التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، اليوم، سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة، السيد كيم يونغ هيون، في دار الأوبرا المصرية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.

حيث تناول اللقاء، بحث فرص التعاون في مجالاتٍ ثقافيةٍ ثنائيةٍ مختلفة، منها: المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الدولتان، وتبادل الخبرات في مجالات الفنون، وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية في البلدين.

وأكدت وزيرة الثقافة، خلال اللقاء،  أهمية العلاقات الثقافية الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، مشيرةً إلى أن التعاون الثقافي يُعد أداةً قويةً لتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

وأوضحت الوزيرة، أنّه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التبادلية بين البلدين، خلال شهر أكتوبر المُقبل، وذلك احتفالًا بمرور 30 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا الجنوبية

من جانبه، أعرب السفير الكوري عن سعادته بِما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورٍ ملحوظٍ في مختلف المجالات، بما في ذلك المجال الثقافي، مؤكدًا حرص بلاده على تعزيز التعاون الثقافي مع مصر في المرحلة المقبلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الثقافة السفير الكوري المجال الثقافي الدكتورة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

«الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين

أكد الدكتور حسن هجرس عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، أمين عام الحزب بالدقهلية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية شملت نشاطا مكثفا من خلال المشاركة في المنتدى العربي الصيني وعقده قمة ثنائية مع نظيره الصيني شي جين بينج، إضافة إلى لقاء رئيس مجلس إدارة مجموعة هندسة الطاقة الصينية «تشاينا إينرجي»، وعدد من كبار قيادات الشركة، ورئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك».

زيارة الرئيس إلى الصين

وأوضح «هجرس»، في بيان، أن زيارة الرئيس إلى الصين تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والفني بين مصر والصين في مجال الطاقة وإتاحة فرص للشركة الصينية للاستثمار في مشاريع الطاقة في مصر، كمحطات الطاقة المتجددة والنووية، من خلال بحث سبل تعزيز نقل التكنولوجيا والخبرات الصينية في قطاع الطاقة إلى مصر، وإضافة إلى تنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، حيث حرص الرئيس على بحث فرص التعاون في مجالات الطاقة ضمن مبادرة «الحزام والطريق» الصينية لتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه الاستثمارات الصينية في مصر.

ولفت عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، إلى أن تحركات الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تستهدف تعزيز دور مصر كمركز إقليمي للطاقة من خلال استكشاف إمكانية مشاركة الشركة الصينية في مشروعات الربط الكهربائي الإقليمي وبحث سبل تعزيز صادرات الطاقة المصرية إلى الأسواق الإقليمية.

تطور البنية التحتية

وأشار إلى أن الرئيس حرص على استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة؛ بما وفر فرصًا كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيرا في هذا الصدد إلى حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر، بما يعود بالفائدة على البلدين ويضيف لرصيد العلاقات الثنائية بين مصر والصين.

مقالات مشابهة

  • المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان 3 اتفاقيات تعاون
  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • المغرب وكوريا الجنوبية يعلنان الشروع في إرساء شراكة تجارية وإستثمارية قوية
  • الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين كوريا الجنوبية والمغرب خلال لقاء بين بوريطة ونظيره الكوري
  • كوريا الجنوبية وتنزانيا تتفقان على تعزيز التعاون في مجال المعادن الحيوية
  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • توغي ونظيرتها الجيبوتية تبحثان سبل تعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين