أكد رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "المقاومة تصعّد من عملياتها ضد العدو الإسرائيلي بمقدار، من أجل أن تحفظ معادلة الردع، حتى لا يتوهّم العدو ولو لبُرهة أنه أصبح قادراً ومهيّئاً من أجل الانقضاض على لبنان وتحقيق أوهامه فيه". ويف كلمة له خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه "حزب الله" للشهيد حسين إبراهيم مكي (السيد مكي)، قال رعد: "سنخرج منتصرين حين نحبط أهداف العدو، وما أنجزته إسرائيل في غزة ليس إلاّ التدمير، ويحصل على ذلك علامة امتياز، ولكن هذا التدمير ليس من صنعه، وإنما من صنع أسياده الذين وفّروا له القنابل الذكية التي تدمّر الأبنية والأحياء، ووفروا له الصواريخ التي تدمّر المستشفيات، والدليل أن الأميركيين يقولون إننا أوقفنا إرسال الأسلحة والذخائر طالما أن الإسرائيليين مُصرّون على مواصلة الحرب ضد رفح، وهذا التصريح يكشف أن الأميركيين لم يتركوا الإسرائيليين طوال سبعة أشهر، بل كانوا هم الذين يموّلونهم ويدعمونهم بالسلاح والذخائر.

حتى رئيس حكومة العدو عندما أصر على أن يخوض ويجرب حظّه في رفح، قال إننا سنواصل حربنا ضد رفح ولو بمفردنا، ومعنى ذلك أن خلال الأشهر السبعة الماضية لم يكن بمفرده". وتابع: "ما نشهده اليوم في الغرب من تحركات وانتفاضات في الجامعات والشارع، يدل على أن الجيل المعاصر من الغربيين قد صُدم بالصورة الحقيقية التي بدا عليها الصهاينة، لأن الإعلام ومناهج التعليم في بلادهم، كانت تلقّنهم بأن إسرائيل هي واحة الديموقراطية في الشرق الأوسط، وأنها البلد الديموقراطي الوحيد  في الشرق الأوسط، وأنها تمتثل لحماية حقوق الإنسان بكل المعايير والمقاييس، وأنها تلتزم القانون الدولي، علماً أن مندوبيه وممثليه مزقوا مرات عدة ميثاق الأمم المتحدة على منبر الأمم المتحدة، وبالتالي، هذه الصورة صدمت الجيل المعاصر، وفضحت العدو الإسرائيليّ، ومسؤوليتنا أن نستثمر على هذا التحوّل".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024

شارك رامي جلاّد، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) كمتحدث بارز ضمن مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط والذي عُقد في إمارة أبوظبي مؤخراً. وتم تنظيم المؤتمر تحت شعار “الأفراد أولاً: إعداد القادة وجذب المواهب” برعاية دائرة الثقافة والسياحة، والذي يُعد منصة مهمة لتعريف الحضور على الاستراتيجيات المبتكرة وتبادل أفضل الخبرات والحصول على أحدث المستجدات حول المجريات الحديثة التي تساهم في تشكيل مستقبل سوق العمل.

وشارك جلاّد في جلسة حوارية قادها مارك تومسون، المدرب العالمي للرؤساء التنفيذيين، حيث ألقى كلمته حول الاستراتيجيات العملية للتعلم جنباً إلى جنب مع العمل وتولي القيادة. وفيما يتعلق بأهمية التعلم المستمر، قال جلاّد: “إن التعلم رحلة متواصلة لا تنتهي، ونجسد في راكز هذه الفلسفة من خلال دمج عملية التعلم المستمر في صميم استراتيجيتنا التشغيلية، حيث نشجع الموظفين على المشاركة في الدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات أو أي مبادرات أخرى من شأنها أن تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة وتبادل الخبرات مع الإدارات المختلفة، ووضع النمو الفردي والمهني كأولوية قصوى. ولا يقتصر الأمر على اكتساب مهارات جديدة فحسب، بل نسعى لتعزيز ثقافة العمل وغرس حب التعلم في نفوس أعضاء العمل وقيادة الابتكار والنمو في كافة المستويات.”

وتطرق جلاّد كذلك إلى الدور البارز الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تطوير القدرات البشرية وقال: “تعمل فرق العمل لدينا على استغلال الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات الكبيرة تتيح لهم فهم أنماط السوق والاتجاهات وتحديد الفرص والتحديات المستقبلية والوصول إلى قرارات تسهم في بناء شراكات استراتيجية قوية ومؤثرة، مما يمهد الطريق لفرق العمل لدينا لتحقيق النجاح الفعلي.”

وفي السياق ذاته، تناول جلاّد أهمية تبنّي واتباع المرونة في تحديد التحديات التي تواجه بيئة العمل ذات التطور السريع. كما أشاد بالجهود التي تبذلها راكز في سبيل استمرار عملياتها عن طريق المراجعة المستمرة لعروضها وإعادة تقييم إجراءاتها من أجل تلبية متطلبات العملاء والشركاء المتزايدة، وقال: “إن التغيير هو الثابت الوحيد في عالم الأعمال اليوم. واستمرارنا في المرونة يعني التقييم المتواصل لاستراتيجياتنا وإجراءاتنا وأهدافنا من أجل ضمان استمرارية الفعالية وتحسينها.”

وأكّد جلاّد كذلك على أهمية تعزيز ثقافة الابتكار وقال: “يُعد الابتكار عاملاً أساسياً من عوامل استمرار التقدم والبقاء في طليعة السوق الذي يشهد تنافسية في عالم الأعمال المعاصر. ونعمل أيضاً على خلق بيئة عمل تحفز التنافسية والابتكار في جميع الإدارات العاملة في راكز”.


مقالات مشابهة

  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة راكز يطرح رؤيته حول القيادة والابتكار في مؤتمر إيه تي دي الشرق الأوسط 2024
  • الأمم المتحدة تعلن تعليق عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة ومصادر تكشف التفاصيل
  • لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • أوراسكوم ومجموعة طلعت مصطفى أهم مطورين في الشرق الأوسط لعام 2024
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر تعد مركزًا إقليميًا في ظل موقعها الفريد في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار
  • السوداني يستقبل المدير التنفيذي لشركة بتروجاينا الصينية في الشرق الأوسط
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة