صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@19:11:07 GMT

فيرستابن.. «5 من 7»!

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

 
بولونيا (أ ف ب) 

 

أخبار ذات صلة فيرستابن يعادل رقم سينا لوكلير الأسرع في تجارب إيمولا

رد سائق ريد بول بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن اعتباره من سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس، وحقق فوزه الخامس من أصل سبعة سباقات أٌقيمت هذا الموسم في بطولة العالم لـ «الفورمولا-1»، وذلك بإنهائه جائزة إيميليا-رومانيا في الصدارة على حلبة «إيمولا».


على حلبة استضافت جائزة سان مارينو من 1980 حتى 2006، وشهدت مصرع البرازيلي الأسطورة أيرتون سينا، قبل ثلاثين عاماً، في حادث مروع، ثم غابت عن «الروزنامة»، حتى 2020، عاد فيرستابن وفرض هيمنته، بعدما وجد نفسه يكتفي بالوصافة في الجولة الماضية في ميامي خلف نوريس الذي حقق انتصاره الأول على الإطلاق، لكنه اكتفى بالمركز الثاني أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو.
وبذلك، حقق الهولندي فوزه الثالث توالياً في هذا السباق الذي ألغي الموسم الماضي بسبب الفيضانات، والخامس هذا الموسم والتاسع والخمسين في مسيرته، بعدما انطلق من المركز الأول للمرة السابعة توالياً هذا الموسم، معادلاً الرقم القياسي المسجل باسم سينا «8»، وذلك بعدما كان أول المنطلقين أيضاً في السباق الختامي للموسم الماضي.
وعزز فيرستابن صدارته للترتيب العام برصيد 161 نقطة، أمام لوكلير الذي تقدم الى المركز الثاني «113»، على حساب سائق ريد بول الآخر المكسيكي سيرخيو بيريز الذي حل ثامناً، بعدما انطلق من المركز الحادي عشر «107»، ونوريس «101»، وسائق فيراري الآخر الإسباني كارلوس ساينز «93» الذي حل خامساً في إيمولا خلف سائق ماكلارين الآخر الأسترالي أوسكار بياستري «53 نقطة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 ماكس فيرستابين ماكلارين

إقرأ أيضاً:

إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عروض الموسم المسرحي بإقليم شرق الدلتا الثقافي، حيث شهد المركز الثقافي بكفر الشيخ العرض المسرحي "قصف جبهة" لفرقة دمياط القومية، ضمن برامج وزارة الثقافة.

دارت أحداث المسرحية داخل مسرح قديم حيث تمتزج الأزمنة والأماكن لتحكي رحلة جلال المعداوي للوصول إلى عرض أفكاره وما وصل إليه في حياته.

العمل تأليف وإخراج شريف صلاح الدين، تصميم إضاءة نور العباسي، أشعار أحمد سلامة، ألحان توفيق فودة، توزيع موسيقى عبد الله رجال، كيروجراف سلمى رزق، ديكور وملابس عبده عرابي، إسلام عبد الحافظ، مخرج منفذ أحمد الغزلاني، وبطولة أعضاء فرقة قومية دمياط المسرحية منهم ناصر البشوتي، هويدا مؤمن، عبده عرابي، محمد البحري، محمود الحفني، كريم العزبي، أحمد جمال، أمنية عيسى.

وكان مسرح المركز قد شهد أمس الأول العرض المسرحي "سينما 30" لفرقة قصر ثقافة كفر سعد المسرحية، تأليف محمود جمال، وإخراج عبد الله أبو النصر، ديكور وملابس محمد قطامش، أشعار د. طارق عمار، ألحان نبيل جرجس، دراما حركية د. أيمن علي، إضاءة عمرو الزغبي.

أحداث المسرحية تحكي عن حول حلم مخرج يتجسد في واقع عندما يتمنى أن يقوم بعمل فيلم ناطق للمرة الأولى في مصر ويتجه لقرية من قرى الشرقية في عام 1930 ليواجه صعاب من الإقطاعيين وعمدة القرية، ويواجه فوق ذلك انتشار الأمية وعدم إدراك أهمية الفن، وبالصبر والجلد يتولد داخل أهل القرية الموهبة وحب الفن وأهميته فيتعاملون معه بعد أن كان وسيلة لكسب بعض القروش إلى غذاء للروح والنفس، ويحتوي العرض على بعض مشاهد سينمائية تحاكي التاريخ والحاضر وحلم المستقبل، والعرض بطولة أحمد الشاذلي، سيد يوسف، أحمد شطا، محمد وحيد، مي الهندي، سيد سراج، منه أحمد، معتز أحمد بكري، أحمد محمد سليم، سعد محمد البسيوني.

حضر العرضين لجنة التحكيم المكونة من د. عبد الناصر جميل، المخرج محمد حجاج، والناقد أحمد هاشم، وهما إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم.

وقدم إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج 20 عرضا مسرحيا في هذا الموسم، حيث استقبل قصر ثقافة الزقازيق عروض محافظتي الشرقية والدقهلية، فيما استقبل المركز الثقافي بكفر الشيخ عروض محافظتي كفر الشيخ ودمياط، ضمن موسم مسرحي حافل لهيئة قصور الثقافة بجميع المحافظات.

9aac9f89-302b-415d-a947-e6002806994f b3a33f74-c9a7-4ba6-b5a5-6afdbb5b418f

مقالات مشابهة

  • جنايات سوهاج تعاقب ديلر المخدرات بالسجن المشدد 5 سنوات
  • الحكومة تنفي رفع الدعم عن الأسمدة بدءا من الموسم الزراعي المقبل
  • إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي
  • مسبار صيني يهبط على الوجه الآخر للقمر
  • سوانسي سيتي يطرد مسؤولا بسبب ألعاب الرهان
  • إصابة عامل برش خرطوش في مشاجرة بسبب الأرض الزراعية بسوهاج
  • ريال مدريد يهزم دورتموند.. ويتربع على عرش أبطال أوروبا باللقب الخامس عشر
  • لخلاف على أولوية المرور بالطريق سائق "توك توك" يذبح زميله بمطواة في سوهاج
  • بين استراتيجية الغرب وعفوية العرب!
  • إيقاف سائق مركبة متهور والقبض عليه بعدما حاول الهروب من المرور في القريات .. فيديو