حادث الرئيس الإيراني.. أفادت وكالة الأنباء العراقية، اليوم الأحد 19 مايو 2024، أن رئيس الوزراء العراقي، محمد السوداني، وجه وزير الداخلية والهلال الأحمر العراقي بالمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وأكد البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قطع إجازته وعاد لإحاطة عاجلة بشأن حادث يتعلق بمروحية الرئيس الإيراني، حسب ما ذكرته القاهرة الإخبارية.

وأعلنت وكالة إرنا الإيرانية، منذ قليل، أن 4 فرق إنقاذ تقترب من الوصول إلى موقع حادث المروحية التي تقل الرئيس إبراهيم رئيسي ومرافقيه.

حادث مروحية الرئيس الإيراني

ويذكر أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، تعرضت لحادث، اليوم الأحد، وبدأت فرق الإنقاذ بالتعرف على مكان الحادث فور معرفة الخبر، ومحاولة إنقاذه.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية، بعدها أنه تم تحديد الموقع الدقيق للمروحية الرئاسية في محيط قرية عوزي الواقعة في غابات أرسباران بمحافظة أذربيجان الشرقية، ومازال البحث جاريا حتى الآن من أجل إنقاذه.

اقرأ أيضاًأول تعليق أمريكي على حادث مروحية الرئيس الإيراني

وزير الصحة الإيراني: وفرنا كل الإمكانيات لعلاج الرئيس فور العثور على مروحيته

الحكومة الإيرانية: أعضاء بمجلس الوزراء غادروا إلى «تبريز» لمتابعة البحث عن طائرة الرئيس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني الرئيس الايراني الهجوم الإيراني حادث الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الإيراني الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي حادثة الرئيس الإيراني الطيران الإيراني حادث مروحية الرئيس الإيراني حادثة طائرة الرئيس الإيراني طائرة الرئيس الإيراني الرئيس الإيراني الجديد الرئيس الإيراني الأسبق حادث طائرة الرئيس الإيراني مروحية الرئيس الايراني طائرة الرئيس الايراني الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد اليوم الأحد، ترشحه للانتخابات الرئاسية في البلاد.

وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية الإيرانية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، وكان يشغل قبلها منصب رئيس بلدية العاصمة طهران.

وكانت لجنة الانتخابات في إيران قد أعلنت في وقت سابق أن هناك 7 مرشحين، تم تسجيلهم لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد، خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وهم: محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني، وزهرة إلهيان.

هذا وستنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين النهائيين في 12 من يونيو وستستمر 16 يوما على أن تجرى الانتخابات في الـ28 من يونيو عن طريق التصويت المباشر للشعب.

وكانت الرئاسة الإيرانية قد أعلنت في 20 مايو 2024، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة "خدا آفرين" على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • نجاد يترشح .. مَن الأقرب إلى مقعد الرئيس الإيرانى؟
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • ‏الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتقدم بأوراق ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية
  • أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • 6 مرشحين حتى الجمعة للرئاسة الإيرانية
  • فيديو: الأسد يلتقي خامنئي في إيران لتقديم العزاء في وفاة إبراهيم رئيسي
  • علي لاریجاني يترشح للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • مفاجأة بشأن حارس الرئيس الإيراني.. أعلنت طهران مقتله وظهر في الجنازة