فلسطين.. واليوم، عبر دعمنا لكافة قرارات القمة الخاصة بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وإيقاف العدوان المستمر على أهلنا في قطاع غزة".
وأوضح سموه "كما ناقشنا اليوم في القمة مجموعة من المواضيع لترسيخ التعاون العربي في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المشتركة". 
وختم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منشوره بالقول "تعزيز العمل العربي المشترك أولوية سياسية واقتصادية وأمنية لدولة الإمارات .. وسنستمر في بناء جسور التعاون مع الجميع".

أخبار ذات صلة وصول الدفعة ال17 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين لتلقي العلاج انطلاق أعمال القمة العربية الـ 33 في المنامة المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد بن راشد القمة العربية القضية الفلسطينية قطاع غزة غزة حقوق الشعب الفلسطینی محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

موقف ثابت

ظل موقف المملكة ثابتًا تجاه القضية الفلسطينية، التي تضعها في مقدمة أجندتها السياسية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، ونيله حقوقه كاملة، حيث تؤكد السعودية باستمرار على أهمية القضية الفلسطينية ومركزيتها لقيادة المملكة وشعبها، حتى نيل حقوقه المشروعة في بناء دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967م، وعاصمتها القدس الشريف؛ وفق الأسس المتفق عليها ومبادرة السلام العربية.

وتستنكر المملكة- دومًا- الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني؛ إذ أعربت أمس عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني بلا رادع، وذلك عبر مواصلة استهداف خيام النازحين الفلسطينيين العزّل في رفح، وتحمّل المملكة السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية؛ جراء ما يحدث في رفح وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ما يؤكد حرصها على سلامة الشعب الفلسطيني، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤلياته أكثر من أي وقتٍ مضى، لوقف المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق ومحاسبة المسؤولين عنها.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد العتيبة
  • حاكم عجمان يقدم واجب العزاء في وفاة سعيد بن أحمد بن خلف العتيبة
  • صدور النسخة الإسبانية من كتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور الطبعة الإسبانية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • الأمريكي يسعى دائماً إلى توريط الآخرين لكن لا شيء سيغير موقف شعبنا العزيز عن دعم الشعب الفلسطيني
  • موقف ثابت
  • بالفيديو| قرقاش: إيمان الإمارات بالقضية الفلسطينية راسخ.. وسياسة الاحتواء لن تنجح في قطاع غزة