أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالتصويت على مشروع القرار الفلسطيني، الذي يدعو إلى تجميد عضوية "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم"، خلال كونغرس فيفا المنعقد في العاصمة التايلاندية بانكوك، كجزء من الإجراءات السريعة التي يمكن لـ "فيفا" اتخاذها.

اقرأ أيضاً : الكشف عن قائمة المنتخب الألماني ليورو 2024

وأكدت الأمينة العامة للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصّار، في كلمتها خلال كونغرس "فيفا" الـ 74، ردًا على إحالة مشروع القرار الفلسطيني إلى لجنة قانونية، وحديث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن تعاطفه مع الأسرة الرياضية في فلسطين، أن "أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يجتمعوا للحديث عن الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني وحسب، بل إن الأمم المتحدة قد نشرت القواعد الدولية التي انتهكها الاحتلال".

وأضافت نصّار: "العالم ينظر اليوم إلى ما سيقوم به الفيفا، وما الذي سيقوم به مجتمع كرة القدم الدولي اليوم. الاتحاد الدولي لكرة القدم وقف إلى الجانب الصحيح عندما قام بحظر ليبيا وروسيا وجنوب أفريقيا لأكثر من 20 عامًا، واليوم، نطالبكم بوضع مشروع القرار الفلسطيني في يد الكونغرس للتصويت".

وأكد الاتحاد الأردني لكرة القدم، عبر أمينته العامة، أن حديث رئيس "الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم" لم يكن مناسبًا عندما أشار إلى أن مشروع القرار الفلسطيني ما هو إلا "محاولة ساخرة للإضرار بكرة القدم الإسرائيلية". حيث ذكرت نصّار: "تسبب الاحتلال في رحيل 45 ألف بريء وبريئة من المدنيين والمدنيات، الذين قُتلوا خلال الأشهر الماضية".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أحال القضايا التي تم طرحها في مشروع القرار الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والمتعلقة بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الرياضة الفلسطينية، إلى لجنة قانونية مستقلة، على أن تقدم توصياتها لمجلس الاتحاد الذي سيُعقد قبل العشرين من شهر يوليو المقبل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن فلسطين الحرب في غزة الاتحاد الدولی لکرة القدم مشروع القرار الفلسطینی الأردنی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني

وافقت قاضية في مدريد، تحقق في "مخالفات محتملة" بعقود خاصة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، على التحقيق مع جيرارد بيكيه أسطورة برشلونة بشأن قضية الفساد المزعومة للاتحاد الإسباني.

وسيخضع بيكيه للتحقيق، من أجل معرفة مدى اتفاقه على عمولة سنوية بقيمة 4 ملايين يورو مع الاتحاد الإسباني، بشأن العقد الذي نقل بموجبه كأس السوبر من إسبانيا إلى السعودية.

وأصدرت القاضية ديليا رودريجو، حكما، أمس الخميس، توافق فيه على توسيع التحقيق مع 15 شخصا، بينهم جيرارد بيكيه وبيدرو روتشا رئيس الاتحاد الإسباني، ورجل الأعمال فرانسيسكو خابيير ألكايدي الصديق الشخصي للرئيس السابق للاتحاد لويس روبياليس.

كما شمل التحقيق الموسع، شركة "جروكونسا" التي قامت بالأعمال في ملعب لا كارتوخا في إشبيلية.

????Gerard Pique is being investigated for alleged CORRUPTION at the Spanish FA during Luis Rubiales' presidency. ????????????

The court is looking into "possible illegalities with criminal implications" concerning commissions Pique’s company received for moving the Spanish Super Cup to… pic.twitter.com/lY8ewAjpXm

— Transfer News Live (@DeadlineDayLive) May 31, 2024 إقرأ المزيد كشف نتائج التحقيقات السرية حول نشاط حسابات بيكيه

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس في تصريحات نقلتها شبكة "ريليفو": "اتهام بيكيه؟ لست متفاجئا.. الأمور لم تنته بعد حتى الآن".

وأضاف: "في الواقع.. كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم يدار بواسطة منظمة إجرامية" مشيرا إلى فترة رئاسة لويس روبياليس للاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي انتهت بفضيحة مدوية.

وغادر روبياليس الاتحاد ومنع من ممارسة أي نشاط رياضي بسبب ما يعرف إعلاميا بـ"قبلة هيرموسو" في أعقاب نهائي كأس العالم للسيدات 2023.

المصدر: "وكالات"

مقالات مشابهة

  • إيهاب الكومي: لا يوجد أزمات فى منتخب مصر.. أزمة فيتوريا انتهت بنسبة 95%
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتوج الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الـUEFA : الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي
  • الاتحاد الأردني يعتبر الفلسطيني لاعباً محلياً في مسابقات كرة الطائرة
  • مخالفة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم.. حيثيات الحكم على حسين الشحات لتعديه على الشيبي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • ‎بيكيه يخضع للتحقيق بقضية فساد 
  • التحقيق مع بيكيه في قضية فساد وتصريحات قوية من رئيس رابطة الدوري الإسباني
  • الاتحاد المصري يوقف المغربي الشيبي ست مباريات ردا على دعواه ضد الشحات