حمص-سانا

بدأ فرع جمعية العاديات بالتعاون مع جمعية الرابطة الأخوية الأرثوذكسية بحمص اليوم، برنامجه للعروض السينمائية بفيلم اجتماعي يحكي قصة حب بعنوان “مراسلات” لأهم المخرجين الإيطاليين المعاصرين جوسيبي تورناتوري والذي سبق أن أخرج الفيلم الأكثر شهرة في تاريخ السينما والمسمى “سينما باراديسو” 1988.

وتدور أحداث الفيلم إنتاج العام 2016 في قالب درامي رومانسي، حيث يروي قصة طالبة لدى البروفيسور المتخصص في علوم الفلك الدكتور إد فورام تقوم بدورها الممثلة الأوكرانية أولغا كوريلنكو ووقعت في حبه وارتبطت به منذ ست سنوات، وهي الآن تدرس الدكتوراه تحت إشرافه، لكنه يختفي لمدة من الزمن لا يكف خلالها عن التواصل معها عبر مراسلات عديدة يستخدم فيها

وسائل الاتصال المتعددة عبر البريد الإلكتروني والرسائل البريدية والسكايب وغيرها وهو يحرص على تذكيرها بوجوده في كل الأوقات ويرسل إليها بباقات الزهور ومفتاح المنزل البديع الذي يمتلكه في الريف الإيطالي الرائع على ساحل البحر شمال إيطاليا.

وثمة صور جميلة في الفيلم من مناظر طبيعية تبدو كاللوحات الفنية والموسيقى التصويرية لـ إنيو موريكوني أحد أعظم مؤلفي موسيقى الأفلام في تاريخ السينما.

رئيس فرع جمعية العاديات بحمص الدكتور نزيه بدور أشار إلى أن المدينة بحاجة إلى سينما باعتبارها ظاهرة ثقافية مهمة وانتقاء أفلام راقية فنياً.

بدوره رئيس جمعية الرابطة الأخوية الأرثوذكسية بحمص المهندس نهاد سمعان نوه بالتجربة الأولى للتعاون ما بين جمعية الرابطة وفرع جمعية العاديات بحمص مع إمكانية الاستمرارية بالمستقبل وتنفيذ عدد من النشاطات الثقافية.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية والذي من المقرر إقامته في الفترة من 1 إلى 12 يونيو المقبل بدار الأوبرا، تكريم عدد من روادها بمناسبة اليوبيل الذهبي، من خلال الاحتفال بمرور 100 عام على ميلادهم، وهم الفنانة سامية جمال والفنان عبد المنعم إبراهيم والمخرج والفنان فؤاد المهندس.

تكريمات مهرجان جمعية الفليم السنوي للسينما المصرية

وتقام ثاني أيام المهرجان، الأحد 2 يونيو، احتفالية مئوية ميلاد الفنانة الراحلة سامية جمال، وذلك بحضور "السيدة منيرة أباظة" الأخت الصغرى للفنان الكبير الراحل رشدي أباظة، والناقدة السينمائية ناهد صلاح مع توقيع لكتاب "سامية جمال.. الفراشة" الصادر عن دار مصر العربية للنشر.

سامية جمال

وفي رابع أيام المهرجان، الثلاثاء 4 يونيو، الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل عبد المنعم إبراهيم بحضور نجلتيه سمية وسهير عبد المنعم إبراهيم وحفيدته مريم ووالدها الفنان الكبير صبري عبد المنعم والناقد السينمائي محمود عبد الشكور مع توقيع لكتابه "وجوه لا تنسي" الصادر عن دار الشروق، والذي تحدث فيه عن الفنان الراحل عبد المنعم إبراهيم.

عبد المنعم إبراهيم

وفي سادس أيام المهرجان، الخميس 6 يونيو، الاحتفال الخاص بمئوية ميلاد النجم الكبير الراحل فؤاد المهندس، بحضور محمد فؤاد المهندس نجل الفنان الراحل، والناقد الفني وليد الخشاب مع توقيع كتاب "مهندس البهجة" الصادر عن دار المرايا للثقافة والفنون، ويدير اللقاءات الثلاثة مصطفي الطيب مستشار التخطيط الإستراتيجي والعلاقات العامة في مجال الصناعات الإبداعية، بالتعاون مع الزميل الكاتب والناقد وعضو جمعية الفيلم محمود عبود.

اقرأ أيضاًمهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي اليوبيل الذهبي لـ صلاح السعدني وعصام الشماع

مهرجان جمعية الفيلم يكشف عن قائمة أفلام دورته الخمسين

هشام سليم وسمير صبري أبرزهم.. مهرجان جمعية الفيلم يكرم أسماء نجوم رحلوا عن عالمنا

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • شاهد.. البرومو الرسمي لفيلم محمد إمام “اللعب مع العيال”
  • تحت شعار تحيا المقاومة.. غدا انطلاق مهرجان جمعية الفيلم الـ50
  • مهرجان جمعية الفيلم، تحت شعار تحيا المقاومة.. لتحيا فلسطين
  • سينما بداية الألفية في مصر.. عطش لدعم القضية الفلسطينية
  • مهرجان جمعية الفيلم يحتفل بمئوية سامية جمال وعبد المنعم إبراهيم والمهندس
  • عرض "رحلة 404 " بـ نادي سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • عرض " فوتو كوبى" بـ نادى سينما أوبرا دمنهور.. الليلة
  • رغم غيابها عن الساحة الفنية.. كندة علوش تشارك بفيلمين في “مهرجان أبو ظبي”
  • أكرم حسني بشخصية القط “غارفيلد”.. نجله مفاجأة الفيلم!