تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن فرض واشنطن القيود على السيارات الكهربائية الصينية؛ جزء من الحرب التجارية والمنافسة غير النزيهة. 

وأضاف بوتين - خلال مؤتمر صحفي حول نتائج زيارته إلى الصين، اليوم /الجمعة/ - أن المباحثات مع الرئيس الصيني كانت مثمرة وبناءة للغاية، مؤكدا أن رؤية موسكو وبكين تجاه القضايا الدولية تؤثر على تطورات الأوضاع على الساحة العالمية.

وأشار إلى أن تشكيل عالم متعدد الأقطاب أمرا حتميا، لمراعاة جميع وجهات نظر أعضاء المجتمع الدولي، مجددا التأكيد على أن العلاقات الروسية الصينية ليست موجهة ضد أحد.

ونوه بأن بلاده والصين ستعملان على إطلاق إنتاج مشترك في عدد من المجالات الصناعية، لافتا إلى أن موسكو وبكين أكدتا اهتمامهما بتطوير مشروع نقل الغاز الروسي للصين "قوة سيبيريا 2".

ولفت إلى أنه بحث مع الرئيس الصيني الملف الأوكراني، مشددا على أن النظام الأوكراني هو من خرج من التفاوض السلمي بعدما دفعه رعاته الغربيون إلى وقف عملية الحوار مع موسكو عام 2022.

وذكر بوتين أن بلاده لم تتلق أي دعوة للمشاركة في مؤتمر سويسرا المرتقب حول التسوية في أوكرانيا، مبينا أن هدف المؤتمر هو توجيه إنذار جديد لروسيا وموسكو لن تقبل بمثل هذه السيناريوهات.

وأضاف أن روسيا تواصل تقدمها في مقاطعة خاركوف، مؤكدا أن الجهود العسكرية في المقاطعة تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة قرب حدود بلاده، منوه في الوقت ذاته بأن بلاده مستعدة للحوار مع أوكرانيا ولكن ليس اعتمادا على مصالح كييف فقط.

وأكد أن العقوبات الأمريكية تضر باقتصاد واشنطن لأنها تقوض الثقة بالدولار الأمريكي، لافتا إلى أن خسائر الولايات المتحدة جراء تحويل المعاملات التجارية عبر العالم إلى العملات الوطنية تقدر بالمليارات.

وأوضح أن عملية الانتقال إلى العملات الوطنية في التجارة العالمية بدأت ولا يمكن إيقافها، محذرا من أن القيود الأمريكية ستؤدي إلى ارتفاع التضخم داخل واشنطن؛ ما سيؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين السيارات الكهربائية الصينية إلى أن

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الروسية تتهم واشنطن بتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو

قال المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسي، إن وزارة الخارجية الأمريكية تبذل جهودها لتحريض المجتمع الدولي ضد روسيا، ولا تخجل من جعل نفسها أضحوكة للآخرين.

وجاء في بيان صدر عن المكتب: "يقوم جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي بشكل عام، بتسجيل محاولات متزايدة من جانب الخارجية الأمريكية، لتحويل المجتمع الدولي بأسره ضد روسيا، ولا يخجل الجانب الأمريكي خلال ذلك من تعريض نفسه للسخرية في هذه العملية".

إقرأ المزيد مدير الاستخبارات الخارجية الروسية: الغرب أطلق العنان لعدوان هجين على روسيا

وأضاف البيان، أن هذه التصرفات تدل على عجز الولايات المتحدة عن إدراك الواقع الحالي بشكل موضوعي، والانغماس في رواياتها حول المخاوف من روسيا المفعمة بالروسفوبيا.

وأشار البيان إلى أن الخارجية الأمريكية تخطط لنشر مقاطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي لإظهار "خطورة التهديد الروسي" المزعوم لسكان السويد وفنلندا.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • رئيس إفريقيا الوسطى يشكر بوتين على إمداد بلاده بالحبوب مجانا
  • رغم تهديد بوتين.. ضوء أخضر أمريكي لأوكرانيا لضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • قيود أمريكية جديدة على مسؤولين من الصين وهونج كونج بسبب قانون الأمن القومي
  • كينيدي جونيور: على واشنطن أن تبدأ الحوار مع موسكو
  • تحول موقف إدارة بوتين تجاه طالبان.. هل تعترف موسكو بالحركة؟
  • عضو بـ«الشيوخ»: الشراكات المصرية الصينية تعزز جهود مواجهة التحديات العالمية
  • الاستخبارات الروسية تتهم واشنطن بتحريض المجتمع الدولي ضد موسكو
  • إيلون ماسك ينتقد إعلان بايدن بفرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية