تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء اشرف الداودي محافظ قنا اجتماعا موسعا لمناقشة انشاء مقر جديد لبنك الدم الاقليمي بمحافظة قنا  يسهم في توفير الكثير من الجهد والوقت وتسهيل خدمات المتبرعين وتطوير آليات صرف وحدات الدم وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حمودة سكرتير عام المحافظة ، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة ،والدكتورة دعاء محمد ابراهيم مدير بنك الدم الاقليمي ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار الداودي ، إلى أن فكرة انشاء مقر لبنك الدم الاقليمي تهدف في مجملها إلى توفير دم آمن ونقي لجميع الفئات المختلفة، و توفير كافة سبل الراحة للمترددين سواء من المرضي أو المتبرعين  ، كما يحافظ علي المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم من مختلف الفصائل،  والمبني سوف يشمل اربع أقسام وهي ( قسم التبرع – قسم المشتقات – قسم السيرولوجي- قسم الصرف ) ، وسوف يتم توفير وحدة علاجية ، ومناقشة مشروع  تجميع البلازما ، موجها بضرورة مراعاة تهيئة أماكن انتظار المرضي ، وضرورة الالتزام بان يكون المكان مستوفيا للشروط الصحية ومطابقا للمواصفات المطلوبة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: القيادات التنفيذية المخزون الاستراتيجي إنشاء مقر جديد سكرتير عام المحافظة مخزون الإستراتيجي

إقرأ أيضاً:

شراكة بين «الإمارات للتنمية» و«دبي التجاري»

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزير النقل المصري: دور مهم للشركات الإماراتية في تطوير قطاع النقل البحري الإمارات والتشيك تعقدان الدورة الأولى للجنة الاقتصادية المشتركة

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، وبنك دبي التجاري، شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز خدمات التجارة الدولية، حيث يجمع هذا التعاون بين قاعدة عملاء مصرف الإمارات للتنمية الواسعة وقدراته التشغيلية المالية القوية وخبرة بنك دبي التجاري المتقدمة في مجال التمويل التجاري، ما يفتح آفاقاً جديدة للنمو للشركات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتم توقيع الاتفاقية، خلال حفل أقيم في المقر الرئيس لبنك دبي التجاري في دبي، بحضور أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، والدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري.
وبموجب التعاون الاستراتيجي، سيقدم بنك دبي التجاري مجموعة شاملة من منتجات التمويل التجاري والخدمات التشغيلية لعملاء مصرف الإمارات للتنمية، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تمكين الشركات من توسيع محافظها والتفوق في مجال التجارة الدولية. 
وتشمل الخدمات الرئيسة المقدمة من البنك التعامل مع خطابات الاعتماد والضمانات، ودعم المدفوعات بالعملات الأجنبية، لضمان تجربة تجارية سلسة وفعالة.
وبهذه المناسبة، قال أحمد محمد النقبي: يسعدنا أن نتعاون مع بنك دبي التجاري لتقديم حلول مبتكرة وشاملة لعملاء التمويل التجاري، وتمثل هذه الشراكة خطوة محورية في تعزيز خدماتنا للتمويل التجاري ودعم الشركات في جميع أنحاء الإمارات، ومن خلال الاستفادة من خبراتنا ومواردنا المشتركة، فإننا ملتزمون بإقامة شراكات استراتيجية تدعم التنمية الاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزز مكانتها مركزاً عالمياً للتجارة والاستثمار.
من جهته، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: سعداء بشراكتنا مع مصرف الإمارات للتنمية للانطلاق في هذه المسيرة التي ستفتح آفاقاً جديدة للنمو لكلتا المؤسستين.

مقالات مشابهة

  • دماء القوات المساعدة تدعم مرضى مركز تحاقن الدم بالصويرة
  • السفيرة هيفاء أبو غزالة تشكر ملايين المتبرعين بالدم في جميع أنحاء العالم
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • شراكة بين «الإمارات للتنمية» و«دبي التجاري»
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ قنا يناقش آليات تخطيط الطرق والميادين مع وفد شركة "جولدال سيستمز"
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل مرافق متعارضة لربط بعض الطرق
  • محافظ الإسماعيلية يناقش إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق