الجديد برس:

رفضت السعودية مقترح لرشاد العليمي رئيس السلطة الموالية لها في اليمن، يقضي بتعيين رئيس الحكومة السابق معين عبد الملك سفيراً لليمن لديها في صفعة غير متوقعة.

وأفادت مصادر في وزارة الخارجية بحكومة عدن بأن العليمي كان قدم ملف تعيين معين عبدالملك للجانب السعودي لاعتماده كسفير لليمن بدلاً عن الزنداني الذي تم تعينه وزيراً للخارجية، لكنه تفاجأ برد الملف من الجانب السعودي بذريعة أنه لا تتوفر فيه شروط تفرضها الدبلوماسية السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن العليمي صُدم من الخطوة السعودية واضطر للسفر إلى الرياض مرتين في محاولة لإقناع الجانب السعودي بقراره تعيين “معين عبدالملك” الذي تمكن من انتزاع موافقة بقية أعضاء المجلس الرئاسي حوله.

وأرجعت المصادر الغضب السعودي على معين عبد الملك، بسبب إبرام الرجل اتفاقيات عسكرية وأمنية مع الإمارات وكذا في مجال الاتصالات دون أن يأخذ الإذن من الرياض.

ويعد معين عبدالملك أبرز أذرع السفير السعودي في اليمن ومرر العديد من الصفقات والأجندة لصالح السعودية خلال سنوات الحرب على البلاد.

وتم الإطاحة بمعين عبد الملك عقب إبرامه صفقات مع الإمارات منها تلك التي منحتها حق الاستحواذ على قطاع الاتصالات في عدن.

يُذكر أن رئيس الحكومة الحالية في عدن أحمد عوض بن مبارك كان قد شن هجوم على معين عبدالملك مع تحركات تعيينه سفيراً في الرياض، وأبرزها اتهامه بنهب أموال ضخمة من صفقات الوقود لكهرباء عدن.

وتشير تصريحات بن مبارك التي أدلى بها خلال مقابلة مع قناة سعودية إلى محاولة الرياض اقناع العليمي برفض معين عبدالملك.

ولا يزال ملف السفير اليمني في الرياض شاغراً منذ التغييرات الأخيرة في حكومة عدن.

ومعين عبدالملك واحد من عدة شخصيات يمنية استعان بها التحالف خلال سنوات حربه على اليمن الماضية وتخلى عنها بلمح البصر وبمجرد انتهائه منها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: معین عبدالملک

إقرأ أيضاً:

الروسي بيفول يكسر سلسلة انتصارات الليبي الزناد و”كوينزبري” تحصد الفوز في جميع نزالات “5VS5” ضد “ماتش روم”

المناطق_متابعات

نجح الروسي ديمتري بيفول في الحفاظ على حزامه من الإتحاد الدولي للملاكمة (IBF) ورابطة الملاكمة العالمية (WBA) في وزن الخفيف الثقيل، أمام الملاكم الليبي مالك الزناد الذي صمد حتى الجولة السادسة لينهار حينها أمام لكمات تكتيكية كسر فيها بيفول سلسلة الانتصارات الـ 22 للزناد، فيما أبقى على سجله خالياً من الهزائم، ليقدم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي آل الشيخ الدعوة له لخوض نزال آخر في الـ 12 من أكتوبر المقبل في الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض 2024.

وفي النزالات التي جرت ضمن فعالية “5VS5” المقامة ضمن فعاليات “موسم الرياض” في “المملكة أرينا” بالعاصمة الرياض، انتصر ملاكمو شركة “كوينزبري” ضد منافسيهم من شركة “ماتش روم”، حيث نجح في النزال الأول الأسكتلندي ويلي هاتشينسون الحاصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب 2016 من فئة الوزن المتوسط بقرار جماعي من الحكام بعد أن صمد هو ومنافسه البريطاني دانيال دوبويس كريغ ريتشارد الحاصل على لقب الوزن الخفيف الثقيل البريطاني طوال 12 جولة.

وفي النزال الثاني، أعطى الحكام بـ”قرار منقسم” الفوز لملاكم “كوينزبري” الملاكم نيك بال أمام الأمريكي رايموند فورد (ملاكم ماتش روم)، الحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية (WBA) لوزن الريشة وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ 15 فوز 8 منها كانت بالضربة القاضية، للمرة الأولى في تاريخه.

وفي نزال في “المملكة أرينا” انتصر البريطاني حمزة شيراز (كوينزبري)، بطل العالم للكومنولث والحاصل على لقب المجلس العالمي للملاكمة WBC الفضي وصاحب السجل الخالي من الهزائم بـ 19 فوز 15 منها بالضربة القاضية، على منافسه الأمريكي أوستن ويليامز (ماتش روم)، الذي كان المصنف الأول في فريق الولايات المتحدة الأمريكية من فئة الهواة قبل أن ينتقل للاحتراف محققاً 16 فوزاً 11 منها بالضربة القاضية (TKO) في الجولة الـ 1.

وبذلك منح فوز شيراز شركة “كوينزبري” النقطة السادسة مقابل لا شيء لشركة “ماتش روم”.

وفي الجولة الثامنة من نزال البريطاني دانيال دوبويس حامل لقب الوزن الثقيل لمنظمة الملاكمة العالمية (WBA) أمام الكرواتي فيليب هرغوفيتش المصنف في المرتبة الأولى من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة، حصل فريق شركة “كيونزبري” على النقطة رقم 8 مقابل لا شيء لفريق “ماتش روم” الذي استمر في خسارة النزال تلو الأخر، بعد أن نجح دوبويس بالفوز بالضربة القاضية (TKO).

وفي النزال الأخير بين الصيني تشانغ زيلي المصنف ثالث أفضل ملاكم في الوزن الثقيل بالعالم ، مع الملاكم الأمريكي دونتري ويلدر الذي يحمل لقب بطل WBC للوزن الثقيل منذ 2007، منح زيلي فريق فرانك وارن نقطتين إضافيتين بعد نزال استمر 5 جولات بالضربة القاضية (TKO)، لتنتهي فعالية “5VS5” باكتساح فريق “كوينزبري” بعشر نقاط عن جدارة ويسجل ملاكميها النصر لها بدون أي فوز للفريق المنافس وبذلك يحصدون مبلغ الجائزة الـ 3 ملايين دولار.

مقالات مشابهة

  • الروسي بيفول يكسر سلسلة انتصارات الليبي الزناد و”كوينزبري” تحصد الفوز في جميع نزالات “5VS5” ضد “ماتش روم”
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • الآن أدرك لماذا اليمن في شقاء.. ضاحي خلفان يثير تفاعلا بحديثه عن جماعة الحوثي
  • ملتقى شركاء “المربع الجديد” يبحث فرص التعاون لإنجاز وجهة نابضة بالحياة
  • “هيئة الأدب” تعلن فتح باب التسجيل لدور النشر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • صنعاء قادرة على منع تصدير النفط السعودي رداً على “الحرب الاقتصادية”.. فهل حان وقت الحساب؟
  • أول موقف للمجلس الرئاسي على قرارات البنك المركزي حول وقف التعامل مع عدد من البنوك وتوريد العملة القديمة
  • تراجع الحركة السياسيّة السعودية لبنانياً في انتظار التسوية
  • العجري: تحذيرات السيد القائد بخصوص البنوك جدية وجاهزون لكل الاحتمال
  • لماذا اختطفت قوات الانتقالي “صدام الدعوسي” القيادي في الحراك الثوري في عدن؟