أطلقت حملة مصيرنا واحد، حملة توقيعات شعبية تطالب فيها مجلس النواب المصري برفض تمرير مشروع القانون المُقدم من وزير الصحة، والذي يتيح للحكومة تأجير المستشفيات والمنشآت الصحية العامة للمستثمرين الأجانب والمصريين.

وأوضحت الحملة فى بيان لها اليوم، أن مشروع قانون تأجير المنشآت الصحية الحكومية المزمع مناقشته في مجلس النواب يهدد استقرار القطاع الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث أن القانون أتاح للمستثمر تحديد أسعار الخدمات الصحية دون التقيد بحد أقصى، كما أتاح للمستثمر التخلي عن نسبة ٧٥% من العاملين المصريين بالمنشأة وجلب ٢٥% من العمالة الأجنبية.

وأكدت الحملة على أن تشجيع القطاع الخاص والأهلي للمشاركة في تقديم الخدمات الصحية والتي تتخذه الحكومة تبريرا لهذا القانون، لا يكون بالتخلي عن المستشفيات الحكومية للقطاع الخاص وإنما بتسهيل الإجراءات للمستثمرين لإنشاء وإقامة منشآت صحية خاصة تضيف إلى عدد المنشآت الصحية الموجودة ولا تنتقص منها.

وطالبت الحملة في حملة التوقيعات بتنفيذ المادة ١٨ من الدستور التي تنص على التزام الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية ودعمها وتقديم الخدمات الصحية طبقا لمعايير الجودة وإنفاق ما لا يقل عن ٣% من الناتج القومي على الصحة.

ونشرت حملة مصيرنا واحد رابط حملة التوقيعات

https://forms.gle/oFFRrLJTkiGs1sBFA

يذكر أن حملة مصيرنا واحد هي حملة تم تدشينها في نوفمبر 2017 لمناقشة القضايا الصحية و المشاركة في وضع حلول لها، و سبق أن شاركت في عدة ملفات هامة مثل "المسئولية الطبية"و "الإعتداء على المستشفيات"و "التوعية بالأمراض النادرة".

اقرأ أيضاًتجديد تكليف مى فريد مديرا تنفيذيا للتأمين الصحي الشامل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصیرنا واحد

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة

واصل معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم الخميس، جولاته التفقدية الشاملة على خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة، وزار عددًا من المنشآت الطبية للتأكد من اكتمال استعداداتها وتجهيزاتها لخدمة الحجاج، وذلك حرصًا على توفير أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ.متابعة الخدمات الصحيةوتفقد معاليه مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى النور التخصصي، ومدينة الملك عبدالله الطبية، والخدمات الطبية للحرس الوطني، والخدمات الطبية بوزارة الداخلية، كما زار مسار الرعاية العاجلة أحد مسارات نموذج الرعاية الصحية الحديث، ومسار الصيدليات للقطاع الخاص، ومستشفى منى الجسر، ومنى الشارع الجديد، وعدداً من المراكز الصحية، حيث اطلع على سير العمل في خدمات المنظومة الصحية في المشاعر المقدسة.تأكيد على تقديم أفضل رعاية للحجاجوشدد معالي وزير الصحة، على ضرورة بذل أقصى الجهود، وتقديم أعلى درجات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام، مؤكدًا استعدادية الطواقم الطبية لخدمة الحجاج بما يليق بمكانة المملكة العربية السعودية وضيافتها الفائقة لضيوف الرحمن. وحثّ معاليه الطواقم الطبية والعاملين في هذه المنشآت الطبية بتلمّس احتياجات الحجاج المرضى وتلبية متطلباتهم، مشددًا على أهمية جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وتؤكد هذه الجولات الاهتمام البالغ الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- بخدمة ضيوف الرحمن على أكمل الوجوه، بما يسهم في تحقيق مستهدفات برنامج تحوّل القطاع الصحي ورؤية السعودية 2030.
أخبار متعلقة بـ96 لغة.. الدفاع المدني يستعرض روبوتا توعويا في ملتقى إعلام الحجشاشات ذكية لخدمة ضيوف خادم الحرمين الشريفين في مقر إقامتهم بمكة المكرمةطقس المدينة المنورة.. أمطار على العيص والمهد ووادي الفرع

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتفقد جاهزية المستشفيات والخدمات بالمشاعر المقدسة
  • الكونجرس يصادق قانون يمنع بايدن من إرسال أسلحة لإسرائيل
  • اللجنة الوطنية تطلق حملة توعوية على الراديو ومنصات التواصل "احميها من الختان"
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • وزارة الصحة تطالب المستشفيات بتحديد احتياجاتها من المحاليل الوريدية
  • «الاستشاري» يجيز مشروع قانون تعديل «مؤسسة الشارقة للقرآن »
  • رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الحكومية بالقاهرة استعدادًا لعيد الأضحى
  • شرطة عجمان تطلق حملة «صيف بلا حوادث»
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث