الكفتة من الأكلات الشعبية المُفضلة لدى الكثيرين، سواء الكبار أو حتى الصغار نظرا لمذاقها اللذيذ، لذلك تبحث الأمهات على طريقة تحضيرها في المنزل بكميات كبيرة وبنفس مذاق المطاعم، ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عل الكفتة في المنزل مثل الجاهزة وسر تحضيرها بكميات كبيرة.

طريقة عمل الكفتة 

يُمكن عمل الكفتة بكميات كبيرة من خلال ربع كيلو لحم فقط، ويرجع ذلك إلى استخدام الخبز، وزيادتها للضعف وبنفس الطعم، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي  في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة»، إذ أضافت 2 ملعقة من الدقيق وبيكينج باودر على الوصفة أثناء خلط المكونات، حتى تمتزج وتتماسك جيدا، حيث جاءت المقادير كالتالي: 

¼ كيلو لحمة مفرومة بصل مبشور قرفة ناعمة زنجبيل بودرة 2 رغيف خبز بلدي بايت دقيق بيكنج بودر طماطم مبشورة بقدونس فحم

طريقة التحضير   في البداية تخلط اللحمة المفرومة مع الخبز والبصل والقرفة والزنجبيل والملح والفلفل، والبيكينج باودر والدقيق والطماطم المبشورة والبقدونس والزيت.

يمكن أن يكون الخبز منقوعا ومصفى. نقوم بتشكيل الخليط أصابع. نوضع الأصابع في صينية في الفرن أو في إناء به القليل من الزيت على النار.  ضعي الفحم المشتعل مع خليط الكفتة. إضافة الزيت على الفحم ويغطى كل الخليط. طريقة عمل الكفتة المشوية   كيلو ونصف لحم مفروم وعليها ربع كيلو لية ضاني. 3 بصلات مفرومة ناعمًا، ومتصفي منه المياه جيدًا للتقديم. كوب بقدونس مفروم. حبتان طماطم. 4 حبات فلفل حار. 4 بصلات صغيرة.  ماء البصل للتشكيل. ملح وفلفل. معلقة صغيرة سكر. معلقة كبيرة بيكنج بودر. خطوات التحضير  في البداية نضيف البصل على اللحم، ثم يتم مزجهما جيدًا.  إضافة عليهما الملح والفلفل والسكر والبيكنج بودر ويتم عجنه لمدة لا تقل عن 10 دقائق. يترك اللحم  في الثلاجة ساعة. نقوم بتشكيل الكفتة على أسياخ حتى تنتهي الكمية، نبدأ بالشوي حتى تستوي

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكفتة الكفتة المشوية اللحمة الثلاجة طريقة عمل الكفتة

إقرأ أيضاً:

الصف الثالث الإعدادي، اعرف طريقة حصول نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة والموعد في هذا التوقيت

الصف الثالث الإعدادي، مع انتهاء العام الدراسي واجتياز طلاب الصف الثالث الإعدادي لامتحاناتهم في محافظة القاهرة، ينتظرون بفارغ الصبر إعلان نتائجهم لمعرفة أدائهم ونجاحهم في الامتحانات. تمثل نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 خطوة هامة في مسار تعليم الطلاب، حيث تحدد مدى جاهزيتهم للانتقال إلى المرحلة التعليمية التالية. 

لحسن الحظ، يتم توفير النتائج بسهولة ويسر عبر الإنترنت، مما يتيح للطلاب وأولياء الأمور الوصول السريع إليها والتعرف على النتائج بسرعة ومن دون عناء. في هذه المقدمة، سنتعرف على كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 في محافظة القاهرة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة

موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة من المتوقع أن تعلن نتيجة إعدادية الجيزة رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، بحد أقصى يوم السبت المقبل. كما أن جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات الخاصة بالشهادة الإعدادية قد أوشكت على الانتهاء، ومن المتوقع الانتهاء من كافة أعمال الكنترولات المتعلقة بالرصد والتجميع والمراجعة اليوم الثلاثاء.

 


 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل السمك المشوي في الفرن.. المقادير والخطوات
  • للدايت.. طريقة عمل شوربة الشوفان بالجزر والبطاطس
  • طريقة عمل ترافل الموكا المغطي بالشوكولاتة
  • طريقة عمل اللحمة بالبصل.. المقادير والخطوات
  • الصف الثالث الإعدادي، اعرف طريقة حصول نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة القاهرة والموعد في هذا التوقيت
  • طريقة عمل معمول مد بحشوة القشطة
  • طريقة عمل بسكويت الشوكولاتة بدون زبدة وحشوة المربي
  • 15 مليون جنيه.. ضبط عنصر إجرامي بحوزته كمية كبيرة من المواد المخدرة بأكتوبر
  • ضبط مخدرات بقيمة 600 ألف خلال حملات أمنية مكبرة
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 1.5 كيلو حشيش و200 جرام شابو في الأقصر