شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، مراسم توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين مجموعة "إيدج"، الرائدة عالمياً في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، والشركة الإيطالية "فينكانتييري"، لإطلاق "ميسترال"، المشروع المشترك لبناء السفن بين الشركتين في أبوظبي. 

وسيستفيد المشروع المشترك، الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في شهر فبراير الماضي، من الفرص العالمية لتصميم وتصنيع السفن الحربية المتقدمة.

وتمتلك مجموعة "إيدج" حصة قدرها 51% في المشروع، والذي سيتم منحه حقوقاً رئيسية في الطلبيات من خارج حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وعدداً من الطلبيات الاستراتيجية المقدمة من دول أعضاء مختارة في الناتو، مع مجموعة تجارية من الطلبات تبلغ قيمتها حوالي 30 مليار يورو.

وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان أن هذه الشراكة الاستراتيجية تعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعة الوطنية في مختلف المجالات ذات الأولوية، بما في ذلك برامج ومبادرات الصناعة الدفاعية والعسكرية، التي تثبت الكفاءة العالية التي تتمتع بها الكوادر الوطنية وقدرة الشركات الوطنية على مواكبة آخر التوجهات العالمية التي تعتمد على الحلول المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة والعلوم الدقيقة لبناء قدرات تنافسية قادرة على استشراف مستقبل الصناعات الدفاعية تماشياً مع متطلبات القطاع وفقاً لأعلى وأرقى معايير الجودة والتميّز.

أخبار ذات صلة بحضور منصور بن زايد وخالد بن محمد بن زايد.. طحنون بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار خالد بن محمد بن زايد: ترسيخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية

وأعقب توقيع الاتفاقية مباشرة الإعلان عن طلبية كبيرة من قوات خفر السواحل الإماراتية لشراء 10 سفن دوريات بحرية متقدمة تقنياً بطول 51 متراً، بقيمة 400 مليون يورو.

وتعدّ سفن الدوريات بطول 51 م من طراز "P51MR"، المستندة إلى فئة "Saettia" ذات الفعالية المثبتة، سفناً حديثة تتميز بنمطيتها العالية، وثباتها في ظروف البحر القاسية، وانخفاض القدرة على اكتشافها بواسطة الرادار، ومرونة تشغيلية عالية.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية معالي فيصل عبدالعزيز البناي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إيدج"؛ وماتيو بيريغو دي كريمناغو، وكيل وزارة الدفاع الإيطالية؛ والأميرال إنريكو كريديندينو، رئيس البحرية الإيطالية؛ وحمد محمد المرر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة "إيدج"؛ والدكتور بييروبرتو فولغيييرو، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة فينكانتييري؛ والدكتور داريو ديستي، المدير العام لقسم السفن البحرية في فينكانتييري.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بناء السفن مجموعة إيدج خالد بن محمد بن زايد خالد بن محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد  وشيخة النقبي

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي، صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 للمواطنين في الإمارة، بقيمة 3.309 مليار درهم، استفاد منها 2015 مواطناً.

وشملت هذه الحزمة قروضاً بقيمة 3.046 مليار درهم، استفاد منها 1766 مواطناً، بما في ذلك 782 قرضاً لشراء مساكن، في مشروع «بلغيلم» السكني.

كما تضمَّنت الحزمة إعفاء كبار المواطنين، ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وورثة متوفّين من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة 262.8 مليون درهم، استفاد منها 249 مواطناً.

الصورة

قال محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان «نتقدَّم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، وإلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، لتوجيهاتهما الكريمة بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية لهذا العام، التي تضيء على التزام قيادتنا الرشيدة المستمر بتوفير العيش الكريم لأبناء الوطن وأسرهم، بما يسهم في تعزيز أواصر الترابط الأُسري، ويفعِّل دورهم في المساهمة بمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي».

وقال حمد حارب المهيري، المدير العام للهيئة «إنّ التوجيهات السامية بصرف الحزمة الإسكانية الثانية لعام 2024 تعكس نهج قيادتنا الرشيدة في العمل على تلبية تطلُّعات المواطنين. ونؤكِّد في الهيئة حرصنا المستمر للعمل على الارتقاء بقطاع إسكان المواطنين في الإمارة، وتوفير المساكن الملائمة لهم، بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الرشيدة».

الصورة

ويأتي صرف الحزمة تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وانطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على تعزيز الاستقرار الاجتماعي ومستويات العيش الكريم للأُسر المواطنة.. وبهذه الحزمة تصل القيمة الإجمالية للمنافع السكنية التي صُرِفَت منذ تأسيس الهيئة إلى 152 مليار درهم.

وأكد عدد من المواطنين، والمواطنين المستفيدين من حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 في إمارة أبوظبي، أن هذه المنافع في هذه الأيام ضاعفت من فرحتهم بعيد الأضحى، وأسعدتهم، وأدخلت البهجة على أسرهم.

وقالوا إن القيادة الرشيدة لا تتوانى دائماً عن الاهتمام بشؤون المواطن، وتوفير المسكن المناسب لتوفير حياة كريمة لكل أفراد الأسرة، امتداداً للنهج الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وتسير على النهج ذاته القيادة الرشيدة التي تولي المواطن أولوية قصوى.

حياة كريمة

وأعرب راشد سلطان الفلاحي، مستفيد من قرض بناء مسكن، عن شكره للقيادة الرشيدة للاهتمام بالمواطن وسعادته، وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة له ولأسرته، مؤكداً أن تلك المبادرة بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية أدخلت الفرحة والسرور على قلوب أسرته، خاصة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك. وأضاف أن حزمة المنافع السكنية الجديدة تأتي امتداداً للعطاء الدائم والمتجدد للقيادة الرشيدة، وتعزز جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وسعيه الحثيث لتوفير العيش الرغيد للمواطنين، كما تصب في إطار حرص القيادة على تعزيز التلاحم المجتمعي، وتأمين الاستقرار الاجتماعي، من خلال توفير مقومات الحياة الأساسية التي يعتبر المسكن أهمها.

تبادل التهاني

الصورة

وقال محمد سالم معيوف الكتبي، مستفيد من قرض بناء مسكن: «لا توجد كلمات تعبر عن الشكر للقيادة الرشيدة على تلك المبادرة السعيدة بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية، حيث إن الفرحة لم تفارقني منذ أن تلقيت هذا الخبر الذي أسعد كل أفراد أسرتي، وأصبحنا نتبادل التهاني، ونشكر القيادة الرشيدة على هذا العطاء اللامحدود».

وأضاف أن القيادة الرشيدة لا تتوانى دائماً عن الاهتمام بشؤون المواطن، وتوفير المسكن المناسب لتوفير حياة كريمة لكافة أفراد الأسرة، امتداداً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان دائم الحرص على تبنّي المبادرات الاجتماعية لتأمين الحياة الكريمة للمواطنين، وتسهيل أمور حياتهم.

إسعاد الشعب

وقال عمر عبد الله العامري، أحد المستفيدين بقطعة أرض، إن مبادرة القيادة الرشيدة بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، تعكس بشكل كبير حرص القيادة على إسعاد شعبها، ودعم استقرار الأسرة الإماراتية، وتوفير العيش الكريم لأبناء وبنات الوطن، لينعموا بخير الإمارات، وكرم قيادة حكيمة تبذل الغالي والنفيس في حب الوطن، والمواطنين، موضحاً أن التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة تؤكد دائماً أن الإمارات وطن السعادة التي تجعل العيد عيدين، وتدخل الفرحة والبهجة على نفوس أبنائها.

واكد سالم عبيد الكعبي، أن عطاء قيادتنا الرشيدة لا ينتهي، وغير محدود، ويبرهن على ذلك هذه التوجيهات التي تسهم دائماً في تعزيز الاستقرار الاجتماعي والأسري، شكراً للقيادة على هذه الجهود العظيمة التي دائماً تمدنا بالعطاء والخير وتؤمّن الحياة الكريمة للشعب وتحقيق الاستقرار والأمان.

الصورة

توفير السعادة

وقال الدكتور سعيد خلفان الظاهري: «تتوالى توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، لتوفر مختلف سبل ووسائل الدعم التي تصل للمواطن قبل أن يشعر باحتياجها، حيث تجسد توجيهات سموه الحرص على توفير السعادة والاستقرار والرخاء والرفاهية لشعب الاتحاد، ومثل هذا التوجيه كفيل بأن يدخل البهجة والسرور على الفئات المستفيدة، وقيادة دولة الإمارات سباقة في إسعاد شعبها، حيث تضع دائماً أولويات مختلف فئات الشعب نصب أعينها، وضمن اهتمامها، وهذه التوجيهات ليست بجديدة، وما هي إلا دليل على أن الدولة تسير على نهج الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي زرع الخير في أبناء الوطن، واليوم نجني الثمار من خلال القرارات والأوامر التي تهدف إلى تمتع المواطنين بكل المعطيات التي تجلب لهم السعادة.

رسالة الاطمئنان

وقال الدكتور جاسم الخزرجي، إن رسالة الاطمئنان التي تصل إلى كل منزل وأسرة فور علمهم بأنهم ضمن المستفيدين، لا يمكن أن تقدر بثمن، حيث إن مثل هذه المبادرات والتوجيهات من سموه، تبث الفرح والسعادة والراحة والاطمئنان، ومعناها أكبر بكثير من قيمتها المادية، ومبادرة سموه أدخلت البهجة على كل الأسر المستفيدة، حيث إن رسالة التأكيد التي تحملها تلك المنافع السكنية تؤكد حرص القيادة الرشيدة على أبناء الوطن، حيث تضعهم في أوليات اهتمامها، وتبذل قصارى جهدها لتوفير مختلف وسائل الرفاهية.  

تعزيز الاستقرار

وقال المهندس عبد الرحمن محمد أحمد ألمنهالي إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بصرف قروض سكنية للمواطنين، وإعفاء متقاعدين وأسر متوفين من سداد مستحقات القروض السكنية، تسهم بشكل كبير، في تعزيز الاستقرار الأسري وتحقيق الرفاهية، وتضرب لنا أروع الأمثلة في حب الوطن والمواطنين، وهو ما يؤكده سموه دائماً من خلال إطلاق المبادرات، وتقديم الدعم والرعاية عبر التوجيهات السامية التي تدخل البهجة والسرور على قلب المواطنين جميعاً.

وأضاف، ما نراه يوماً بعد يوم، إنما هو مبادرات وتوجيهات وأوامر من قيادة ترى في نفسها الوطن الذي يراعى أبناءه، تلك هي قيادة دولة الإمارات التي ‏كانت، وما زالت تنظر إلى شعبها نظرة ‏الاهتمام، بخاصة من يحتاجون إلى تلك اللمسة الحانية من الأب والقائد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، في مبادرات سموه الدائمة التي تضيف للعيد بصمة بهجة وسعادة أخرى، وتوجيهات سموه ترسم الفرحة على وجوه أبناء الوطن، وترسل لهم رسالة ‏بأن دولة الإمارات هي دولة الأمن والأمان، ودولة الراحة والسعادة، وتضع أبناءها ضمن أولوياتها وترى في سعادتهم بناء للوطن.  

امتداد للعطاء

وقال سعيد أحمد الظهوري إن صرف حزمة المنافع السكنية للمواطنين في أبوظبي امتداد للعطاء الدائم والمتجدد من الدولة، بالأخص في الأعياد والمناسبات، وما نشهده من خير وفير في هذه الأوقات من كل عام، يأتي تأكيداً على حرص القيادة الرشيدة على توفير أفضل وسائل سبل العيش الكريم لكل مواطن ومواطنة، وتجسيداً لرؤيتها في تعزيز التلاحم المجتمعي وتأمين الاستقرار الاجتماعي من خلال التمتع بالمسكن الملائم، وهذه التوجيهات تُعد خير دليل على استمرار القيادة الرشيدة في العطاء الإيجابي، والنمو الحضاري والرقي في سلم الدول المتقدمة، في عدة جوانب، وأن القيادة الرشيدة دائماً ما تسعدنا ولا تدخر جهداً لتوفير متطلبات المواطنين واحتياجاتهم، وتسعى دائماً إلى توفير الدعم والمسكن المناسب والراحة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يهنئ رئيس الدولة ونائبيه والحكام بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • توقيع اتفاقية أمنية بين لبنان وباكستان لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • 3.3 مليار.. منافع سكنية لـ 2015 مواطناً في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة