قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية المصري الأسبق، إنّ الموقف الأمريكي من دولة الاحتلال الإسرائيلي محير، إذ يرسل القنابل والمساعدات الإنسانية في الوقت ذاته، وينتقد الوحشية والإبادة ولا يمنع السلاح عن إسرائيل.

وأضاف العرابي، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز، مقدم برنامج "الشاهد"، على قناة "إكسترا نيوز": "الأمور معقدة بشدة في هذه المنطقة الصغيرة، ولكن هناك إعجاز فيها، فقد احتوت على عدد كبير من المستشفيات العملاقة بالإضافة إلى المباني والطرق وقدرة المقاومة على فرض تكتيك جديد على الأرض سيدرس فيما بعد"، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية مختطفة من قوة إقليمية تستغلها لمصالح خاصة بها، وليس الشعب الفلسطيني.

وتابع وزير الخارجية المصري الأسبق، أنّ القضية الفلسطينية شعب وأرض، الأرض تستهلك في المستوطنات، والشعب إما يُقتل أو ينزح أو يذهب لأماكن مختلفة، وللحفاظ على القضية الفلسطينية يجب وقف إطلاق النار سريعا للحفاظ على الأرض والشعب، مشددًا على أن الحفاظ عليها يبدأ من وقف فوري لإطلاق النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية

قال محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، إن أهمية ومفردات المنتدى العربي الصيني، الخاصة بالقضية الفلسطينية، ترتبط باعتبارين رئيسيين.

المنتدى العربي الصيني

أضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن أول الاعتبارين يتمثل في أن المنتدى فرصة للتأكيد على توافق مصري صيني لدعم القضية الفلسطينية حول الثوابت الخاصة بالقضية فيما يخص برفض التهجير القسري، أو بمسألة حل الدولتين والإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تابع: "الاعتبار الثاني يرتبط بالمكانة الجيوسياسية لدولة الصين في إطار المنظومة الدولية حاليا وعلاقاتها المتشعبة مع كافة الدول فنحن نتحدث عن دولة فاعلة في المنظومة الدولية ما يزيد من أهمية المنتدى والمباحثات إذا ماتم وضعه بجانب المواقف الإيجابية للصين إزاء القضية الفلسطينية".

مع اقتراب العيد| أحد علماء الأزهر: "مينفعش نضحي بـ فرخة أو ديك" استعدوا.. الأرصاد تكشف تفاصيل موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد في هذا الموعد

أوضح أن الصين كان لها العديد من المواقف الإيجابية تجاه القضية الفلسطينية وقبل حتى بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، وتقوم بشكل رئيسي على إقامة الدولة الفلسطينية باعتباره ضمانة للأمن الإٌقليمي وهو موقف يتقاطع والموقف العربي بشكل عام والموقف المصري بشكل خاص.

أكد محمد فوزي، الباحث بالمركز المصري للفكر والدراسات، أن هذه المباحثات في هذا التوقيت والتي تستمر فيه حكومة نتنياهو بإطالة أمد الحرب كانت شديدة الأهمية لأنها تمثل تأكيد على خلق رأي عام ينال من حكومة الحرب الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطنى يُناقش الأمن القومى.. والمعارضة تشارك بدعم فلسطين
  • المصري للفكر والدراسات: دعم مصر للقضية الفلسطينية لم ينقطع ولو يومًا واحدًا منذ عقود
  • عضو بـ«النواب»: مناقشة الحوار الوطني للقضية الفلسطينية تؤكد أهميتها لمصر
  • طه دسوقي "حالة خاصة" .. كيف دعم القضية الفلسطينية بحفل إنرجي؟
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • الخارجية الصينية: موقف بكين من القضية الفلسطينية يتطابق مع موقف الدول العربية
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: التعامل مع دولة الصين يعكس بعدًا استراتيجيًا مهمًا لمصر
  • الجزائر والصين تؤكدان ضرورة تعزيز التنسيق داخل مجلس الأمن لنصرة القضية الفلسطينية