عاد الفائزون من المنتخب السعودي للعلوم والهندسة إلى أرض الوطن، بعد تحقيقهم 27 جائزة في معرض ريجينيرون الدولي للعلوم والهندسة "آيسف 2024"، الذي شهد منافسة علمية عالية المستوى بين 1700 موهوب وموهوبة.

وأكدوا خلال حديثهم لـ"اليوم" أن النجاح الأكبر هو تمثيل المملكة، وهو الدافع الأعلى للمضي بجهد لا يكل ولا يمل.

أخبار متعلقة بالإنذار الأحمر.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مكة المكرمة"طريق مكة" توفر خدمة ترميز وفرز الأمتعة لحجاج بنجلاديش

ووعدوا بالاستمرار في تحقيق وتطبيق تلك الأبحاث على أرض الواقع بما يخدم الوطن.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } د. خالد الشريف - اليوم
دعم كبير

قدم مدير مركز التميز نائب رئيس الوفد لمنتخب السعودي المشارك في آيسف د. خالد الشريف، التهنئة لقيادة المملكة العربية السعودية لهذا المنجز الذي يعكس الدعم الكبير للعنصر البشري والتعليم، وتتويج المملكة عالميًا في ظل مشاركة 1700 طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة.
وأضاف: استطاع طلابنا وطالباتنا الحصول على 27 جائزة، منها 18 جائزة كبرى و9 جوائز خاصة في أبحاثهم العلمية المتميزة.
وأكد ان الطلاب والطالبات المشاركين دائمًا ما يحصلون على جوائز متقدمة، وقال: هناك عمل كبير يقام قبل المشاركة في هذه المسابقات الدولية، عن طريق معسكرات متميزة، ودعم من أعضاء هيئة التدريس والجامعات والمعلمين.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جمال اللقماني - اليوم
مشاعر لا توصف

وأوضح الطالب من أدارة تعليم الشرقية جمال اللقماني، حصوله على جائزة موهبة الخاصة المركز الثاني، مبينًا أن المشاعر لا توصف ولا توضح بكلمات، وأن الفخر الذي يشعر به أكبر من أي كلمة، مختتمًا حديثه بشكر على الله أن منّ عليه بتمثيل الوطن.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تركي الدلامي - اليوم
تطوير مادة محفزة

قال الطالب من ادارة تعليم الاحساء تركي الدلامي: حققت المركز الثالث عالميًا في مجال الهندسة البيئية لمشروع تطوير مادة محفزة لأول مرة قادرة على تحويل غاز ثاني أكسيد الكربون الضار وغاز الميثان إلى الهيدروجين، ولاقى الاستحسان من جميع المحكمين في مسابقة آيسف العالمية.
وشكر الأهل والمعلمين الذين كان لهم الدعم الكبير في مجال مسيرته البحثية ومساعدته على الاستمرار في جامعه الملك فهد للبترول والمعادن.
وأضاف: أنا في الصف الثالث الثانوي، فكان تحديًا صعبًا جدًا بموازنة الدراسة والبحث العلمي، فالعمل على البحث استمر 10 أشهر في مركز إنتاج الهيدروجين بجامعه الملك فهد للبترول والمعادن.
وأوضح أن المشروع لا يتوقف على الجائزة، بل سيكون هناك استمرار للحصول على براءة اختراع، ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع في المصانع السعودية، سواء في شركات كبرى أو الناشئة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } لانا الفهيد - اليوم
الجهد من أجل الوطن

وذكرت الطالبة من تعليم الرياض لانا الفهيد، أنها حصلت على المركز الرابع في علم المواد، وأضارت إلى أن ذلك جاء من شغفها وحبها للتعليم، ورغبة منها في تمثيل الوطن.
وأكدت أن الشعور لا يوصف، خصوصًا أنه جاء نتيجة عمل دؤوب من 7 صباحًا إلى 7 مساء، مشيرة إلى أن الاستقبال والاحتفاء بعد وصولنا أشعرنا بالفخر والاعتزاز، موصية الجميع بالجهد والعطاء من أجل الوطن.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيصل بدر حلواني - اليوم
رقم مشرف

وأوضح فيصل بدر حلواني من إدارة تعليم الرياض، أن حصول السعودية على 27 جائزة رقم مشرف، وعند الوصول وجدنا احتفاء كبيرًا من الشعب السعودي، وهو ما يدعو للسعاده.
وأضافت: إن شاء الله دائمًا نشرف الوطن ونمثله على أحسن وجه، فقد حصلت على جائزة خاصة في مجال الأحياء الحسابي والمعلوماتي.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يارا القاضي - اليوم
تفريق الماء عن النفط

وأوضحت الطالبة يارا القاضي من تعليم المنطقة الشرقية في الصف الأول الثانوي، حصولها على المركز الرابع في قسم علوم الأرض والبيئة، وذلك لمشروع يعمل على تفريق الماء عن النفط.
وأشارت إلى أن هذا جعلها فخورة بنفسها، خصوصًا أن المنافسة كانت صعبة جدًا، وهناك تنافس ما بين 1700 طالب، وكان لديهم مشاريع قوية، ولكن مشاريع السعودية كانت أقوى.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
مسؤولية كبيرة

وقالت الطالبة من تعليم الشرقية لطيفة الغنام التي حصلت على المركز الثالث في مجال الطاقة وتصميم المواد المستدامة في أكبر محفل عالمي آيسف 2024 للمرة الثالثة على التوالي: تشرفت بتمثيل المنتخب السعودي المشارك، مؤكدة أن مشاعر الفخر والاعتزاز عارمة، وتغلبها مشاعر المسؤولية، كون استمرارية تمثيل المملكة في جميع المحافل مسؤولية كبيرة.
وأكدت أن المملكة أثبتت من خلال شبابها بأنها قادرة على الفوز على أكبر الدول في الأحداث العالمية الكبرى.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
همة شعب المملكة

وأشارت الطالبة من التعليم الشرقية شهد المطلق إلى حصولها على المركز الرابع على مستوى العالم في مجال الكيمياء، مستشهدة بمقولة ولي العهد - حفظه الله - أن همة شعب المملكة مثل جبل طويق.
وأضافت: اليوم المملكة الدولة الثانية عالميًا في عدد الجوائز بمجموع 27 جائزة كبرى وخاصة.
وتابعت: عند وصولي إلى مطار جدة وجدت احتفالًا كبيرًا من قبل المملكة والأهل، ما زاد من مشاهر الفرح والبهجة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن جدة المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المنتخب السعودي للعلوم والهندسة آيسف 2024 article img ratio img على المرکز object position فی مجال

إقرأ أيضاً:

مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج

زار وزير الإعلام سلمان بن يوسف الدوسري، جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج، الذي تنظمه وزارة الإعلام خلال الفترة (4 - 10 ذو الحجة 1445هـ) الموافق (10-16 يونيو 2024م) في مدينة مكة المكرمة.
واطلع "الدوسري" في جناح وزارة الداخلية على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في إدارة الحشود، وجهودها في موسم الحج للمحافظة على أمن وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين، ومبادرة "طريق مكة"، إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي تنفذها للمرة السادسة في صالات المبادرة في (11) مطارًا في (7) دول هذا العام (1445 هـ/ 2024 م)، والعقوبات المترتبة على مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج، وكل من يتم ضبطه وهو ينقل مخالفي أنظمة وتعليمات الحج بلا تصريح، واستقبال البلاغات الأمنية والإنسانية الطارئة من خلال مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، وأبرز خدمات منصة "أبشر" الإلكترونية.
أخبار متعلقة سفير المملكة لدى الأردن يودع الدفعة الأولى من حجاج دولة فلسطيناستقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الإعلام يزور جناح وزارة الداخلية في معرض أعمال ملتقى إعلام الحج - واسملتقى إعلام الحجيذكر أن وزارة الداخلية تشارك في ملتقى إعلام الحج، لاستعراض خدمات قطاعات الأمن العام والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة للدفاع المدني والمركز الوطني للعمليات الأمنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • مكة المكرمة.. وزير الإعلام يزور جناح "الداخلية" في ملتقى إعلام الحج
  • ‎شاهد| الحجاج يوثقون ذكرى الرحلة الإيمانية في المدينة المنورة
  • "الكشافة السعودية".. أكثر من نصف قرن في خدمة حجاج بيت الله
  • من أرشيف "اليوم".. كيف أمنت المملكة خيام الحجيج قبل 41 عامًا؟
  • الشؤون الإسلامية تقيم معرضًا تعريفيًا بجهود المملكة في نشر الإسلام الوسطي
  • صور.. رئيس مجلس الشورى وسفير كازاخستان يستعرضان عدة موضوعات
  • حدث مميز هذا العام.. 3 خُطب في 3 أيام متتالية خلال ذي الحجة
  • ظاهرة تحدث هذا العام.. 3 خطب في 3 أيام متتاليات خلال ذي الحجة
  • بالأرقام.. التوسعة السعودية الثالثة نقلة نوعية في تاريخ المسجد الحرام
  • حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية