جاءت احتفالات كايل ووكر، قائد فريق مانشستر سيتي، بخوضه المباراة رقم 300 في مسيرته مع النادي على أفضل وجه، بعدما توج معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وخاض ووكر مباراته رقم 300 مع مانشستر سيتي خلال فوز الفريق 3 / 1 على ضيفه ويستهام يونايتد، في المرحلة الـ38 (الأخيرة) للدوري الإنجليزي.

وبهذا الفوز، توج مانشستر سيتي بلقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه، كما احتفظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز لم يحقق أي ناد آخر في تاريخ المسابقة العريقة.

ومنذ وصوله لمانشستر سيتي عام 2017، كان ووكر شخصية محورية في الفترة الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ النادي، حيث حقق 16 لقبا كبيرا حتى الآن، وأضاف الآن لتلك المجموعة لقبه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي.

وما زالت الفرصة مواتية أمام ووكر للتتويج بلقب آخر، حينما يخوض الفريق نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت القادم ضد جاره اللدود مانشستر يونايتد على ملعب (ويمبلي) في العاصمة البريطانية لندن.

ويسعى فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا لتحقيق الثنائية المحلية الثالثة في غضون خمس سنوات، ليصالح النادي جماهيره عن خيبة الأمل التي لحقت بها عقب خروجه من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على يد ريال مدريد الإسباني.

وحصل ووكر على لقبه الثالث كقائد لمانشستر سيتي بعد استلام شارة القيادة عقب رحيل إيلكاي جوندوجان لبرشلونة الإسباني الصيف الماضي، وذلك بعد لقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وتبرز استمرارية ووكر في فريق جوارديولا الذي لا يقهر من خلال عدد المباريات التي لعبها كل موسم، حيث كان الظهير الأيمن الأكثر استخداما في موسم 2018 / 19 بعدما لعب 52 مباراة، وشارك في أكثر من 40 لقاء في 4 مواسم إضافية بما في ذلك هذا الموسم، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لمانشستر سيتي.

ومن بين مبارياته مع السيتي، جاءت 197 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث هيمن الفريق السماوي خلالها على لقب الدوري، بعدما رفع الكأس خمس مرات قبل أن تتاح الفرصة للفوز به للمرة السادسة اليوم خلال المواسم السبعة الأخيرة.

اللاعب رقم 2 لعب 52 مرة في دوري أبطال أوروبا، و25 في كأس الاتحاد الإنجليزي، و19 في كأس الرابطة، وأربع مباريات في درع الاتحاد الإنجليزي، ومباراتين في كأس العالم للأندية، ولقاء وحيد بكأس السوبر الأوروبي.

فقط ثلاثة لاعبين في الفريق الحالي ارتدوا قميص مانشستر سيتي أكثر من ووكر، وهم كيفين دي بروين، بيرناردو سيلفا، وإيدرسون، بينما قام بتمثيل النادي 42 لاعبا فقط أكثر منه في تاريخ النادي.

وبفضل سرعته الفائقة، شغل ووكر الجانب الأيمن من دفاع السيتي لمدة سبعة مواسم وأثبت نفسه ضد أفضل الأجنحة في العالم، كما تطور كقائد داخل غرفة الملابس، حيث ألقى خطاب الفريق قبل المباريات الحاسمة بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ورغم أنه ليس معروفا بتسجيل الأهداف، إلا أن ووكر سجل 6 أهداف في مسيرته مع سيتي وكان آخر هدف له في أكتوبر 2021.

بينما قضى معظم وقته في مانشستر سيتي كظهير أيمن، ذهب اللاعب الدولي الإنجليزي لحراسة المرمى في إحدى مباريات مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2019 / 2020 ضد أتالانتا الإيطالي بعد إصابة إيدرسون مورايش وطرد بديله التشيلي كلاوديو برافو.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مانشستر سیتی أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

بيلينغهام يحتفل بهدف فينيسيوس قبل إحرازه.. فيديو

ماجد محمد

أقدم الإنجليزي غود بيلينغهام ، نجم ريال مدريد الإسباني، على الاحتفال بتسجيل زميله فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في مرمى بروسيا دورتموند الألماني قبل أن تهز الكرة الشباك.

وحقق ريال مدريد فوزًا على بروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 ، اليوم السبت ، في نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب (ويمبلي) بالعاصمة البريطانية لندن؛ حيث توج الفريق الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه بعد تغلبه على ريال مدريد.

ومرر بيلينغهام الكرة إلى جونيور لينفرد بالمرمى ولكن اللاعب الإنجليزي رفع يديه احتفالًا قبل أن يسدد اللاعب البرازيلي تجاه مرمى دورتموند من الأساس.

وواسى بيلينغهام زملائه السابقين في بروسيا دورتموند عقب اللقاء مباشرة، فيما توجه لاعب دورتموند السابق إلى زملائه على أرضية ملعب ويمبلي وتحدث بشكل رائع لتهدئتهم ومواساتهم بعد خسارة اللقب القاري.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/WhatsApp-Video-2024-06-02-at-09.10.06.mp4

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يتخلى عن هدف برشلونة في الصيف
  • برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن كانسيلو
  • بيلينغهام يحتفل بهدف فينيسيوس قبل إحرازه.. فيديو
  • بسبب جوارديولا.. تحرك هام من مانشستر سيتي بخصوص هالاند
  • فيديو تجاهل غوارديولا لمسؤول إسرائيلي.. ما حقيقته؟
  • فتوح: "قلت لأوسوريو نحن لسنا مانشستر سيتي"
  • هل تعاقد تشيلسي مع الإيطالي ماريسكا خلفا لبوتشيتينو ؟
  • تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا
  • تشيلسي يتعاقد مع الإيطالي ماريسكا للإشراف على تدريبه