سرايا - ألقت الشرطة الأميركية القبض على الدكتورة تيفاني ويلوبي هيرارد، الأستاذة بجامعة كاليفورنيا لانضمامها إلى الاعتصام الطلابي المناصر لفلسطين في الحرم الجامعي.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، لحظة اقتحام الشرطة الأميركية مكان اعتصام الطلاب في حرم جامعة كاليفورنيا واعتقالها عددا من المشاركين.



وكان من بين المعتقلين الدكتورة تيفاني الأستاذة المشاركة في قسم الدراسات العالمية والدولية في جامعة كاليفورنيا، والتي تم طرحها أرضا وتقييد يديها من الخلف.

ووثق مقطع آخر تصريحات الدكتورة تيفاني وهي في طريقها إلى مقر الشرطة عندما سألتها قناة تلفزيونية عما إذا كانت قلقة بشأن إمكانية تعريض وظيفتها للخطر، فأجابت "لا يمكن أن تكون لدينا سياسة خارجية للإبادة الجماعية في دولة ديمقراطية".

وأضافت أن "هؤلاء الشباب هم الذين يتعين عليهم النضال من أجل هذه القرارات الفظيعة التي يتخذها ضباط الشرطة هنا اليوم. ما الوظيفة التي سأحصل عليها إذا لم يكن للطلاب مستقبل؟!".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت جامعة الدلتا التكنولوجية، برئاسة الدكتور عربى السيد كشك، فى ورشة عمل حول رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات، والتى أقيمت تحت رعاية الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، بحضور الأستاذ مصطفى عادل، القائم بعمل أمين الجامعة ورئيس وحدة حقوق الإنسان ومناهضة العنف ضد المرأة ودعم ذوى الإعاقة بالجامعة، وعدد من أعضاء الوحدة.

تناولت فعاليات ورشة العمل عرض أهداف مشروع مناهضة العنف ضد المرأة، واستعراض النتائج المحققة ونموذج معايير تقييم وحدات مناهضة العنف بالجامعات، فضلًا عن مناقشة دور مديري الوحدات والمسئول القانونى والنفسى لتفعيل دور الوحدة وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

كما تم مناقشة آليات الإبلاغ الخاصة بالوحدة، ورصد الجهود المبذولة والشكاوى الواردة وسرعة التصدى لها، بالإضافة إلى وضع خطة توعوية للوحدة داخل الحرم الجامعى واستطلاع الآليات المتبعة لنشرها، والخطوات المستقبلية ووضع تصور عام للأنشطة المستهدف تنفيذها حتى نهاية العام الحالى ٢٠٢٤.

ومن جانبه، أكد الدكتور عربى كشك، رئيس الجامعة، أن الجامعة تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة وقضاياها المختلفة وتعزيز مكانتها، والتى أصبحت أيقونة العمل المجتمعى، خاصة فى ظل الإهتمام الذى توليه الدولة المصرية بالمرأة ودعمها فى مختلف المجالات، وتعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، مشيرًا إلى أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 يرتبط بمدى نجاح المؤسسات الوطنية، متشاركة في تحقيق العدالة الاجتماعية، وتمكين المرأة سياسيًا وقياديًا واجتماعيًا واقتصاديًا وتوفير الحماية اللازمة للحصول على كافة حقوقها.

حضر فعاليات ورشة العمل الدكتورة رانيا يحيى، عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة الفنون والآداب بالمجلس، وعميد المعهد العالى للنقد الفنى بأكاديمية الفنون، الدكتورة منى هجرس الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للجامعات، الأستاذة منى سالم منسق مشروع مكافحة العنف ضد المرأة، الأستاذة شيماء نعيم مدير عام الإدارة العامة للإستراتيجية بالمجلس ومنسق وحدات مناهضة العنف بالجامعات المصرية،والمستشار أحمد النجار.

IMG-20240613-WA0065 IMG-20240613-WA0062 IMG-20240613-WA0060 IMG-20240613-WA0061

مقالات مشابهة

  • شاهد: متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يسيطرون على مبنى في جامعة كاليفورنيا
  • إسرائيل تواصل نحر الفلسطينيين وتحول مسجد معبر رفح لمطعم وملهى
  • الشرطة الأمريكية تعتقل 25 مؤيداً لفلسطين خلال مظاهرة في جامعة كاليفورنيا
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا
  • بالفيديو.. مئات الإصابات والاعتقالات في احتجاجات أرمينيا
  • نحو 100 مصاب و100 محتجز في احتجاجات يريفان المتواصلة
  • اعتقال 25 مؤيدا لفلسطين من جامعة كاليفورنيا.. وأعضاء هيئة تدريس ينتقدون القمع
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • أكاديميون بجامعة كاليفورنيا ينهون إضرابا داعما لغزة بعد أمر محكمة