شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن سلطة دبي للخدمات المالية تغرم بنك ميرابود 3 ملايين دولار، ت + ت الحجم الطبيعي قامت سلطة دبي للخدمات المالية بفرض غرامة مالية قدرها 3,022,500 دولار 11,100,131 درهماً على بنك ميرابود الشرق .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطة دبي للخدمات المالية تغرم بنك «ميرابود» 3 ملايين دولار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطة دبي للخدمات المالية تغرم بنك «ميرابود» 3 ملايين...

ت + ت - الحجم الطبيعي

قامت سلطة دبي للخدمات المالية بفرض غرامة مالية قدرها 3,022,500 دولار (11,100,131 درهماً) على بنك ميرابود (الشرق الأوسط) المحدود (Mirabaud)، بسبب عدم كفاية أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لديه، خلال الفترة من يونيو 2018 لغاية شهر أكتوبر من عام 2021.

تشمل الغرامة مبلغ 975,000 دولار (3,580,687 درهماً) يمثل استرداداً للمكاسب غير المشروعة، التي حصل عليها بنك ميرابود من المخالفات المرتكبة على شكل رسوم وعمولات.

ونظراً لموافقة بنك ميرابود على تسوية هذا الأمر تم خفض مبلغ الغرامة، ولولا تلك التسوية لوصلت الغرامة إلى 3,900,000 دولار (14,322,750 درهم إماراتي).

وتوصلت سلطة دبي للخدمات المالية إلى أن نقاط الضعف في أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لدى البنك أدت إلى تنفيذ معاملات لتسعة حسابات عملاء مترابطة، يتم إدارتها من قبل مدير العلاقات ذاته، والتي أثارت عدداً من الإشارات التحذيرية للاشتباه بعمليات غسل أموال، حيث كان لحركات حسابات العملاء المعنية خصائص مماثلة لتلك التي نراها عادة في مرحلة التمويه للتستر على المسار، ضمن عمليات غسل الأموال.

ولم تتوصل سلطة دبي للخدمات المالية إلى نتيجة تفيد بأن أي من هذه المعاملات كانت في الواقع عمليات غسل أموال، ولكن أظهرت الأنشطة نقاط ضعف كبيرة في أنظمة وضوابط بنك ميرابود، وأظهرت مؤشرات رئيسية لأنشطة غسل أموال محتملة كان من المفترض أن يدركها البنك ويتصرف بناء عليها.

كذلك اكتشفت سلطة دبي للخدمات المالية فشل بنك ميرابود بالحصول على الإثباتات المناسبة حول خبرة العملاء في الأسواق المالية، وهو أمر ضروري من أجل تصنيف العملاء كونهم عملاء متخصصين. وقامت السلطة بتحديد عدد من العملاء، الذين استندت خبرتهم المزعومة في الأسواق المالية فقط إلى تقييم غير موثق من قِبل مدير العلاقات، الذي كان يسعى على استقطابهم كونهم عملاء للبنك، وتم استخدام التفسيرات نفسها أو تفسيرات مشابهة بشكل متكرر لعدم قدرة العملاء على تقديم الإثباتات اللازمة حول خبرتهم، والذي كان من شأنه طرح تساؤلات حول مصداقيتهم.

ومنذ وقت حدوث هذه الإخفاقات ترك مدير العلاقات المسؤول عن هؤلاء العملاء وظيفته في بنك ميرابود، كما ترك الأفراد، الذين شغلوا مناصب المسؤول التنفيذي وكبير مسؤول الامتثال وظائفهم.

وقال إيان جونستون، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: «تحرص السلطة كل الحرص على وجود إطار مراقبة قوي لمكافحة غسل الأموال في جميع الشركات الخاضعة لتنظيمها، وبسبب فشل بنك ميرابود بضمان فعالية أنظمة وضوابط مكافحة غسل الأموال لديه لم يتمكن من رصد المؤشرات الواضحة لأنشطة غسل أموال محتملة أو أخذ الإجراءات الملائمة، عندما كان هناك مخاوف حول أنشطة عملائه». وأردف: «قيمة الغرامة المفروضة على بنك ميرابود تعكس مدى أهمية الامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال للحفاظ على نزاهة مركز دبي المالي العالمي».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

95.108.213.168



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطة دبي للخدمات المالية تغرم بنك «ميرابود» 3 ملايين دولار وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکافحة غسل الأموال ملایین دولار

إقرأ أيضاً:

«المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، استمرار العمل مع كل جهات الدولة للإفراج الجمركي الفوري عن السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج الداعمة بشكل مباشر للصناعة، ليبلغ إجمالى قيمة البضائع المفرج عنها منذ أول شهر أبريل الماضي وحتى الآن 17 مليار دولار؛ بما يتسق مع ما تستهدفه الحكومة من زيادة فى حجم المعروض السلعى بالأسواق، على نحو يساعد فى تحقيق التوازن بالأسعار، في إطار حرص الدولة على العمل المتواصل من أجل تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقدر الإمكان.

«معيط»: تسريع إجراءات الإفراج الفوري عن السلع مختلف المواني

وأضاف «معيط»، أن هناك تنسيقًا دائمًا بين رجال الجمارك وممثلى الجهات المعنية بما فيها الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات والهيئة القومية لسلامة الغذاء والحجر الزراعى والحجر الصحى وغيرها من جهات الفحص، لتسريع إجراءات الإفراج الفورى عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ، مع الأخذ فى الاعتبار أن الأولوية للسلع الأساسية والغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

«غتوري»: المنافذ الجمركية تعمل على مدار الساعة

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إن الأنظمة الإلكترونية المستحدثة تساعدنا كثيرًا فى تسريع وتيرة الإفراج الجمركى عن السلع والبضائع ونفاذها للأسواق المحلية، ووحدات الإنتاج.

وأوضح أننا نعمل على مدار الساعة بالمنافذ الجمركية مع مختلف الجهات المعنية، خاصة فيما يتعلق بـ «الصادر» لضمان سرعة إنهاء إجراءات الإفراج الفوري عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • النرويج تقدم 103 ملايين دولار لأوكرانيا لإصلاح منشآت الطاقة
  • الحبس لموظفة سابقة في أمانة بغداد وإلزامها برد (١٢) مليون دولار
  • «المالية»: الإفراج عن بضائع بـ17 مليار دولار منذ أبريل الماضي
  • مدرعة “النمر”.. كلفت إسرائيل 3 ملايين دولار ودمرتها المقاومة بقذيفة “زهيدة الثمن”
  • مدرعة النمر.. كلفت إسرائيل 3 ملايين دولار ودمرتها المقاومة بقذيفة ياسين 105
  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • أمريكا تغرم طيران الإمارات 1.5 مليون دولار
  • الإمارات والمغرب تعززان تعاونهما في مجال مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • ارتفاع إيرادات OpenAI
  • خسائر حريق مصفاة نفط بأربيل تقدر بـ 8 ملايين دولار