يعد طريق الهجرة، الواصل بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، أحد أهم الطرق التي تخدم ضيوف الرحمن، حيث يمتد على مسافة تقدر بحوالي 420 كم.

الطريق شريان رئيس لخدمة ضيوف الرحمن، ويسهل رحلتهم للوصول للحرمين الشريفين، حيث يتكون الطريق من 3 مسارات بكل اتجاه، كما تم تنفيذ العديد من العوامل التي تسهم في سلامة ضيوف الرحمن على الطريق مثل الحواجز الجانبية، والعلامات الأرضية، واللوحات الارشادية.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، تعد الأولى على مستوى العالم في مؤشر الترابط، وهو الأمر الذي يسهم في تسهيل تنقل ضيوف الرحمن من وإلى المشاعر، عبر طرق ذات مستوى عالٍ من السلامة والجودة.

ووفقا للهيئة العامة للنقل، فإن طريق الهجرة، المسار الذي يسهل تنقلات ضيوف الرحمن من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، يحمل في ثناياه قصص هجرة النبي صلى الله عليه وسلم، مع أصحابه الكرام.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طريق الهجرة مكة المكرمة ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الإسلامية» تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة جاهزية مساجد الحجوزات الخمس، وهي مسجد حجز السيارات بطريق مكة - جدة السريع، ومسجد حجز السيارات بطريق المدينة، ومسجد حجز السيارات طريق الشرائع، ومسجد حجز السيارات طريق الليث، ومسجد حجز السيارات بالعوالي، وتهيئتها لاستقبال ضيوف الرحمن حيث تم تنظيم المداخل والمخارج لتيسير حركة الحجاج، وتجهيز المساجد بأحدث الأجهزة الصوتية والميكروفونات، وصيانة أجهزة التكييف ومبردات المياه وتركيب الإنارة، وتهيئة المرافق الصحية وتنظيفها على مدار الساعة.

وأكدت «الشؤون الإسلامية»، على أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية وتفعيل جميع إجراءات السلامة لضمان سلامة الحجاج، إضافةً إلى اتخاذ جميع التدابير والترتيبات اللازمة، حيث تعمل كل الفرق واللجان المشاركة على مدار الساعة لضمان توفير بيئة آمنة ومريحة للحجاج خلال أداء مناسكهم الدينية.

يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتوفير جميع الخدمات الدينية والتثقيفية، بما يحقق لهم أجواءً إيمانية؛ ليؤدوا مناسكهم بكل روحانية وخشوع واطمئنان خلال زيارتهم وتأديتهم لمناسكهم الدينية بكل يسر واطمئنان.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الحج الرسمية: بدء تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من أتربة مثارة حتى هذا التوقيت
  • فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر
  • جاهزية مساجد "الحجوزات" بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض لنزيف بالصدر بمستشفى الملك فهد
  • «الشؤون الإسلامية» تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد
  • خدمة “فرز وترميز الأمتعة” في “مبادرة طريق مكة” بــ كوت ديفوار.. من صالة المبادرة في مطار بلد المستفيد إلى مقر إقامته بالمملكة
  • "طريق مكة".. ما مميزات خدمة "فرز وترميز الأمتعة" للحجاج؟
  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن