صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@10:45:57 GMT

«السامبا» يستبدل إيدرسون

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

 
ريو دي جانيرو (رويترز)

أخبار ذات صلة «السيتي».. بطل بلا منازع العواني: «السيتي» يقفز إلى مصاف النخبة برؤية إماراتية


استدعت البرازيل ثلاثة لاعبين إضافيين إلى تشكيلتها المشاركة في بطولة كوبا أميركا، بعدما سمح اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية «الكونميبول» للمنتخبات المشاركة في البطولة، بزيادة عدد اللاعبين من 23 إلى 26 لاعباً، كما استبدلت أيضاً حارس المرمى المصاب إيدرسون.


وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان، إن بريمر مدافع يوفنتوس، وإيدرسون لاعب وسط أتلانتا، وبيبي مهاجم بورتو أضيفوا إلى التشكيلة.
واستدعى المدرب دوريفال جونيور، الذي تولى تدريب البرازيل في يناير الماضي، بعد مسيرة مخيبة للفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 تحت قيادة فرناندو دينيز، الحارس رافائيل لاعب ساو باولو بدلاً من إيدرسون حارس مانشستر سيتي.
وتعرض إيدرسون لإصابة بكسر بسيط في محجر العين، عندما اصطدم مع الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام هوتسبير خلال فوز السيتي 2-صفر خارج ملعبه.
وأعلن المدرب التشكيلة التي ضمت 23 لاعباً في وقت سابق هذا الشهر، والتي ضمت الموهبة الصاعدة إندريك (17 عاماً) لكن دون عدد من اللاعبين المخضرمين أمثال لاعب الوسط كاسيميرو، أو المهاجمين ريتشارليسون وجابرييل جيسوس.
وقال دوريفال جونيور في مقطع فيديو نشره الاتحاد البرازيلي للعبة «جميع اللاعبين، بغض النظر عن موعد استدعائهم، يصلون على قدم المساواة للتنافس والقتال من أجل مكان في التشكيلة الأساسية».
وتستهل البرازيل الفائزة باللقب تسع مرات مشوارها في كوبا أميركا بمواجهة كوستاريكا يوم 24 يونيو قبل أربعة أيام من اللعب أمام باراجواي ثم تواجه كولومبيا في الثاني من يوليو.
وتستضيف أميركا البطولة التي تقام كل أربع سنوات من 20 يونيو وحتى 14 يوليو.
وتلعب البرازيل مباراتين وديتين أمام المكسيك في الثامن من يونيو، ثم أمام أميركا بعدها بأربعة أيام، ضمن الاستعدادات لخوض كوبا أميركا.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرازيل مانشستر سيتي إيدرسون كوبا أميركا

إقرأ أيضاً:

السيتي يمنح الضوء الأخضر لبرشلونة في انتقال احد نجومه

بغداد اليوم -  متابعة

أكدت وسائل إعلام اسبانية، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، ان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يطمح لانتقال لاعبه كانسيلو و اعارته مجددا الى برشلونة الاسباني.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن "مانشستر سيتي منفتح على التفاوض مع برشلونة بشأن جواو كانسيلو"، مبينة ان الأخير "يريد الاستمرار في برشلونة، ومانشستر سيتي على استعداد لتسهيل خروجه، في انتظار التوصل لاتفاق، رغم أن الأمر لن يكون سهلا".

وأضافت أن "إدارة النادي الإنكليزي، أبلغت خورخي مينديز، وكيل كانسيلو، استعدادها للتوصل إلى اتفاق يقضي بصفقة انتقال نهائي وليس إعارة جديدة، خاصة وأن اللاعب لديه عروض أخرى بالفعل".

ويمتد عقد كانسيلو مع مانشستر سيتي، حتى صيف 2027، وهناك صعوبة في عودته لملعب الاتحاد مرة أخرى، في ظل تدهور علاقته بالمدرب بيب غوارديولا.

وكان كانسيلو قد لعب بقميص برشلونة خلال الموسم الماضي، على سبيل الإعارة، وهناك رغبة مشتركة بينه وبين النادي الكتالوني لاستمرار التجربة.

وكان برشلونة يطمح في تجديد إعارة اللاعب، خاصة وأن النادي يعاني من أزمة مالية، قد تمنعه من الشراء النهائي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لكوبا أمريكا.. تشيلي تهزم باراجواي وديًا
  • السيتي يمنح الضوء الأخضر لبرشلونة في انتقال احد نجومه
  • مانشستر سيتي يستقر على بقاء الحارس إيدرسون
  • الأسطول الأمريكي يتحرك في مواجهة سفن روسية.. ما القصة؟
  • الأسطول الأمريكي يتحرك لملاحقة سفن عسكرية روسية تقترب من سواحل كوبا
  • لاعبو السيتي وإنتر الأكثر تمثيلًا في "يورو 2024"
  • دي ماريا.. لاعب مظلوم إعلاميا قاد الأرجنتين للمجد القاري والعالمي
  • الأرجنتين تنتصر وديًا على الإكوادور
  • كوبا أمريكا تبدأ بتطبيق البطاقة الوردية لحماية اللاعبين
  • ترفع في هذه الحالات.. البطاقات الوردية لأول مرة في كوبا أميركا