اسقبل الأنبا ساويرس، المشرف العام على دير الأنبا موسى القوى، المهندس أحمد جابر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الإسكندرية، لافتتاح توصيل خط مياه الشرب لمنطقة أرض الدولي توسعات قرى عشرين، ومن ثم توصيل المياه لدير الأنبا موسى الأسود القوى بطريق وادي النطرون - العلمين، التابع لفرع النوبارية الجديدة.

الحاضرون من الشركة والكنيسة لحفل الافتتاح

وأشارت شركة مياه الشرب في الإسكندرية، في بيان، إلى أنّه كان في مقدمة الحضورالمهندس جويدة علي سليمان، رئيس قطاع إنتاج وتوزيع المنطقة الجنوبية، والدكتور أمير حجاب رئيس القطاع التجاري، والراهب القمص شنودة أفا موسى، ومجمع رهبان الدير، والمستشارة مارينا هرني مدير الشؤون القانونية والعلاقات العامة لدير الأنبا موسي، وعدد من مهندسي شركة مياه الشرب والقائمين على المشروع.

مد خطوط المياه بأقطار مختلفة لمنطقة أرض الدولي

وكشفت شركة مياه الشرب في الإسكندرية، في البيان، قيام فريق هندسة النوبارية بمد خطوط المياه بأقطار مختلفة لمنطقة أرض الدولي، والتي تضم دير الأنبا موسى القوى، والمناطق والمزارع المحيطة بطريق مدينة العلمين بالكيلو 24 طريق وادي النطرون، والتابعة لقرية الشجاعة - أبو المطامير، والذي يبعد نحو 35 كيلوجرامًا من رافع النوبارية الجديدة.

تحقيق التنمية والتطوير والوصول للأماكن الأشد احتياجا

وصرّح المهندس أحمد جابر بأنّ شركة مياه الشرب في الإسكندرية حريصة على توصيل خدماتها لكل فئات المجتمع، وتفعيل التعاون بين الشركة والكنيسة من أجل تحقيق التنمية والتطوير والوصول للأماكن الأشد احتياجا وافتقارًا للمياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الإسكندرية توصيل المياه النوبارية الجديدة مياه الشرب خطوط المياه مدينة العلمين الكنيسة شرکة میاه الشرب الأنبا موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، خلال جولة تفقدية، سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب وتوسعاتها بطاقة تصميمة مليون و٦٠٠ ألف م٣/ يوم، وذلك بهدف الوقوف على حالة العمل، وانتظام عملية التشغيل، بالتزامن مع قرب دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وزيادة معدلات الاستهلاك من المياه.

وأوضح المهندس عادل النجار، أن محطة تنقية مياه الشرب الجديدة مقسمة إلى 4 مراحل، كل مرحلة بطاقة إجمالية ٤٠٠ ألف م3 يوميًا، حيث تعمل المرحلة الأولى بكامل طاقتها، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية، بينما تعمل المرحلة الثالثة حالياً بنصف طاقتها " ٢٠٠ ألف م3"، وجارٍ استكمال دخول باقى الطاقة الإجمالية للمرحلة الثالثة لتصبح ٤٠٠ ألف م٣/يوم، وذلك مع بداية فصل الصيف لتوفير احتياجات السكان من المياه.

وأوضح مسئولو المشروع أن المرحلة الأولى من المحطة تعمل بنظام المروقات التي تحقق الوصول إلى أفضل جودة منتجة، بينما تعمل المرحلة الثالثة بأفضل نظام للتحكم فى جودة المياه المنتجة من خلال معامل محطات المياه بجانب مراقبة الشبكة الخارجية.

وخلال الجولة، أكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، ضرورة تشغيل وإدارة وصيانة محطات مياه الشرب ومآخذها وروافعها على أعلى مستوى، وتنفيذ أعمال الصيانة القياسية، للحفاظ على مكونات المحطات، وإطالة عمرها، وكذا التأكيد على الاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام فى كل المحطات، موجهًا بالاستعانة والاستفادة من الشركات المتخصصة في مجال إدارة وصيانة محطات مياه الشرب والمآخذ والروافع الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب
  • كسر مفاجئ بماسورة مياه بمدينة ١٥ مايو وجاري عمل الإصلاح
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • زيارات ميدانية لأبو حلاوة لمتابعة إستعداد محطات المياه لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • اليوم.. تخفيض ضغط المياه عن مدينة كفر الدوار في البحيرة لمدة 12 ساعة
  • قري سنورس بالفيوم تتسول مياه الشرب
  • رئيس جهاز ٦ أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها
  • مياه أسيوط تعقد اجتماعا للجنة التنسيقية المعنية برفع جودة مرفقي المياه والصرف الصحي
  • رئيس جهاز 6 أكتوبر يتابع سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها