ذكرت مديرة حديقة حيوانات موسكو سفيتلانا أكولوفا أن الباندا كاتيوشا، ولدت نتيجة الحب، وهي في أيد أمينة.

وخلال جولة أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في معرض "إكسبو" بمدينة هاربن برفقة نائب رئيس جمهورية الصين الشعبية هان تشنغ، قدمت أكولوفا عرضا موجزا عن وضع الباندا الصغيرة كاتيوشا التي ولدت العام الماضي في حديقة حيوانات موسكو، وقالت:"كاتيوشا ولدت بسبب الحب، العام الماضي قمنا بجمع ذكر وأنثى الباندا اللذين أرسلتهما لنا الصين سابقا، وبعد أول علاقة بينهما ولدت لدينا الصغيرة كاتيوشا، عند ولادتها كان وزنها 150 غ فقط، واليوم تزن 26 كلغ، لذا فإنها بأيد أمينة".

وأشارت أكولوفا إلى أن اللون الوردي للباندا الصغيرة هو لون طبيعي، اكتسبته من والدتها التي تكّون لديها أنزيم معين نتيجة أكل الخيزران.

إقرأ المزيد حديقة الحيوان في موسكو تعرض مشاهد للباندا كاتيوشا وهي تطارد أحد الموظفين

وتعتبر الباندا أحد رموز الثقافة الصينية وتحتل مكانة خاصة لدى بكين، وقد أصبح إرسال الصين لهذه الحيوانات إلى بلدان مختلفة تقليدا ديبلوماسيا للتعبير عن الصداقة، ويطلق عليه "دبلوماسية الباندا"، وعام 2019 تم إرسال ذكر وأنثى باندا إلى حديقة حيوانات موسكو تكريما للذكرى السبعين للعلاقات الروسية الصينية، ونتيجة تزاوجهما ولدت في الحديقة العام الماضي الباندا "كاتيوشا".

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: حيوانات برية عالم الحيوانات معلومات عامة موسكو

إقرأ أيضاً:

موسكو توسع نطاق مناورات نشر الأسلحة النووية التكتيكية

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء أن جنودا وبحارة من المنطقة العسكرية الشمالية في لينينغراد، المحاذية للدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) النرويج وفنلندا وبولندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا، شاركوا في تدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية.

وتشير هذه الخطوة إلى أن روسيا توسع المساحة الجغرافية المعلنة للتدريبات النووية لتشمل جنودا من مناطق عسكرية تغطي تقريبا كافة حدودها مع الدول الأوروبية، من المحيط المتجمد الشمالي إلى البحر الأسود.

وجاءت التدريبات بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد تصريحات من مسؤولين غربيين تشير إلى أنهم سيسمحون لأوكرانيا بشن هجمات في عمق الأراضي الروسية باستخدام أسلحة غربية.

وكانت موسكو قد أعلنت الشهر الماضي عن إجراء تدريبات في المنطقة العسكرية الجنوبية المتاخمة لأوكرانيا.

 

التعاون مع  بيلاروسيا

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان عن التدريبات أن "أفراد وحدة الصواريخ بمنطقة لينينغراد العسكرية يتدربون على مهام تدريبية قتالية".

وأضاف البيان أن التدريبات شملت الحصول على ذخيرة تدريبية خاصة لمنظومة الصواريخ التكتيكية العملياتية "إسكندر-إم"، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة التمركز المحددة للتحضير لإطلاق الصواريخ.

وقالت الوزارة "ستقوم أطقم السفن البحرية المشاركة في التدريبات بتجهيز صواريخ كروز البحرية برؤوس حربية وهمية خاصة والدخول إلى مناطق محددة للدوريات".

كما ذكرت روسيا أمس الثلاثاء أنها بدأت مرحلة ثانية من التدريبات على نشر أسلحة نووية تكتيكية بالتعاون مع قوات من بيلاروسيا.

وأظهر مقطع فيديو نشرته وزارة الدفاع الروسية منظومة صواريخ متحركة يتم اصطحابها إلى أحد الميادين، بالإضافة إلى صاروخ يتم تحميله في سفينة حربية.

العقيدة النووية الروسية

ويوم الجمعة، قال بوتين إن روسيا ليست بحاجة إلى استخدام الأسلحة النووية لتأمين النصر في أوكرانيا، في إشارة إلى أن الصراع الأكثر دموية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية لن يتصاعد إلى حرب نووية.

لكنه أضاف أنه لا يستبعد إجراء تغييرات في العقيدة النووية الروسية، التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.

ويذكر أنه سبق أنْ صرح الرئيس الروسي بأنه لا يرى أي سبب لتغيير العقيدة.

ومن جهتها، صرحت الولايات المتحدة أنها لم ترَ أي تغيير في الموقف الإستراتيجي لروسيا، على الرغم من أن كبار مسؤولي الاستخبارات يقولون إن عليهم أخذ تصريحات موسكو بشأن الأسلحة النووية على محمل الجد.

وتعتبر روسيا والولايات المتحدة أكبر قوتين نوويتين في العالم، حيث تمتلكان حوالي 88% من جميع الأسلحة النووية، وفقا لاتحاد العلماء الأميركيين.

وتمتلك روسيا حوالي 1558 رأسا نوويا غير إستراتيجي، حيث يقول خبراء مراقبة الأسلحة إنه من الصعب جدا تحديد عددها بسبب السرية.

وسبق أن أعلن بوتين الأسبوع الماضي أن العديد من الأسلحة النووية التكتيكية الروسية تتراوح قوتها التفجيرية بين 70 و75 كيلوطن، أي حوالي 5 أضعاف حجم القنبلة النووية الأميركية التي ألقيت على هيروشيما في أغسطس/آب 1945.

مقالات مشابهة

  • بوتين يحدد شروطا للتفاوض مع أوكرانيا
  • مدفيديف: رئيس وزراء إسرائيل الأسبق كان وسيطا حول أوكرانيا عام 2022
  • بوتين يحدد شروط لأجراء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • وزير الاقتصاد الفلسطيني: نخسر 20 مليون دولار يوميا
  • جولة تفقدية لـ "حمدي رزق" داخل إحدى مزارع النوبارية للحوم قبل عيد الأضحى (فيديو)
  • حفل موسيقي لعازف الجاز التونسي ظافر يوسف في حديقة الأرميتاج بموسكو (فيديو)
  • أول رد من «البيئة» على قطع أشجار حديقة المريلاند.. الوزيرة توضح
  • العقوبات الأمريكية تقف عائقًا بين موسكو وأنقرة
  • شاهد: بسبب قيظ الصيف.. حديقة حيوانات بمكسيكو سيتي تقدم أطعمة مثلجة للأسود والقردة
  • موسكو توسع نطاق مناورات نشر الأسلحة النووية التكتيكية